هنأ اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، حسناء الشريف، ابنة مدينة العريش، أمينة المرأة بحزب حماة الوطن بشمال سيناء، بعد تكريمها من السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس في احتفالية «المرأة المصرية.. أيقونة النجاح»، ضمن عدد من السيدات المُلهمات والمُتفوقات في المجالات المختلفة.

أيقونة العمل التطوعي بمستشفى العريش العام

حسناء الشريف أيقونة العمل التطوعي، تم تكريمها ضمن مجموعة السيدات في العريش التي تسعى لتنفيذ مبادرة حياة كريمة، إذ إن لها دورا كبيرا في العمل العام، أو من خلال مشاركتها في الأعمال التطوعية، ومساعدة الأرامل واليتامى، التي كان آخرها مساعدة المرافقين الفلسطينيين للمُصابين بمستشفى العريش العام.

حسناء الشريف تشغل منصب مقررة المرأة السيناوية

وكانت حسناء الشريف شغلت منصب مقررة المرأة السيناوية بمحافظة شمال سيناء لعدة سنوات قبل أن تعتذر عن تكملة العمل وقتها لظروف مرضية.

شاركت حسناء الشريف في عدة ندوات في العريش والقاهرة، ممثلة للمرأة السيناوية، مٌطالبة بحقوق المرأة في التعليم، والعمل على منع الزواج المبكر، وتحديد النسل للحفاظ على صحة المرأة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العريش المرأة شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

وفاة سيدة ببورسعيد دهسا تحت عجلات سيارة نقل أمام عملها

 


لقيت سيدة تدعي حنان رزق مصرعها تحت عجلات سيارة نقل أمام منطقة الاستثمار بـ محافظة بورسعيد، وذلك نتيجة قيام قائد السيارة بالسير برعونة في هذه المنطقة المزدحمة، وتمكنت الاجهزة المعنية من ضبط السائق، ويجري اتخاذ الاجراءات اللازمة.


وفاة سيدة ببورسعيد دهسا تحت عجلات سيارة نقل أمام عملها


وكشفت أسرة هناء رزق أنها تعمل في منطثة الاستثمار ولديها بنت فى مدرسة للتعليم الثانوي ببورسعيد، تعرضت للتعب يوم الاربعاء الماضي وطلبت من وكيلة المدرسة الاتصال بخالتها، لأنها تعلم أن والدتها يصعب عليها الاذن من العمل، ودائما الخالة هى التي تذهب مع الطالبة للأطباء نتيجة انشغال الأم في البحث عن لقمة العيش.

 

وأشارت الأسرة أن المدرسة تواصلت مع الأم وابلغوها بمرض ابنتها، وانهارت من البكاء وطلبت من مشرف العمل بالمصنع أن تذهب لابنتها ورفض ذلك، فقامت الرالة بالاتصال بشقيقتها وطلبت منها الذهاب سريعا للمدرسة لانقاذ ابنتها، وبالفعل ذهبت الخالة سريعا الا أن ادارة المدرسة رفضت دخولها وطبلت الأب أو الأم،

 


واستكملت، أن المشرف رفض رغم ابلاغ الأم له بكل ما سبق، فقررت أن تترك العمل، وهرولت إلى ابنتها المريضة بالمدرسة، وعند وصولها قامت بتحرير جواب مرضي وتركتها لأختها للذهاب بها للمنزل للراحة، لتعود هي إلى عملها قبل أن يتخذ المشرف قرارا ضدها.

 

وتقول شقيقة المتوفاة:  "طبعا الام ماشيه منهارة وحاسه بقهر من المشرف اللى رفض خروجها ومن المديرة اللى مكانش عندها رحمه وصممت تمشى اللوايح والقوانين بالرغم من تاكدها إن دى خالة البنت ومعرفتها بظروف الام، الام وهى راجعه مجبورة لشغلها عربيه خبطتها وماتت، ماتت وهى موجوع قلبها ع بنتها، ماتت وهى حاسه بقهرة  من المشرف والمديرة، ماتت بسبب عدم وجود رحمه فى قلوب الاتنين ماتت والسواق هيطلع وهتتحسب قتل خطأ".


أسرة هناء تطالب بحقها


وطرحت الأسرة عددا من الأسئلة الحزينة ياترى الأتنين دول لما عرفوا أن هناء ماتت حاسين بايه؟ فرحانين بتطبيقكم للوايح ؟ طب اللوايح دى بتطبق ع الكل ؟، وأكدوا أن هناء ماتت وتركت بنت فى ثانوى وولدين فى إعدادى، وطالبوا بحقها من كل من تسبب في وفاتها.

مقالات مشابهة

  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • شمال سيناء تنظم 3 ندوات توعوية ضمن مبادرة "أسرتك ثروتك"
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر
  • حسن نصر الله.. أيقونة حزب الله من الأمين العام للاغتيال
  • «شمال سيناء الأزهرية» تدعو طلابها للمشاركة في مبادرة «تحدي علوم المستقبل» لتعزيز الابتكار التكنولوجي
  • قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء
  • الرئيس السيسي ينيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء ذكرى رحيل جمال عبدالناصر
  • «إزري شمال إفريقيا»: حصد جنوب سيناء جائزة التميز العالمية يعكس جهودها وتطورها
  • وفاة سيدة ببورسعيد دهسا تحت عجلات سيارة نقل أمام عملها
  • رئيس جمعية مجاهدي سيناء: وفاة حياة مغنم الأم المثالية صدمة لكل الأهالي