شهد صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة، ختام المهرجان الختامي السنوي على سيف صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة ال ثاني أمير دولة قطر، في ميدان الشيحانية بدولة قطر، كما شهد المنافسات سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية، ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن، وجمع غفير من محبي ومتابعي رياضة الآصايل.


وشهد اليوم الأخير 4 رموز مسائية لهجن أصحاب السمو الشيوخ حفلت بالإثارة والندية لدى المشاركين والمتابعين.
وفي الشوط الرابع وتحدي السيف المثير إستطاعت هجن الرئاسة أن تكسب سيف سمو الأمير وتحلق مع ذروة سنام المهرجان على أرضية ميدان الشيحانية مع “الوارية” بالشعار الأحمر وبقيادة المضمر سلطان بن محمد الوهيبي بعد أن قطعت مسافة الشوط بزمن قدره 11:47:40دقيقة.
وفي الشوط الثالث، فاز عجيب لهجن الشيحانية والمضمر سالم بن فاران المري وحلق بالخنجر الذهبي للزمول المفتوح بعد وصوله في زمن قدره 12:07:54 دقيقة.
وفي الشوط الثاني كان الموعد مع هتان لهجن الشيحانية والمضمر سالم بن فاران المري لتكسب الشلفا الذهبية بعد وصولها في زمن قدره 11:58:30 دقيقة.
وفي الشوط الأول تصدر مجوخ لهجن الشيحانية والمضمر سالم بن فاران المري ليكسب الخنجر الذهبي بتوقيت بلغ 12:10:14 دقيقة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: وفی الشوط

إقرأ أيضاً:

افتتاح «مهرجان المسرحيات القصيرة» في كلباء

الشارقة (وام)
انطلقت الليلة الماضية بالمركز الثقافي لمدينة كلباء، فعاليات النسخة الـ 11 من «مهرجان المسرحيات القصيرة»، التي تستمر حتى الأول من أكتوبر المقبل، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
حضر الافتتاح الشيخ سعيد بن صقر بن سلطان القاسمي، نائب رئيس مكتب سمو حاكم الشارقة في مدينة خورفكان، والشيخ هيثم بن صقر بن سلطان القاسمي، نائب رئيس مكتب سمو حاكم الشارقة في مدينة كلباء، وعبدالله العويس، رئيس دائرة الثقافة في الشارقة رئيس المهرجان، وأحمد بورحيمة، مدير إدارة المسرح بالدائرة مدير المهرجان، وحشد من الضيوف.
تخلل الافتتاح عرض فيلم قصير حول مسيرة المهرجان، الذي أطلقته دائرة الثقافة في (2012)؛ بهدف رعاية وصقل المواهب المسرحية ترجمةً لتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، فيما عُرضت مادة فيلمية أخرى عكست جانباً من مسيرة «شخصية المهرجان» لهذه الدورة الممثل يوسف الكعبي الذي وجه شكره إلى صاحب السمو حاكم الشارقة لدعمه السخي للمسرح والمسرحيين في الدولة والوطن العربي، مشيداً بما تقدمه دائرة الثقافة من أنشطة لإثراء المشهد الفني والثقافي. 
 وقد شاهد الجمهور في اليوم الافتتاحي للمهرجان مسرحية «الضيف»، وعرضاً ثانياً بعنوان «أغنية الظمأ»، فيما حمل العرض الثالث عنوان «من أجل ولدي».
ينطلق بعد غدٍ الملتقى الفكري المصاحب للمهرجان، الذي يأتي في هذه الدورة تحت عنوان «العروض القصيرة ومناهج التدريب المسرحي»، ويشهد مشاركة باحثين ومسرحيين من الإمارات ومصر والمغرب وتونس والجزائر وسوريا، يعقبه في الفترة المسائية تقديم ثلاثة عروض مسرحية.

أخبار ذات صلة كلباء يحتفل بالفوز الأول أمام خورفكان في «الديربي» «الحفية للبادل تنس» تُتوج أبطالها

مقالات مشابهة

  • “المالية” تعلن تدشين صفحة خاصة بخدمات البنك الدولي الاستشارية على موقعها الإلكتروني
  • الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • “خليفة التربوية “: “اليوم الإماراتي للتعليم” يعزز الرؤية الاستشرافية لدور التعليم
  • “دو” تحقق إنجازاً جديداً في ترسيخ الاستدامة وتتجاوز أهدافها لحماية البيئة خلال النصف الأول 2024
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير “اليوم الإماراتي للتعليم”
  • شيخة الجابري تكتب: خيرات الشارقة حدائق مورِقة
  • الشيخ فهد الصباح: نعتز بالعلاقات الثنائية الأخوية الوطيدة مع الإمارات
  • افتتاح «مهرجان المسرحيات القصيرة» في كلباء
  • جامعة ساليرنو الطبية الإيطالية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية خلال أزمة “كوفيد-19”