حصلت شركتين من أعضاء المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة على المركز الأول في التصفيات النهائية لجائزة الابتكار الصناعي 2023 الأولي في تصنيف الشركات الكبيرة والمتوسطة، جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمته الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ  التي تنفذ مشروع جائزة الابتكار INNO AWARD 2023  نيابةً عن وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية الاتحادية (BMZ)، وذلك  بالتعاون مع وزارتي التجارة والصناعة و التعاون الدولي في مصر.

حصدت شركة روكال المركز الأول في الشركات الكبرى وتعد روكال شركة مصرية رائدة في إنتاج مواد عزل البناء. وتقدم منتجات عزل موثوقة وفعالة لشركات المقاولات والمقاولين في مصر والخليج وذلك بمنتج مميز في مجال العزل والتبطين.

وحققت شركة داينا كيم المركز الأول في الشركات المتوسطة وهي شركة متخصصة في مجال صناعة المنظفات وتقدمت بمنتج جديد داعم للبيئة ويقلل من أضرار التلوث البيئي فضلا عن كونه منتج اقتصادي وموفر يصلح لكافة الاستخدامات.

وقال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة إنه سعيد بحصاد جائزة الأبتكار لصالح شركات قطاع الكيماويات والأسمدة وهو ما يؤكد أن القطاع واعد ولديه فرصة كبيرة في الابتكار لتنوع وثراء منتجاته ويركد على فكرته في تحويل مصر إلى مجتمع إبداعي ومبتكر بالإضافة إلى المساعدة في زيادة صادراتها، ونوه أن الجائزة هي تعبير عن نجاح الشراكة والاتصال والتعاون بين أصحاب المصلحة المختلفين وعبر القطاعات من أجل تحقيق هدف الابتكار وصولا للعالمية.

وأوضح محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة انه بذلك يكون قطاع الكيماويات حصد الجوائز الأكبر حيث تقدم للمسابقة عدد 24 شركة 5 منها فقط في قطاع الكيماويات حقق منها شركتين الجائزة في التصفية الأولى وهم شركة الأمل الشريف وشركة أورينت بمنتجات متميزة تخدم السوق المحلي والدولي ثم حققت شركتين المركزين الأولين في التصفية النهائية وهو ما يثبت قدرة الشركات على الابتكار ومنافسة المنتجات المحلية وكذلك الجودة التي لم تختلف عليها لجنة التحكيم.

بذكر أن جائزة الابتكار بدأ الترتيب لها منذ سبتمبر الماضي واستهدفت الشركات الصغيرة، والمتوسطة، والكبيرة، وتُمنح الشركات الفائزة جوائز مالية، ودعم لوجستي؛ لمساعدتها على زيادة منتجاتها أو تحسين خدماتها، بما يُسهم في زيادة التنافسية، وتعزيز موقف الصناعة المصرية وصادراتها على الساحة العالمية.

وكان من بين المميزات التي ستحصل عليها الشركات المتقدمة للجائزة (زيادة الوعي بالابتكار الصناعي، والتدريب المكثف على إدارة الابتكار، والتدريب على أفضل الممارسات الدولية، والتوعية والتأهيل للحصول على الاعتماد الدولي 56000 ISO.).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التصدیری للصناعات الکیماویة والأسمدة جائزة الابتکار

إقرأ أيضاً:

شروط التقديم في مدرسة بنك مصر للصناعات الدوائية 2024

كشفت مدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية والصناعات الدوائية عن شروط التقديم للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر 2024 ننشر تنسيق التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024

وتقع مدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية والصناعات الدوائية بحدائق أكتوبر في الجيزة. 

وأنشئت مدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية والصناعات الدوائية بالشراكة مع اتحاد الصناعات المصرية وغرفة صناعة الأدوية.

وتبلغ مدة الدراسة في  مدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية والصناعات الدوائية ثلاث سنوات، على ألا يقل المجموع عن 230 درجة في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024. 

شروط التقديم في مدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية والصناعات الدوائية أن يكون المتقدم في  مدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية والصناعات الدوائية حاصل على الشهادة  الإعدادية للعام الدارسي 2023-2024.التقديم لمدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية والصناعات الدوائية على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.ألا يقل مجموع الطالب المتقدم في مدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية والصناعات الدوائية عن 230 درجة.أن يجتاز الطالب المتقدم في مدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية والصناعات الدوائية الاختبارات والمقابلة الشخصية والكشف الطبي.يشترط إجادة اللغة الإنجليزية.يتاح في مدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية والصناعات الدوائية التقديم للبنين والبنات من جميع محافظات الجمهورية.ألا يزيد سن المتقدم في مدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية والصناعات الدوائية  على 18 عامًا في أول أكتوبر 2024.
 مزايا الدراسة في مدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية والصناعات الدوائية:الحصول على شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية بعد التخرج في مدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية والصناعات الدوائية 2024 .الحصول على شهادة معتمدة من جهة اعتماد دولية بعد التخرج في مدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية والصناعات الدوائية.التدريب العملي أثناء فترة الدراسة في مدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية والصناعات الدوائية بشركات أعضاء الغرف الصناعية باتحاد الصناعات المصرية.فرص التعيين بشركات الشريك بعد التخرج.
مكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي في  مدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية والصناعات الدوائية .توفير الزي المدرسي في  مدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية والصناعات الدوائية.
توفير أتوبيسات لنقل طلاب مدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية والصناعات الدوائية لأماكن التدريب.توفير وجبة جافة للطالب في  مدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية والصناعات الدوائية أثناء اليوم.

مقالات مشابهة

  • الباحثة المصرية مروة سعودي تحصل على جائزة الابتكار بألمانيا لـ2024
  • صندوق خليفة لتطوير المشاريع يتعاون مع شركة «إي آند الإمارات» لتسريع نمو الشركات الناشئة في الدولة
  • ضرورة محاربة أمية الذكاء الاصطناعي
  • “الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا
  • زيزو يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا في الدوري
  • «الوزراء»: 13 شركة مصرية ضمن الأفضل في الشرق الأوسط
  • شروط التقديم في مدرسة بنك مصر للصناعات الدوائية 2024
  • حسين الشحات يحصد جائزة رجل مباراة الأهلي ضد فاركو في الدوري الممتاز
  • المؤامرات الأمريكية على القطاع النفطي حرمت اليمن من عائداته طيلة الفترات الماضية
  • «نهضة مصر»: ندرس إنشاء محطة لتحويل المخلفات إلى كهرباء بقيمة 100 مليون