شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن مشروع لقياس ملوحة المياه الجوفية بمحافظة جنوب الباطنة، الرستاق في 23 يوليو العُمانية تنفذ وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه مشروع لقياس ملوحة المياه الجوفية لعدد من الآبار في ولايتي .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مشروع لقياس ملوحة المياه الجوفية بمحافظة جنوب الباطنة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مشروع لقياس ملوحة المياه الجوفية بمحافظة جنوب الباطنة

الرستاق في 23 يوليو /العُمانية/ تنفذ وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه مشروع لقياس ملوحة المياه الجوفية لعدد من الآبار في ولايتي بركاء والمصنعة بمحافظة جنوب الباطنة بهدف مراقبة التغير في نوعية مياه الآبار الواقعة في الولايات الساحلية ومعرفة مدى التأثير الناتج من التداخل بين المياه العذبة والمالحة.

وقال المهندس أحمد بن إبراهيم العيسائي مدير دائرة موارد المياه بالمديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة جنوب الباطنة: إن تنفيذ المشروع يأتي في إطار الجهود المبذولة لحماية الثروة المائية وتنمية مواردها سواء من حيث الكم أو النوع، ولمواجهة ظاهرة تداخل مياه البحر بالأجزاء الساحلية.

وأشار إلى أن تنفيذ مشروع قياس ملوحة المياه الجوفية الذي تقوم الوزارة بتنفيذه يستهدف حوالي /1400/ بئر موزعة على امتداد ساحل الباطنة وسهل صلالة، لمراقبة التغير في نوعية مياه الآبار الواقعة بتلك الأجزاء بصفة دورية كل خمسة أعوام ومعرفة مدى التأثير الناتج من التداخل بين المياه العذبة والمالحة.

وأوضح أنه يتم حاليا أخذ عينات من الآبار في ساحل الباطنة لولايتي بركاء والمصنعة، وسيستمر حتى نهاية شهر يوليو الجاري للوقوف على الوضع الحالي ومعرفة مدى التداخل بين المياه المالحة والعذبة وفق المنهجية المتبعة في هذا المجال.

/العُمانية/ نشرة المحافظات

عبدالله الشريقي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مسلحون يحاولون اختطاف مدير مشروع سد حسان بمحافظة أبين ويحرقون سيارته

أفادت مصادر محلية مساء اليوم الثلاثاء، أن مجموعة من المسلحين اعترضوا سيارة يقودها مدير مشروع سد حسان، المهندس رفيق، بالقرب من قرية الميوح في مديرية خنفر محافظة أبين أثناء مغادرته مقر عمله قبل غروب شمس اليوم الثلاثاء، الثاني من يوليو 2024م.

 

وذكرت المصادر أن المسلحين حاولوا انزال المهندس من سيارته وخطفها، إلا أنه لم يستسلم لهم. وبسبب محاولتهم الفاشلة، قام المسلحون بصب البنزين على السيارة واشعالها، حيث تم تدميرها تمامًا. ونجا المهندس بنفسه ولم تُكشف بعد الأسباب وراء محاولة الاعتداء على مدير المشروع

 

وزادت عدد المرات التي يتم فيها اختطاف مهندسي سد حسان ونهب سياراتهم منذ بداية المشروع ومقايضة السلطات بالمال مقابل الإفراج عمن يختطفوهم الإجراء الذي أرتضت السلطات التعامل به مع الخارجين عن القانون مما شجع ذلك على زيادة معدل الاختطافات.


مقالات مشابهة

  • إضافة استثمارات بأكثر من 7 ملايين ريال في جنوب الباطنة
  • مسلحون يحاولون اختطاف مدير مشروع سد حسان بمحافظة أبين ويحرقون سيارته
  • مادة مسرطنة في مياه الشرب.. كارثة وأورام نادرة تهدد سكان ولاية أمريكية
  • وكيل الشيوخ يدعو للاستفادة من التكنولوجيا في مواجهة تحديات شح المياه
  • ماذا قدمت حياة كريمة للمواطن الأكثر احتياجا بمحافظة الأقصر؟
  • نجاد البرعي: حجم الإنجاز في مشروع توشكى كبير.. والعاملون مدنيون
  • بدء "صيفي.. همم وقيم" في جنوب الباطنة
  • الأشجار تشرب الملح!!
  • عين دربات.. وجهة سياحية ذات مناظر ساحرة بمحافظة ظفار
  • الجوصمي يكشف عن موعد بدء الفريق الإنجليزي المكلف بحل أزمة المياه الجوفية بزليتن في العمل