أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته، ويتقدم على مختلف المحاور ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

المعارضة الفرنسية تحذر ماكرون من تجاوز خطوط حمراء والتورط في صراع مع روسيا “واشنطن بوست”: تحقيق أمريكي في مزاعم اختراق الجيش الروسي محطات “ستارلينك” مدفيديف: لم نستهدف موكب “المهرج الدموي” في أوديسا ولو أردناه لأرديناه محركات أوكرانية تفشل مشروع إنتاج دبابة “الخالد” الباكستانية الدفاع الروسية: قواتنا تحسن مواقعها والعدو خسر 820 جنديا خلال يوم باتروشيف: “الناتو” يعمل على وضع سيناريو للمواجهة مع روسيا باتروشيف: الغرب يحاول إطلاق النزعة الانفصالية في شمال القوقاز روغوف: معارك عنيفة في شوارع قرية رابوتينو بزابوروجيه والجيش الروسي يسيطر على مركزها بعد الانضمام إلى “الناتو”.

. ما دور السويد في حالة نشوب صراع مع روسيا؟ “بلومبرغ”: الاتحاد الأوروبي سيفرض عقوبات جديدة ضد روسيا بعد وفاة نافالني قديروف يصف مزاعم “السوق السوداء” للأسرى الأوكرانيين بالهراء “تجربة رائعة للغاية”.. رئيس وزراء اليونان يروي تفاصيل انفجار ضخم خلال زيارته أوديسا مع زيلينسكي وسائل إعلام تتحدث عن مشكلة غير متوقعة ظهرت لدى قوات أوكرانيا على خط المواجهة أكثر من 700 من المرتزقة الأجانب على قائمة المطلوبين في روسيا لواء مصري يعلق على تدمير الجيش الروسي أشهر أسلحة الناتو خلال العملية الخاصة وثائق قضائية: الحكومة الأمريكية تنفق حوالي مليون دولار شهريا على يخت “أماديا” الروسي الفاخر “بوليتيكو” تكشف سبب رفض شولتس إرسال Taurus إلى أوكرانيا الدفاعات الجوية الروسية تعترض وتدمر 6 طائرات مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وتولا وكورسك الخارجية الأمريكية تعلن عن برنامج لإعادة إعمار 3 مدن أوكرانية “بلومبرغ”: البيت الأبيض سيطلب من الكونغرس زيادة الإنفاق الدفاعي إلى 850 مليار دولار وزير الخارجية الهنغاري: شولتس تصرف بحكمة برفضه إرسال صواريخ “توروس” إلى أوكرانيا فيتسو: براغ تعرض العلاقات السلوفاكية التشيكية للخطر بسبب اهتمامها بالصراع في أوكرانيا إدارة بايدن تدرس جمع 200 مليون دولار من ميزانية البنتاغون لدعم أوكرانيا “مستعدة لقول الحقيقة حول خوف ترامب من بوتين”.. بايدن يعلق على انسحاب هايلي من السباق الرئاسي بوتين: الروس والأوكران سيتوحدون تحت مظلة روحية واحدة عاجلا أم آجلا بوتين: روسيا لم تنضم لمجموعة السبع لأن الغرب لا يكترث لمصالح الدول الأخرى بوتين: قصف القوات الأوكرانية المدنيين في بيلغورود جريمة حرب ولن نترك مرتكبيها بوتين: الرغبة في الاستقلال وحماية السيادة بدأت تظهر في الدول الأوروبية بوتين يصف غياب السيادة الكاملة بمصيبة ألمانيا اليوم

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة

روسيا – تستخدم القوات الروسية طائرات FPV المسيرة لتدمير وتعطيل خدمات النقل اللوجستية للقوات الأوكرانية في مناطق جمهورية دونيتسك الشعبية، وسط فشل تام لأنظمة الحرب الإلكترونية الأوكرانية.

صرح بذلك جندي في القوات المسلحة الأوكرانية يعمل فني اتصالات سيرغي بيسكرستنوف ويحمل علامة النداء “فلاش”.

وقال في مقابلة مع إذاعة NV الأوكرانية: “ماذا يفعل عدونا؟ إنهم يطلقون طائرات FPV المسيرة على ترددات غير قياسية من موقع مرتفع – من المباني الشاهقة. وبفضل هذا، فإن الطائرات تحلق بسرعة 13 -15 كيلومترا كما نسجل”.

وأضاف: “لهذا السبب ظهرت هذه المشكلة التي تسببها الرحلات الجوية طويلة المدى في المقام الأول، لأنهم وجدوا مكانا عاليا. ومن هناك يقصفون خدماتنا اللوجستية لمسافات طويلة”.

وبحسب بيسكريستنوف، فإن القوات المسلحة الروسية تنظم “رحلة سفاري (صيد)”، وتدمر العشرات من مركبات القوات المسلحة الأوكرانية يوميا.

وأضاف: “لمدة خمسة أيام تقريبا، قاموا بتدمير جميع الخدمات اللوجستية لدينا، وجميع الطرق، لأننا لم نكن مستعدين لذلك – ليس لدينا أموال [لحرب إلكترونية] بهذا النطاق”.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في دونباس الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد من قبل نظام كييف.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/