الحرة:
2024-07-02@11:18:23 GMT

مفاوضات الهدنة في غزة.. الخلافات تضيق

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

مفاوضات الهدنة في غزة.. الخلافات تضيق

أكد السفير الأميركي لدى إسرائيل، الخميس، أن "الخلافات تضيق" في المحادثات حول وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، بعدما غادر وفد من حماس القاهرة، معربا عن استيائه من الردود الإسرائيلية.

وصرح السفير جاك ليو في مؤتمر في تل أبيب "لا أستطيع أن أقول لكم أن (المفاوضات) ستتكلل بالنجاح"، لكن "الخلافات تضيق"، مؤكدا أن "الجميع يتطلعون نحو شهر رمضان الذي يقترب".

بدوره أكد مسؤول رفيع المستوى في حركة حماس أن وفدها غادر القاهرة حيث كان يشارك في مباحثات بشأن هدنة في قطاع غزة، مؤكدا أن الرد الإسرائيلي الأولي لا يلبي "الحد الأدنى" مما تطلبه الحركة.

وقال المسؤول الذي فضل عدم كشف اسمه إن وفد حماس يغادر الخميس القاهرة للتشاور، وحتى الآن في انتظار الرد النهائي لإسرائيل.

وتابع "الردود الأولية (لإسرائيل) لا تلبي الحد الأدنى لمتطلباتنا المتعلقة بالوقف النهائي لإطلاق النار والانسحاب الكامل لقواته من غزة (...) وعودة النازحين إلى بيوتهم والبدء في الإغاثة والإيواء والإعمار، وهذا ما يكفل هدوءا مستداما".

من جانبها، تطالب إسرائيل حماس بتقديم لائحة دقيقة بأسماء الرهائن الذين ما زالوا على قيد الحياة في غزة. لكن حماس قالت إنها لا تعرف من كان "حيا أو ميتا" بينهم. 

مع ذلك، لم تنته المفاوضات بعد، كما قال مسؤول آخر في الحركة الفلسطينية طالبا عدم كشف هويته. وأضاف أن "الوسطاء أبلغوا حماس أن الجهود ستستمر للتوصل إلى اتفاق".

وفي مواجهة الكارثة الإنسانية والخسائر الفادحة في صفوف المدنيين، تحاول الولايات المتحدة وقطر ومصر التوصل إلى اتفاق بشأن وقف القتال قبل شهر رمضان الذي يبدأ مطلع الأسبوع المقبل. 

ويناقش ممثلو هذه الدول الثلاث منذ يوم الأحد هدنة محتملة مدتها ستة أسابيع مع وفد من حماس، ولكن من دون حضور إسرائيلي.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

محمد النني إلى الأهلي؟.. مفاجأة كبرى بشأن مفاوضات الأحمر

 

تسعى إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، لحسم التعاقد مع صفقات مميزة جديدة، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لتدعيم صفوف المارد الأحمر، مع نهاية الموسم.

محمد النني إلى الأهلي؟.. مفاجأة كبرى بشأن مفاوضات الأحمر

وكشف الناقد الرياضي عمرو ثروت، في تصريحات له عبر برنامج "رقم 10" المذاع على القناة الأولى بالتلفزيون المصري:" لا توجد مفاوضات حاليا بين النادي الأهلي ومحمد النني، للانتقال إلى صفوف المارد الأحمر ".

وتابع:" كل ما يتم تدواله بشأن أن محمد النني عرض نفسه على النادي الأهلي، غير صحيح نهائيا، حيث يرغب اللاعب في الاستمرار في الاحتراف الخارجي".

واستكمل:" سبب فشل انتقال زين الدين بلعيد إلى النادي الأهلي، هي رغبته في اللعب ببطولة الدوري البلجيكي؛ لأنه كان يملك عرض أعلى من الذي قدمه المارد الأحمر، ووصل له أيضا عرض من الدوري السعودي".

وأشار:" أحمد القندوسي لم يتدخل في أمر فشل صفقة انتقال بلعيد إلى النادي الأهلي، كما تردد في الأيام الماضية، ولكنه على عكس هذا الحديث، حيث أكد للاعب أنه يجب أن ينتقل إلى القلعة الحمراء، لتحقيق الإنجازات ".

كما اختتم:" أمير توفيق ليس السبب في فشل مفاوضات الأهلي مع بلعيد؛ وأرغب في وصفه بكلمة واحدة فقط وهي أنه "شبعان".
 

مقالات مشابهة

  • محمد النني إلى الأهلي؟.. مفاجأة كبرى بشأن مفاوضات الأحمر
  • تحرك صيني أمريكي بالسعودية بشأن اليمن مع انطلاق مفاوضات مسقط
  • صلح قبلي ينهي ثأر دام لأكثر من 20 عاما في الحيمة الداخلية بصنعاء
  • صلح قبلي ينهي خلافا وثأرا دام لأكثر من 20 عاما بين قريتين في الحيمة بصنعاء
  • ترامب في هدنة مع القضاء.. والأزمات القانونية تبدأ ملاحقة بايدن
  • بعد عشرون عاما من الاحتراب والثارات .. صلح قبلي ينهي خلاف بين قريتين في الحيمة
  • هنية يتلقى اتصالا من رئيس المخابرات المصرية بشأن الهدنة في غزة
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • حماس: هنية بحث هاتفيا مع رئيس المخابرات المصرية مسار مفاوضات وقف النار بغزة
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف إطلاف النار بغزة