نجحت أجهزة وزارة الداخلية  في ضبط (3 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة.. وبحوزتهم (20 ألف قرص مخدر) 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة المختصة التحقيق .

اقرأ أيضا:  القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

إحباط ترويج 7 ملايين قطعة ألعاب نارية قبل رمضان ضبط عنصر إجرامي بحوزته 12.

5 كيلو حشيش في مطروح

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطني والحفاظ على المال العام.

جاء ذلك في إطار معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية والتي أكدت قيام عدد من العناصر الإجرامية بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائهم.

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، ببراءة مُتهمٍ من تهمة الإتجار في الهيروين بالقطامية. 

أصدرت الحكم المحكمة برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ محمود الزيات وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهم فارس.م أنه في يوم 7 مايو 2023 بدائرة قسم شرطة القطامية أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً (الهيروين) في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

 

وقالت المحكمة في حيثيات الحُكم إن ما ورد إلى ضابط الواقعة من معلومة تفيد حيازة المُتهم للمواد المُخدرة بقصد الإتجار ومكان تواجده ليست بذاتها كافية للقول بتوافر حالة التلبس بتلك الجريمة التي يُشترط لتوافرها أن يدركها مأمور الضبط القضائي بنفسه بأي حاسة من حواسه.

فلا تجزيء تلك المعلومة في إثبات حالة التلبس ولو أكدتها تحرياته السرية التي لا تعبر كذلك إلا عن رأي مجريها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإجراءات القانونية الاقتصاد الوطني الإدارة العامة لمكافحة المخدرات جنايات القاهرة

إقرأ أيضاً:

القبض على 400 تاجر مخدرات خلال يوم

شن أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية مكبرة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وضبط تجار المواد المخدرة، وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.

ضبط قضايا المخدرات


وأسفرت الحملات خلال24  ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال ضبط قضايا المخدرات : ضبط (354) قضية مواد مخدرة .. بإجمالى (400) متهم ضُبط خلالها الآتى :كمية من مخدر الحشيش وزنت (199,172كيلو جرام).كمية من مخدر البانجو وزنت (29,500كيلو جرام).كمية من مخدر الهيروين وزنت (16,437 كيلو جرام).كمية من مخدر الهيدرو وزنت (11,417 كيلو جرام).كمية من مخدر الآيس وزنت (4,720 كيلو جرام).كمية من مخدر الشابو وزنت (3,170 كيلو جرام).كمية من مخدر الإستروكس وزنت (1,804 كيلو جرام).كمية من مخدر البودر وزنت (452جرام).كمية من مخدر الفودو وزنت (200 جرام).عدد (475)أمبول مخدر .عدد (33953) قرص مخدر.

وفي واقعة أخرى واصلت أجهزة وزارة الداخلية، حملات مكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لاستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

تمكن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، من ضبط (3) قضايا إتجار فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالها (كمية لمخدر الحشيش)..بحوزة (3 متهمَين).

كما أسفرت الحملات عن ضبط (3) قضايا أسلحة بيضاء..ضُبط خلالهم (3 قطع سلاح أبيض).. بحوزة (3 متهمين).
في سياق آخر، سيطرت الحماية المدنية بالجيزة ، علي حريق  نشب في أحد العقارات بمنطقة الزمالك، اليوم الأربعاء، وهرعت سيارات الإطفاء لمكان الحريق للسيطرة عليه وإخماده قبل امتداده للمناطق المجاورة.

كانت البداية بتلقى غرفة عمليات النجدة ، إخطارًا يفيد بنشوب حريق، بأحد العقارات بمنطقة الزمالك، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية لمحل الحريق.

بالانتقال والفحص تبين نشوب حريق في أحد العقارات بمنطقة الزمالك، وهرعت سيارات الإطفاء لمحل البلاغ، وتمت محاصرة الحريق للسيطرة عليه وإخماده قبل امتداده للمناطق المجاورة.

التحقيقات في واقعة مصرع شخص بحادث تصادم بمحور الشهيد في القاهرة 
تباشر  الجهات المختصة بالقاهرة، التحقيقات في واقعة حادث مروري مروع بـ تصادم سيارتين ملاكي على محور الشهيد بالقاهرة، أسفر عن مصرع سائق إحدى السيارتين، وتحولت السيارتان إلى شبه خردة من شدة الحادث.

بداية الحادث،  كانت بتلقي غرفة عمليات النجدة ،إخطارا مفاده وقوع حادث تصادم بين سيارتين ملاكي أعلى محور الشهيد، وتم على الفور انتقال قوات الحماية المدنية برفقة المرور إلى موقع البلاغ، وجارٍ رفع الحطام من الطريق ونقل جثمان أحد السائقين إلى المشرحة تحت تصرف جهات التحقيق.

ضبط بلوجر المنتزه لنشر فيديوهات مخلة بالآداب في الإسكندرية
وفي سياق أخر ، ألقت مباحث الآداب، القبض على بلوجر المنتزه لنشر فيديوهات مخلة بالآداب وخادشة للحياء على مواقع التواصل الاجتماعي.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام سيدة ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي بهدف تحقيق نسب مشاهدة لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بدائرة قسم شرطة المنتزه ثان بالإسكندرية، وبحوزتها هاتف محمول "وبفحصه فنيًا تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطها) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية،  لمواجهة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة الجرائم المنافية للآداب العامة.

مقالات مشابهة

  • تقرير أممي: نحو 300 مليون شخص يتعاطون المخدرات في العالم وتزايد الإتجار
  • النيابة العامة: تهريب المواد المخدرة أو حيازتها أو إهداؤها أفعال إجرامية
  • النيابة العامة: تهريب المواد المخدرة أو إنتاجها أو حيازتها أو إهداؤها «أفعال إجرامية»
  • القبض على 400 تاجر مخدرات خلال يوم
  • القبض على 4 أشخاص لترويجهم مواد مخدرة بالرياض والقصيم
  • الداخلية تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • القبض على مخالف للحدود لتهريبه (74,620) قرصًا خاضعاً لتنظيم التداول الطبي
  • القبض على شخص بتهمة الاتجار فى المخدرات بقنا
  • القبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة الباحة لترويجه مخدر الإمفيتامين
  • ضبط قضايا إتجار بالعُملة بقيمة 7 ملايين جنيه