متابعة – محمد الجليحي تعود بطولة أرامكو للفرق والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة غدًا الجمعة إلى فلوريدا لافتتاح سلسلة عام 2024، حيث يقام هذا الحدث للمرة الأولى في مدينة تامبا باي الأمريكية في ولاية فلوريدا، حيث تتنافس النخبة في جولف السيدات في نادي فيذر ساوند الريفي في البطولة خلال الفترة من 8-10 مارس 2024.

وتقود منافسات البطولة اللاعبة الامريكية ليكسي تومسون. الفائزة بالبطولات الكبرى ونجمة كأس سولهايم والتي تسعى لتحقيق فوزها السادس عشر والبحث عن إضافة كأس أرامكو للفرق والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة الثانية إلى مجموعتها. ومن المنتظر ان تشهد البطولة منافسة قوية بوجود تومسون التي تلعب على أرضها الى جانب عدد من النجمات الأوروبيات، ومنهن الفائزة العام الماضي كارلوتا سينجاندا. وتأسست سلسلة أرامكو للفرق في عام 2021، وهو حدث فريد من نوعه تقام بطولاتها على مدار ثلاثة أيام حيث يتكون الفريق من ثلاثة محترفات ولاعبة هاوية، تتنافسن على كأس الفرق. وفي الوقت نفسه، تتنافس لاعبة الجولف الأفضل أداءً على اللقب الفردي والفوز في الجولة الأوروبية للسيدات. وبعيدًا عن المنافسة على المراكز والألقاب فان سلسة بطولات أرامكو تعمل على تمكين النساء والفتيات في لعبة الجولف، مع التركيز على الجانب الاجتماعية والاقتصادية والبيئية للمساعدة في تعزيز المشاركة بشكل أكبر. وتمتد السلسلة هذا العام عبر خمسة مواقع في ثلاث قارات وهي: تامبا باي في ولاية فلوريدا، سيؤول، لندن، واحدى المدن الاسيوية ستحدد لاحقا والرياض – مع جائزة مالية قدرها مليون دولار في كل حدث. ومع افتتاح البطولة في تامبا باي باعتبارها أول مدينة تستضيف الحدث فمن المتوقع ان تكون المنافسات قوية بين اللاعبات خاصة بمشاركة اللاعبة الامريكية ليكسي تومسون التي تلعب في ولايتها الأم حيث تعتبر بطولة أرامكو للفرق والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة في فلوريدا هي الفرصة الوحيدة للاعبات الجولف من اوروبا في بطولة السيدات الأوروبية للحصول على تجربة قوية في الأراضي الأمريكية قبل العودة إلى هناك للتنافس في كأس سولهايم في وقت لاحق من هذا العام. وحول ذلك قالت ليكسي تومسون: “مع عودة بطولة أرامكو للفرق إلى فلوريدا هذا العام، كان من السهل أن أضع نفسي في موقع التنافس على الحدث. من الرائع أن أتمكن من المنافسة في ولايتي بدعم محلي، خاصةً في بطولة مميزة مثل هذه البطولة. وأضافت:”سيكون كل تركيزي على الكأس.. الفوز في بطولة أرامكو للفرق في بلدي سيكون إنجازًا حقيقيًا بالنسبة لي. وهو امر مميز أيضا أن أكون جزءًا من حدث يحتفل بالمهارة ويدعم جولف السيدات، في الوطن.” ويقع في كليرووتر، تامبا، ملعب الجولف ذات 18 حفرة في نادي فيذر ساوند الريفي وسيقدم تحديًا ممتعًا للمشاركين، حيث يشتهر الملعب بمساره البارز ذو 7,332 ياردة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: بطولة أرامكو لجولف السيدات فلوريدا بطولة أرامکو للفرق

إقرأ أيضاً:

كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية

 
أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر الإمارات تشارك في «مونديال» قفز الحواجز للخيول الصغيرة


أعلنت اللجنة المنظمة لكأس الإمارات لجمال الخيل العربية، دعمها الفني لبطولة روسيا الوطنية لجمال الخيل العربية التي تنطلق الأحد.
وتأتي شراكة كأس الإمارات لجمال الخيل العربية في البطولة، تجسيداً لرؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، بدعم الخيل العربية في مختلف قارات العالم، وبمتابعة من الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية.
ويمثل هذا الدعم جزءاً من جهود الجمعية، لتوسيع نطاق دعمها لملاك ومربي الخيل في قارات العالم المختلفة، حيث تقام هذه البطولة بمشاركة فريق فني إمارتي، وطاقم تحكيم خليجي بالكامل، يشمل حكام التقييم وحكام الساحة وأعضاء اللجان الانضباطية.
ويشمل الدعم الفني تقديم الخدمات والخبرات التي تسهم في رفع مستوى البطولة وتعزيز تجربة المشاركين.
ويعد هذا التعاون خطوة مهمة نحو تعزيز الروابط بين الدول المهتمة بجمال الخيل العربية، وتجسيداً لرؤية كأس الإمارات، في دعم وتنمية هذا التراث العريق على الصعيدين الإقليمي والدولي.
ويتألف كأس الإمارات العالمي من بطولات عدة، هدفها تشجيع مربي وملاك الخيل العربية حول العالم، وإبراز دور الإمارات في الاهتمام بالخيول العربية، والحفاظ على مكانتها الدولية الرائدة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا
  • «آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو» تحتفل بالختام في أبوظبي
  • دوري أبطال افريقيا.. انطلاق صافرة أحداث مباراة الاهلى وجورماهيا الكيني
  • وزير الرياضة يبحث استضافة مصر لبطولة العالم للبادل بنادي نيو جيزة
  • انطلاق منافسات بطولة البولينج للمرأة..غداً
  • «M.O.D» تتربع على قمة «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»
  • بحضور جماهيري واسع.. انطلاق دوري نخبة يد السيدات في كركوك (صور)
  • كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية
  • بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر
  • 21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين