التقى محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” سامي بن إبراهيم الحسيني، وفد من الهيئة أعضاء مجلس إدارة غرفة جدة؛ لمناقشة سبل التعاون والشراكة بما يخدم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال في المحافظة، والعمل على تطويرها وتوسعها.
وتناول اللقاء الجهود المشتركة بين منشآت وغرفة جدة لدعم قطاع ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة، في إطار تعزيز نمو منظومة ريادة الأعمال في المحافظة، ودعم وتمكين رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، نظراً لأهمية التعاون والشراكة بين الجهات كافة؛ لرفع مشاركة القطاع في حجم الناتج المحلي بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.


كما عقد محافظ “منشآت” ووفد من الهيئة لقاءً مع رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة في محافظة جدة، لرصد التحديات التي قد تواجههم وتسهيل نمو أعمالهم؛ وكذلك مناقشة الفرص الواعدة بالمحافظة والمبادرات الداعمة للمشاريع الريادية.
وقدمت “منشآت” العديد من الخدمات والمبادرات لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة في محافظة جدة، وذلك من خلال مركز دعم المنشآت وخدماتها الرقمية المختلفة؛ حيث يقدم مركز دعم المنشآت مجموعة من الخدمات الاستشارية والإرشادية والبرامج التدريبة لدعم رواد الأعمال في التوسع والنمو بمشاريعهم، كما يتيح المركز فرصة الاستفادة من برنامج دعم الأعمال لتوجيه المستفيدين إلى الخدمات والبرامج المناسبة لمشاريعهم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المنشآت الصغیرة والمتوسطة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يهدم 7 منشآت تجارية بمخيم شعفاط شمالي القدس

القدس المحتلة- هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 7 منشآت تجارية فلسطينية بمخيم شعفاط شمالي مدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان -للجزيرة نت- إن قوات الاحتلال ترافقها جرافات "قامت فجر اليوم بهدم 7 مصالح تجارية في مخيم شعفاط دفعة واحدة من دون سابق إنذار".

وذكر الشهود أن الأهالي فوجئوا باقتحام المخيم ومحاصرة المنشآت المستهدفة ثم الشروع في عملية الهدم دون السماح لأصحاب المنشآت باستخراج البضائع والمعدات والمقتنيات من داخلها.

ومن المنشآت المستهدفة 4 متاجر لبيع مواد بناء وبقالة ومطعما ومقهى.

من جهته قال مركز معلومات وادي حلوة الحقوقي في القدس إن القوات الإسرائيلية أغلقت الحاجز العسكري الذي يربط مخيم شعفاط بمدينة القدس وعرقلت خروج السكان والطلاب إلى وظائفهم ومدارسهم داخل المدينة.

ومع بناء الجدار الفاصل حول القدس، عزل الاحتلال مخيم شعفاط خارج المدينة، أسوة بعدد من القرى المقدسية في محيطها.

وفي بلدة العيساوية شمال شرق القدس قال المركز إن طواقم البلدية الإسرائيلية وزعت أوامر هدم لعدد من المنازل وأوامر وقف أعمال بناء منازل أخرى.

ووفق معطيات محافظة القدس، فقد نفذت قوات الاحتلال 339 عملية هدم في المحافظة منذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وحتى يوم أمس الأحد.

مقالات مشابهة

  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • “ماغناتي” و”رأس الخيمة الوطني” يطلقان منصة لتقديم حلول التمويل
  • “الإمارات لريادة الأعمال” تتعاون مع ” ماب ايبل” لدعم رواد الأعمال
  • الاحتلال يهدم 7 منشآت تجارية بمخيم شعفاط شمالي القدس
  • جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال في المنوفية ضمن مبادرة «بداية»
  • “منشآت” تطلق فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة
  • “غرفة الشارقة” تنظم النسخة الثانية من ملتقى سيدات الأعمال بين الشارقة وأوروبا فى بلجيكا
  • منال عوض: رئيس الجمهورية مهتم بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر
  • الحلول المالية المبتكرة بـ"الوطنية للتمويل" تُعزز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • تعاون بين بنك عمان العربي وصندوق "بادر" لدعم رواد الأعمال