شارك الدكتور عيد عبد الواحد رئيس هيئة تعليم الكبار في تكريم المتحررات من الأمية، خلال مبادرة (تمكين واستدامة) بالمنتدى التاسع للمتحررات من الأمية بعنوان ( الحركة المجتمعية للتعليم والتعلم واستدامة التنمية)، والتي نظمتها جمعية المرأة والمجتمع.

أكد “عبد الواحد” عن أهمية تعليم المرأة، وتمكينها والانتقال من مجرد التعليم الأبجدي الهجائي، والحسابي إلى محو الأمية الرقمية  لجودة حياتها، ولتكون شريك اساس في التنمية.

 ووجه بأهمية الاتصال والتواصل لجذب الدارسات لفصول محو الأمية والقضاء على ظاهرة الإحجام والعزوف، وخاصة في صعيد مصر.

كما أشار إلى ضرورة الشراكة والتشبيك بين القطاعات المختلفة وبخاصة المجتمع المدني، مؤكدا على أهمية وضرورة تعليم وتعلم المرأة، فهي عماد الأسرة وضمان لتعليم وتعلم أبنائها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمية الرقمية القطاعات المختلفة هيئة تعليم الكبار فصول محو الأمية

إقرأ أيضاً:

توفير "كرسي متحرك" لمُعمر وتمكينه من تأدية اختبار محو الأمية

استجابت وزارة التضامن الاجتماعي لالتماس قدمه أحد المواطنين، تجاوز عمره مائة عام، لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالعمل على تلبية احتياجات المواطنين، وبخاصة من فئات كبار السن، بهدف توفير الحياة الكريمة لهم.

وصرح الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة بمجلس الوزراء، بأن الاستجابة جاءت بعد أسبوع واحد من تلقي الالتماس، المتضمن طلب توفير كرسي متحرك، فضلاً عن مساعدته في تأدية اختبار محو الأمية، حيث تبين بفحص الالتماس، أن المواطن مقيم بحي شرق محافظة الإسكندرية، ويتجاوز عمره 103 أعوام، ولديه سبعة أبناء وخمسة وخمسين حفيداً.

وأضاف مدير المنظومة أنه تم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، تنفيذاً لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة الاستجابة للالتماسات الإنسانية ذات البعد الاجتماعي، حيث وجهت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الإسكندرية فريق عمل لمحل سكن المواطن؛ وتم تسليمه الكرسي المتحرك، كما تم تلبية مطلبه بشأن الخضوع لاختبار محو الأمية بالتنسيق مع الجهات المختصة، وقام عقب اتخاذ الإجراءات اللازمة بتأدية الاختبار بفصول محو الأمية بجمعية "كيان"، واجتازه بنجاح، وسيتم تسليم الشهادة له فور إصدارها واعتمادها.

مقالات مشابهة

  • بطريرك الموارنة بلبنان يشدد على أهمية انتخاب رئيس ووقف الحرب
  • رئيس تعليم الكبار يشهد ختام البرنامج التدريبي للمنهاج العالمي
  • توفير "كرسي متحرك" لمُعمر وتمكينه من تأدية اختبار محو الأمية
  • الصوفي يضع حجر الأساس لمركز الإسعاف الطبي بجمعية الهلال الأحمر في حجة
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي زعيم صادق ويقود مسيرة البلاد نحو التنمية
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي يقود مسيرة البلاد نحو التنمية والتقدم
  • رئيس حزب الغد: دعم السيسي للبنان يؤكد أهمية الدور المصري في استقرار المنطقة
  • رئيس الدولة: الإمارات تولي أهمية كبيرة للابتكار والتعاون الدولي
  • رئيس الطائفة الإنجيلية ينعى القس سليمان صادق
  • ⭕️ رئيس مجلس السيادة يلتقي وزيرة التنمية الدولية في مملكة النرويج