صدى البلد:
2024-10-03@07:29:41 GMT

بايدن يعلن عن ميناء مساعدات مؤقت على ساحل غزة

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

في خطوة مهمة تهدف إلى معالجة الأزمة الإنسانية في غزة، من المقرر أن تعلن إدارة بايدن عن خطط لإنشاء ميناء مؤقت على ساحل غزة لتسهيل توصيل المساعدات الأساسية.

ووفقا لمسؤولي الإدارة الذين تحدثوا قبل خطاب حالة الاتحاد، سيكشف الرئيس جو بايدن عن المبادرة، التي تتضمن بناء رصيف لتمكين زيادة شحنات الغذاء والدواء والإمدادات الحيوية الأخرى إلى غزة.

ويهدف الميناء إلى التخفيف من الوضع الإنساني المتردي في المنطقة، حيث أصبح الوصول إلى الضروريات الأساسية محدودًا للغاية.

ومن الأهمية بمكان أن يتم تنفيذ العملية دون الحاجة إلى وجود قوات أمريكية على الأرض. وبدلاً من ذلك، سيستفيد الجيش الأمريكي من "قدراته الفريدة" لتسهيل بناء الرصيف، مع تنفيذ الأنشطة من مواقع بحرية.

في حين لم يقدم المسؤولون تفاصيل محددة حول عملية البناء، فمن المتوقع أن يستغرق إنشاء ميناء المساعدات المؤقت عدة أسابيع. ومع ذلك، تشير المبادرة إلى خطوة مهمة إلى الأمام في جهود إدارة بايدن لتلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة في غزة.

ويأتي هذا الإعلان وسط قلق دولي متزايد بشأن الوضع في غزة، مع دعوات لزيادة المساعدات الإنسانية لتخفيف المعاناة وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

وبينما يستعد الرئيس بايدن لإلقاء خطابه عن حالة الاتحاد، فإن الكشف عن خطط إنشاء ميناء المساعدات المؤقتة يؤكد التزام الإدارة بمعالجة التحديات الإنسانية الملحة التي تواجه غزة وتعزيز الجهود الرامية إلى تعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط الأوسع.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

شارقة الخير تدعم محدودي الدخل بقيمة 10.1 مليون درهم

 

أنفقت جمعية الشارقة الخيرية مساعدات نقدية خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري حزمة من المساعدات النقدية بقيمة 10.1 مليون درهم من حساب الزكاة في إطار دعم 7061 حالة من أصحاب الدخل المحدود إلى جانب كبار السن والمطلقات والأرامل غير المستفيدين من المساعدات الحكومية بما يضمن لهم الحياة الكريمة.
وقال المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية عبدالله سلطان بن خادم أن الجمعية تعول على زكاة المحسنين ومساهماتهم الخيرية لدعم الأسر المستحقة وتمكينها من الحصول على الحياة الكريمة، وتضم الجمعية بين سجلاتها عددا كبيرا من الأرامل والأيتام والأسر المتعففة والمطلقات إلى جانب المسنين ممن لا دخل يضمن لهم الحياة الكريمة، وتوفر لهذه الحالات مساعدات نقدية بشكل شهري منتظم بما يمكنهم من توفير احتياجاتهم الضرورية للمعيشة الكريمة، ويتم صرف هذا النوع من المساعدة بناء على احتياج الحالة والذي تحدده لجنة المساعدات بالجمعية.
وأوضح أنه تم تقديم المساعدة الشهرية للحالات المستحقة المسجلين بكشوف الجمعية بمقرها الرئيسي وسائر إداراتها الفرعية في المدام والذيد وكلباء وخورفكان ودبا الحصن، وحل شهر سبتمبر بأعلى نسبة مصروفات شهرية بقيمة 1.165 مليون درهم، يليه شهر أغسطس بقيمة 1.163 مليون درهم.
وأشار ابن خادم إلى أن دور الجمعية هو مساندة الفقراء وذوي الدخل المحدود في استقرار أوضاعهم المعيشية، وأكد أن الجمعية تحرص على احترام خصوصية المستفيدين من خلال إتاحة تقديم الطلبات من خلال الموقع الإلكتروني الذي يتيح مزيدا من السهولة والخصوصية، وبيّن أن ما تم تقديمه من مساعدات شملت الكثير من شرائح المعوزين أنما جاءت بفضل جود المتبرعين وصدقاتهم وإحسانهم، متوجها بالشكر لأصحاب الأيادي البيضاء الذين جادت أيديهم بالعطاء، داعيا إلى مزيد من المساندة والمساهمة في إنجاح مختلف برامج الجمعية التي تؤكد في المقام الأول على الترابط والتكافل الاجتماعي بين جميع فئات المجتمع.


مقالات مشابهة

  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • «سنن البحر» ببوشر تناقش مستجدات طلب إنشاء ميناء الصيد
  • شارقة الخير تدعم محدودي الدخل بقيمة 10.1 مليون درهم
  • لجنة الطوارئ اللبنانية: تقدمنا بطلب 427 مليون دولار للحاجات الإنسانية الملحة
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة