حققت منتخبات جامعة المنيا الفوز بالمراكز الأولى، خلال مُشاركتهم بمنافسات مهرجان ألعاب جامعات الجنوب فى نسخته الخامسة ، والذى نظمته وزارة الشباب والرياضة ، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، والذي أقيم بالمدينة الشبابية بمحافظة الأقصر ، بمشاركة جامعات، بني سويف، الوادي الجديد، أسيوط، المنيا، جنوب الوادي، الأقصر ، وأسوان، وكذا المعاهد العليا.

وأشاد الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، بما حققه طلاب الجامعة ، وحصدهم للمراكز والميداليات ، مُهنئهم  بتميزهم في مختلف المسابقات الرياضية بالمهرجان ، ومنوهًا إلى حرص الجامعة بهذا الجانب الهام ، الذي يستثمر طاقات الطلاب  ، ويُسهم في صقل مهاراتهم  البدنية والنفسية ، وتكوين شخصيتهم المُتكاملة.

وحصد طلاب الجامعة، المركز الأول في مسابقة كرة السلة ، والمركز الثاني في كرة الطائرة ، والثالث في خماسي قدم ، وحصلت طالبات الجامعة المُشاركات على المركز الثالث في الكرة الطائرة ، هذا بالإضافة ، إلى حصول الجامعة ، على ترتيب عام أول على مستوى الجامعات المشاركة.

جدير بالذكر أنه قد أشرف على الطلاب ، وليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة ، ودكتورأحمد بسيوني، مدير إدارة النشاط الرياضي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب، ودكتورى سهام سيد، ودكتورة مصطفى شادي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعات الجنوب أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

جامعة أكسفورد تمهل الطلاب المؤيدين لفلسطين إلى يوم غد لتفكيك اعتصامهم (شاهد)

أصدرت جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة، رسالة مفتوحة للطلاب المعتصمين المؤيدين للفلسطينيين تفيد بأنها ستتقدم بطلب للحصول على أمر حيازة لتفكيك المخيمات المؤيدة للفلسطينيين، داخل الحرم بنفسها، إذا لم يقم الطلاب بإخلائها بحلول يوم غد الأحد، وفقاً لما ذكرته صحيفة "تليغراف" البريطانية، الجمعة.

Oxford students are fighting back against the university's attempts to shut down their Gaza Solidarity Encampment outside of the Pit Rivers Museum. ???????? pic.twitter.com/KJRrX8YsUZ — PALESTINE ONLINE ???????? (@OnlinePalEng) June 23, 2024
وأقام طلاب في أكسفورد، مخيمات، بموقعين في أنحاء الجامعة، للمطالبة بالكشف عن جميع الموارد المالية، وسحب الاستثمارات من دولة الاحتلال الإسرائيلي. فيما طالبو الجامعة كذلك بإصلاح سياساتها الاستثمارية ودعم إعادة بناء التعليم في قطاع غزة.

وفي ساحة ويلينغتون، نفّذ الطلاب اعتصاما أمام مكاتب الجامعة، ما أدى إلى اعتقال 16 متظاهرًا، وقد أجبر المحتجون الجامعة على إلغاء الامتحانات في حزيران/ يونيو الجاري، بعد أن اقتحموا مبنى في الحرم الجامعي.

????BREAKING: The administration of the British University of Oxford removes the Gaza Memorial Park, which was created by students during their activities in support of Palestine. pic.twitter.com/OolyUfaH11 — Suppressed News. (@SuppressedNws) June 26, 2024
وفي رسالة مفتوحة، قالت الجامعة، إنها تعتبر الدخول القسري لميدان ويلينغتون واحتلال قاعات الامتحانات "غير مقبول على الإطلاق"، على الرغم مما أسمته بسلسلة من "الاحتجاجات السلمية إلى حد كبير"، وفق الصحيفة.

وأثارت الجامعة، مخاوف، من أنّ "تلك المخيمات تُستخدم كقاعدة لأنشطة غير قانونية، وتتدخّل في النشاط الأكاديمي، وتمنع الطلاب ذوي الإعاقات الجسدية من الوصول إلى المكتبة الرئيسية.

وأشارت إلى الأضرار الجسيمة التي لحقت بالمروج الخضراء بسبب المخيمات، والشكاوى التي قدمها زملاؤهم الطلاب وفشل المتظاهرين في التشاور مع المراقبين قبل إنشاء تلك الاعتصامات.

كذلك، أمرت كلية لندن للاقتصاد، المعتصمين، بمغادرة معسكرهم في حرم الجامعة بلندن بعد الإجراءات القانونية التي قالت إنها اتخذتها، عقب "استنفاد جميع الخيارات الأخرى"، وذلك في وقت سابق من هذا الشهر.

تجدر الإشارة إلى أن الطلاب في المخيم خارج كلية كينغز، في جامعة كامبريدج، لا يزالون يواصلون اعتصامهم، بعد أن قالت نائبة رئيس الجامعة ديبورا برنتيس، إن مؤسستهم التعليمية "ملتزمة تماماً بحرية التعبير في إطار القانون، والحق في الاحتجاج".


  وكانت الاحتجاجات في جامعة كولومبيا بنيويورك، قد ألهمت الطلاب في عشرات الجامعات الأمريكية والأوروبية لتنظيم مظاهرات، دعوا خلالها إلى وقف الإبادة الجماعية في غزة، ووقف التعامل مع الشركات التي تربطها علاقات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • جامعة أكسفورد تمهل الطلاب المؤيدين لفلسطين إلى يوم غد لتفكيك اعتصامهم (شاهد)
  • نقيب الصحفيين يبارك لشبكة الإعلام فوزها بالمراكز الأولى في المهرجان العربي
  • 29 تموز1996-  السورية غادة شعاع تفوز بالميدالية الذهبية لسباعي ألعاب القوى
  • رئيس جامعة المنيا يُرسل برقية تهنئة للرئيس السيسي بمُناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • رئيس جامعة المنيا يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • لأول مرة بتاريخها … جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالمياً
  • موعد إعلان نتائج كليات جامعة المنيا (تفاصيل)
  • جامعة المنيا تحقق طفرة غير مسبوقة بالتصنيف الأمريكى لأفضل الجامعات  "US News"
  • جامعة المنيا تحقق قفزة تنافسية على الخريطة العالمية
  • لأول مرة بتاريخها.. جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالميا بالتصنيف الامريكى "US News"