تكرم جوائز السينما الآسيوية المخرج الصيني المخضرم زانج ييمو، بجائزتي الإنجاز الإبداعي وجائزة أخرى منفصلة للفيلم الأكثر ربحًا في 2023، وذلك خلال الحفل السنوي يوم الأحد المقبل.

وقال القائمون على الحفل: "إن هاتين الجائزتين ليستا فقط شهادة على إنجازات زانج غير العادية، ولكن أيضًا على نجاحه المستمر، بعد فوزه بجائزة مساهمة الفيلم الآسيوي في الدورة الرابعة عام 2010، وجائزة أفضل مخرج في حفل توزيع جوائز الفيلم الآسيوي الخامس عشر في عام 2021 عن فيلم "One".

 وعن تكريمه، قال ييمو في بيان: "أعتبر نفسي محظوظ جدًا لأنني اخترت صناعة الأفلام كمهنة حياتي. بعد أن كنت في هذه الصناعة لأكثر من أربعة عقود، أنا ممتن لكل من يقدر أفلامي. 

وأضاف ييمو: "سأستمر في التعلم ولدي دائمًا توقعات للمستقبل، وآمل أن يكون فيلمي الأفضل هو فيلمي القادم".

بدأ زانج عمله كمصور سينمائي، ظهر لأول مرة كمخرج مع فيلم "Red Sorghum"، وهي قصة مؤثرة تدور أحداثها في معمل تقطير الذرة الرفيعة خلال الحرب الصينية اليابانية الثانية، والذي فاز بجائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين السينمائي.

ركزت أفلامه في الفترة من 1988 إلى 1999 في الغالب على الحياة الريفية وتضمنت "Ju Dou" و"Raise the Red Lantern" و"The Story of Qiu Ju" و"To Live" و"Not One Less" و"The Road Home".

 

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

ابن أغنى رجل في آسيا وخطيبته يتباهيان بثروتهما بحفل توديع العزوبية

أقام أنانيت أمياني، نجل أغنى رجل في آسيا، وخطيبته راديكا ميرشانت، ابنة أحد أصحاب الملايين، حفل أقيم في مومباي أمس والذى يسبق حفل زفافهما المقرر إقامته الجمعة المقبلة، وحضر الحفل العديد من المشاهير مثل نجوم بوليوود ولاعبي الكريكيت المشهورين، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

وارتدى أنانيت جاكيت أسود مطرز بالزهور الذهبية، وبنطلون أسود، واختارت خطيبتهقستاناً فضياً تقليدياً مزيناً بالتطريز وشالاً زيتونياً، وقلادة ثقيلة تحمل حجراً أخضر كبيراً.

ويقال إن أنانيت وخطيبته، اللذين يبلغان من العمر 29 عاماً، أنفقا بالفعل ما يصل إلى 100 مليون جنيه إسترليني على حفل فاخر أقيم في مارس الماضي، لكنهما أقاما هذا الحفل ودعيا أصدقاءهما في حفل سانجيت أقيم في مركز جيو وورلد يوم الجمعة للرقص والغناء وفقًا للتقاليد .

وتقدر ثروة أنانيت، نحو 30 مليار جنيه إسترليني، وهو الابن الأصغر لرئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس إندستريز، وهي شركة عملاقة في مجال الطاقة تبلغ إيراداتها 90 مليار جنيه إسترليني وهي أكبر شركة عامة في الهند .

اقرأ أيضاًالمنوعاتيُرصد بسماء الوطن العربي.. اقتران القمر بالمريخ فجر غد الاثنين

وسوف يحقق الزواج من راديكا ربط عائلة أنانت بعائلة ميرشانت البارزة، الرائدة في صناعة الرعاية الصحية المربحة في الهند والتي تقدر قيمتها بنحو 73 مليون جنيه إسترليني.

ومن المقرر أن يتزوج أنانت وراديكا في 12 يوليو الجاري وذلك بعد عدة أشهر من احتفالات ما قبل الزفاف الباذخة، وبحسب صحيفة “هندوستان تايمز”، استمتع أفراد العائلة بأغاني بولييود الشهيرة خلال الليلة الموسيقية التي أقامها الثنائى أمس.

وحضر الحفل أيضاً نجمة بوليوود نمرات كور والممثل جافيد جافري والممثلتان علياء بهات وفيديا بالان.كما ظهر الممثل الحائز على جوائز ومنتج الأفلام سلمان خان أيضًا، حيث ارتدى بدلة سوداء أنيقة وقميصاً أسود.

مقالات مشابهة

  • "القيمة ستكون مفاجأة".. عاجل من البلشي بشأن فعاليات توزيع جوائز الصحافة المصرية والتقديرية
  • المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية يعلن اليوم بعثته الرسمية لأولمبياد باريس
  • فيصل فجر يدخل القفص الذهبي بعرس أسطوري احتضنته طنجة
  • ياسين بونو وابنه يشاركان فرحة فيصل فجر بحفل زفافه ..فيديو
  • توزيع جوائز الصحافة المصرية والتقديرية بمسرح النقابة الثلاثاء المقبل
  • الثلاثاء.. احتفالية جوائز الصحافة المصرية
  • الثلاثاء.. توزيع جوائز الصحافة المصرية وتكريم وائل الدحدوح
  • الجمهور يحتفي بحفل محمد منير بمهرجان العلمين: «علشانك نمشيها بلاد»
  • حماقي يتألق في بورسعيد بحفل استثنائي وأضخم "وايت بارتي"
  • ابن أغنى رجل في آسيا وخطيبته يتباهيان بثروتهما بحفل توديع العزوبية