زنقة20ا الرباط

أُجريت، اليوم الخميس عملية سحب قرعة قرعة كأس أمم إفريقيا داخل الصالات-المغرب 2024- “توتال إنيرجيز” بمركب محمد السادس لكرة القدم.

وتعرف المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة على منافسيه في نهائيات كأس أمم إفريقيا، المرتقب تنظيمها في المغرب، في الفترة الممتدة ما بين 11 و21 أبريل 2024.

أوقعت قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، المنتخب الوطني المغربي، حامل اللقب، في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات أنغولا، غانا، زامبيا.

وضمت المجموعة الثانية منتخبات مصر، ليبيا، ناميبيا، موريتانيا.

وبصفته البلد المضيف، سيكون المغرب البطل الإفريقي على رأس المجموعة “أ1″. سيتم تقسيم المنتخبات الثمانية في المرحلة الأولى من البطولة بالتساوي إلى مجموعتين” أ” و “ب”. المنتخبات التي ستحتل المركزين الأولين في المجموعتين، ستتأهل إلى نصف نهائي المنافسة.

وتعتبر هذه البطولة مؤهلة إلى كأس العالم لكرة الصالات “فيفا”، التي ستقام في أوزبكستان، من 14 سبتمبر إلى 6 أكتوبر 2024.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

فيديو.. وفاة لاعب صيني يبلغ 17 عاما داخل الملعب 

توفي، اليوم الإثنين، لاعب صيني يدعى تشانغ تشي جيه ويبلغ من العمر 17 عاما بعد سقوطه على أرض الملعب خلال بطولة آسيوية في مقاطعة يوغياكارتا بإندونيسيا.

وحسب اتحاد كرة الريشة الإندونيسي فقد كان تشانغ تشي جيه يواجه الياباني كازوما كاوانو في بطولة آسيا لكرة الريشة للناشئين أمس الأحد عندما سقط مغشيا عليه وأصيب بنوبات.

وقد أظهر مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة سقوط اللاعب فجأة على الأرض قبل الإعلان عن وفاته بعد نقله إلى المستشفى.

وقال مسؤولو كرة الريشة إن الفرق الطبية عالجت تشانغ في الملعب وتم نقله بسيارة إسعاف إلى مستشفى قريب ثم نقل لاحقا إلى مستشفى ساردجيتو العام، وهو مستشفى حكومي رئيسي في يوغياكارتا.

وأوضح المتحدث باسم الاتحاد الإندونيسي لكرة الريشة، بروتو هابي، للصحفيين: "أظهرت نتائج فحص وعلاج الضحية في كلا المستشفيين نفس النتائج، وهي أنه تعرض لسكتة قلبية مفاجئة".

وقد قدم الاتحاد الصيني لكرة الريشة تعازيه ودعمه لأسرة تشانغ، ووصفه بأنه لاعب "أحب كرة الريشة وكان رياضيا متميزا في فريق كرة الريشة الوطني للشباب".

 

مقالات مشابهة

  • يبلغ من العمر 17 عامًا.. وفاة لاعب صيني داخل ملعب لكرة الريشة
  • فيديو.. وفاة لاعب صيني يبلغ 17 عاما داخل الملعب 
  • شاهد٠٠ أحدث ظهور لـ محمد رمضان من حفلته في المغرب
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • هيئة الحج: سنجري قرعة الحج الشهر المقبل
  • موعد قرعة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2024-2025 بنظامها الجديد
  • شاهد.. أحدث ظهور لمحمد رمضان في المغرب
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات