إعداد: فرانس24 تابِع مشاركة : لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: حقوق المرأة اليوم العالمي للمرأة الحرب بين حماس وإسرائيل غزة الطب مستشفى نساء أطفال مواضيع متعلقة "قتل تعسفي، اغتصاب وتجويع"... فرانس24 تحاور خبيرة أممية مستقلة شاركت في تقرير عن انتهاكات إسرائيلية محتملة بحق فلسطينيات "أطفال يتضورون جوعا حتى الموت".

. ما الذي نعرف عن أزمة الجوع في غزة؟ مع تفاقم أزمة الجوع في غزة... شبح الموت بسوء التغذية يتربص بعشرات الأطفال مواضيع ذات صلة اليوم العالمي للمرأة ما هي الظروف التي تعيش فيها النساء في غزة مع استمرار الحرب؟ الحرب بين إسرائيل وحماس الهدنة في غزة: ما هي أبرز نقاط الخلاف بين حماس وإسرائيل للتوصل لاتفاق؟ تقرير "يرجح" أن مقتل صحافي وجرح آخرين بجنوب لبنان في أكتوبر الماضي كان بنيران إسرائيلية الملاحة في البحر الأحمر واشنطن تتوعد "بمحاسبة" الحوثيين بعد مقتل ثلاثة من طاقم سفينة استهدفوها في خليج عدن على مدار الساعة ???? مباشر: وفد حماس يغادر القاهرة دون اتفاق على هدنة في غزة مع دخول الحرب شهرها السادس خلافات عميقة بين نتانياهو وغانتس تمتد من واشنطن إلى لندن لِمَ يظل المسجد الأقصى ضمن بؤرة النزاع الفلسطيني الإسرائيلي الذي يتأجج في رمضان؟ مصر: الجنيه يفقد ثلث قيمته أمام الدولار وصندوق النقد يمنح قرضا جديدا للقاهرة تحقيق إسرائيلي يحمل بنيامين نتانياهو "مسؤولية شخصية" في تدافع أدى إلى مقتل 45 يهوديا في 2021 النزاع الفلسطيني الإسرائيلي إسرائيل تعلن السماح للمصلين بدخول المسجد الأقصى خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان تغطية 6 مارس جنوب أفريقيا تحث محكمة العدل الدولية على اتخاذ مزيد من الإجراءات تجاه إسرائيل الملاحة في البحر الأحمر الجيش الأمريكي يسقط صاروخا و3 طائرات مسيرة انطلقت من اليمن باتجاه سفينة حربية تابعة له ملفات الساعة إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل غزة فلسطين مجاعة دولي دولي الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا حول فرانس 24 حول فرانس 24 من نحن؟ ميثاق القواعد المهنية والأخلاقيات اتصال فرانس 24 إعلان الالتحاق بنا مواقع المجموعة France Médias Monde مواقع المجموعة France Médias Monde مراقبون مونت كارلو الدولية / MCD إذاعة فرنسا الدولية / RFI تعلَّم الفرنسية RFI موسيقى RFI تصميم الصوت Mondoblog مهاجر نيوز ENTR CFI الأكاديمية France Médias Monde خدمات التقاط بث فرانس 24 خدمة RSS التطبيقات تحميل تطبيق فرانس 24 France Médias Monde تنويهات قانونية البيانات الشخصية كوكيز إدارة الإشعارات فيس بوك X أنستغرام يوتيوب ساوند كلاود

© 2024 فرانس 24 - جميع الحقوق محفوظة. لا تتحمل فرانس 24 مسؤولية ما تتضمنه المواقع الأخرى. عدد الزيارات معتمد من .ACPMACPM

الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية ريبورتاج حقوق المرأة اليوم العالمي للمرأة الحرب بين حماس وإسرائيل غزة الطب مستشفى نساء أطفال إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل غزة فلسطين مجاعة الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا فرانس 24 فی غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل:- مقتل قائد في جيش الاحتلال الإسرائيلي وتطورات حول صفقة تبادل الأسرى مع حماس

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس مقتل قائد فصيلة في كتيبة تابعة للواء "جفعاتي" خلال اشتباكات مع الفصائل الفلسطينية شمالي قطاع غزة.

 وجاء هذا الإعلان عبر نبأ عاجل نشرته قناة "القاهرة الإخبارية". 

سنتناول تفاصيل الحادثة وأحدث التطورات بشأن المفاوضات الجارية بين إسرائيل وحركة حماس حول صفقة تبادل الأسرى.

تفاصيل الحادثة

في اشتباكات دارت شمالي قطاع غزة، قُتل قائد فصيلة في كتيبة من لواء "جفعاتي" التابع للجيش الإسرائيلي. 

ولم تُفصح السلطات الإسرائيلية عن مزيد من التفاصيل حول الظروف المحيطة بمقتله، لكن الحادثة تؤكد على التوترات المستمرة بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في القطاع.

المفاوضات بشأن صفقة تبادل الأسرى

في سياق آخر، أصدر جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" بيانًا أكد فيه أن إسرائيل تدرس رد حركة حماس على اقتراح يتضمن اتفاقًا لإطلاق سراح الأسرى المحتجزين ووقف إطلاق النار في قطاع غزة. 

وفقًا لما ذكرته "رويترز"، وصف مسؤولون في نظام الدفاع الإسرائيلي الرد من حماس بأنه "بناء وإيجابي"، مما يتيح التقدم نحو إطلاق المفاوضات.

شروط حماس والعقبات

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية نقلًا عن مسؤول أمني بارز أن حركة حماس لا تزال مصرة على بند في الصفقة المحتملة يمنع تل أبيب من العودة للقتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من صفقة تبادل المحتجزين والأسرى. 

وأوضح المسؤول أن هذا البند غير مقبول لدى إسرائيل ولن توافق عليه، مشيرًا إلى وجود ثغرات أخرى في بنود الصفقة لم يتم التوصل إلى اتفاق حولها بعد.

استمرار الضغوط العسكرية

أشار المسؤول الأمني إلى أن الجيش الإسرائيلي سيواصل الضغط العسكري على قطاع غزة من أجل العمل على إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس في القطاع. 

يأتي هذا في ظل استمرار الجهود الدبلوماسية للوصول إلى اتفاق يرضي الطرفين ويضع حدًا للتصعيد المستمر.

 

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: نتنياهو يريد المحتجزين دون إبرام صفقة تبادل
  • تقرير: جرائم القتل والسرقة تعمّق الفوضى في قطاع غزة
  • عاجل:- مقتل قائد في جيش الاحتلال الإسرائيلي وتطورات حول صفقة تبادل الأسرى مع حماس
  • لغز العمر المديد: لماذا تعيش النساء عمرا أطول من الرجال؟
  • رفض عشائري لإدارة قطاع غزة.. وعجز إسرائيلي عن إيجاد بديل لحماس
  • معضلة إسرائيل القادمة.. من يدير قطاع ​​غزة بعد الحرب؟
  • محللان سياسيان: إسرائيل تعيش صراعا على هويتها والجيش أدرك خطوة الوضع الراهن
  • محللون عسكريون: إسرائيل باتت في خطر الغرق في حرب طويلة الأمد مع “حماس”
  • تصل إلى السجن المشدد.. اعرف عقوبة ارتكاب السرقة وفقا لقانون العقوبات
  • سموتريتش: مستوطنة جديدة مقابل كل اعتراف بالدولة الفلسطينية