أكد المرصد الأورومتوسطى لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، أن هناك تداعيات خطيرة لفشل المجتمع الدولى بالضغط على إسرائيل لوقف جريمة الإبادة المستمرة وإيجاد آليات فعالة لتقديم المساعدات الإنسانية الضرورية لإنقاذ حياة الفلسطينيين فى القطاع، وضمان تنفيذها.

وقال المرصد، وفقا لقناة (القاهرة الإخبارية)، إن معدل الوفيات جراء الجوع وسوء التغذية يرتفع بشكل مخيف فى قطاع غزة، فى ظل تواصل حرب الإبادة الجماعية التى يشنها الاحتلال الإسرائيلى على مدار 5 أشهر.

وأضاف أن فريقه الميدانى فى مدينة غزة وشمالها، يوثق بشكل يومى حالات وفاة سواء فى المستشفيات أو داخل مراكز النزوح وما تبقى من منازل، جراء المجاعة، مشيرًا إلى أن أعداد الوفيات تسجل ارتفاعًا كبيرًا فى صفوف الأطفال والمسنين.

ونبه إلى أن حياة مئات الآلاف من الفلسطينيين باتت تواجه خطرًا حقيقيًا ومحدقًا بالموت بسبب الجوع والجفاف، بمن فى ذلك الآلاف من الأطفال، ومنهم مرضى ومواليد جدد، إضافة إلى المرضى من كبار السن والنساء نتيجة تداعيات المجاعة.

ولفت إلى أن الوضع المأساوى الحقيقى فى الأحياء المدمرة؛ حيث يعيش عشرات آلاف من الفلسطينيين فى ظروف قاسية جدًا، بعد أن بلغت مستويات المجاعة حدًا غير مسبوق.


 

 

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

"الأورومتوسطي لحقوق الإنسان": ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيون يندى له جبين الإنسانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رامي عبده، رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن المرصد أصدر 4 تقارير عن أوضاع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن التقارير الأربعة وثقت عشرات الأسرى الفلسطينيين ممن أعدمهم الاحتلال.  

وأضاف عبده، خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "الأسرى ينقلون مباشرة إلى المستشفيات جراء التعذيب، والاحتلال الإسرائيلي يحاول إخفاء ما يحدث من تعذيب رغم ما تُرك على أجساد الأسرى من آثار، وما يجري بحق الأسرى الفلسطينيين يندى له جبين الإنسانية، وللأسف الشديد، فإن المواقف الدولية تجاه ما يتعرض له الأسرى خجولة"..

وأوضح رئيس الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: "ثمة تركيز دولي وأممي على الرهائن الإسرائيليين، بينما آلاف الرهائن الفلسطينيين يتعرضون للقتل والموت، وهناك توثيق لعشرات حالات السجناء الذين أعدموا داخل السجون الإسرائيلية أو فقدوا الحياة جراء التعذيب، وهناك أيضا المشاهد المروعة التي تخرج بشكل شبه يومي، والشهادات المروعة حول عمليات الاغتصاب التي يتعرض لها الأفراد".
 

مقالات مشابهة

  • وقفات في ذمار تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • ذمار.. وقفات شعبية تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • الفاو تحذر.. إسرائيل فاقمت المجاعة بغزة
  • ممثل الجزائر بمجلس الأمن: حياة الفلسطينيين في غزة مهددة بالجوع والمرض
  • "الأمم المتحدة للسكان" يحذر من مخاطر العنف القائم على النوع الاجتماعي في السودان
  • لليوم الـ 270.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • المرصد الأورومتوسطي: ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين يندى له جبين الإنسانية
  • "الأورومتوسطي لحقوق الإنسان": ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيون يندى له جبين الإنسانية
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع إلى 37900