هدير شلبي تعد من السيدات التي أثرن في المجتمع بشكل إيجابي، من خلال مشروعها «فرزيانا»، ببيئة متكاملة هدفها تدريب وتأهيل السيدات بما يخدم للمرأة، وهو ما جعل اسمها يحلِّق عاليًا في تكريم حفل المرأة المصرية.. أيقونة النجاح، إذ وقع الاختيار عليها ضمن 20 سيدة تم تكريمهن من قبل السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية.

بيئة متكاملة للسيدات من الألف إلى الياء

من قرية أبو المشط بالمنوفية، تخرجت «هدير» في كلية هندسة تخصص برمجة بجامعة المنوفية، لكنها نمت بعيدًا عن سوق العمل وكانت لا توجد أبسط الموارد التي تدعم المرأة، فكان تفكيرها المتنفس لها، إذ حاربت به وذهبت إلى القاهرة، لتفكر في التكفل بالسيدات كليًا وتعليمهن إدارة الأعمال من الألف إلى الياء.

فرزيانا أي الحرية والزينة، من تلك المنطلق كان تفكيرها، وهو ما عبَّرت عنه خلال حديثها لـ«الوطن»: «مشيت ورا شغفي كان في خوف كبير جوايا، لكن أهلي دعموني وكانت ماما الأكثر تأثيرًا في أني أفكر يكون عندي عمل مستقل، عشان كده فكرت أساعد كل الستات يكون عندهم مصدر دخل ثابت ويطوروا من نفسهم».

فرص عمل للسيدات

«فكرت أساعدهم بأني أوفر فرص عمل ليهم وهما في مكان آمن براتب مجزي»، لتعلم السيدات كل ما يخص قطاع الصناعات الإبداعية والحرف اليدوية والتصميم والتسويق والمونتاج وكتابة المحتوي: «بنتكفل بتعليم السيدة كليًا، وكمان بنسوق المنتجات وده بيعود عليهم بدخل ثابت»، وفي خلا 8 سنوات أهلت أكثر من 200 ألف سيدة في كل محافظات مصر.

تكريم هدير في حفل المرأة المصرية.. أيقونة النجاح 

ووفرت هدير أكثر من 10 آلاف فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر من خلال، وذلك من خلال أكثر من 25 شراكة حكومية ودولية و100 شراكة محلية، كما نجحت في إنشاء خمسة مراكز حرفية حول الجمهورية بالشراكة مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني: «كان حلمي أسيب بصمة بأن الكل يعيش حياة كريمة».

تركز «هدير» الفترة المقبلة على الجزء التكنولوجي ودمجه كليًا في الصناعات الحرفية لتسهيل عملية الصناعة: «حلمي نقدر في 2026 عمل وحدة إنتاجية في كل محافظة في مصر بتوفر آلاف من فرص العمل للنساء والشباب كمان»، وكان التكريم تتويج لها وفخر بجني ثمار السنوات: «كلموني أنه تم اختياري من ضمن 20 سيدة مؤثرة، فرحت جدًا، لأن التكريم ده مش ليا أنا بس ده لكل الستات والبنات وخلق فيا دفعة كبيرة للاستمرار».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حفل المرأة المصرية السيدة انتصار السيسي

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني: لا نسعى للحرب.. وإذا أرادت إسرائيل الرد فسنكون أكثر قوة

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان: إن إيران لا تسعى للحرب، لكنها سترد بقوة إذا ردت إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني.

وفي كلمة له إلى جانب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأربعاء، اتهم بزشكيان إسرائيل بالتحريض على انعدام الأمن في المنطقة، وأدان ما وصفه بالجرائم التاريخية.

وأشار بزشكيان، إلى أنه لم يبق لنا خيار سوى الرد، وإذا أرادت إسرائيل الرد فسنكون أكثر قوة، وهذا ما تلتزم به الجمهورية الإسلامية.

وبعد ساعات من الهجوم غير المسبوق الذي وقع أمس الثلاثاء، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: إيران ارتكبت خطأ كبيرا وستدفع ثمنه.

وتأتي تصريحات بيزيشكيان، بعد أن أطلقت إيران نحو 200 صاروخ باليستي في هجوم الثلاثاء ضد الاحتلال الإسرائيلي، والذي قالت إنه كان ردا على مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله والزعيم السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

اقرأ أيضاًتوابع التصعيد بين إيران وإسرائيل.. تهديدات حقيقية أم مجرد مسرحية سياسية؟

رسميا.. جيش الاحتلال يعترف بنجاح الهجوم الإيراني بإصابة قواعده العسكرية

رسميا.. جيش الاحتلال يعترف بنجاح الهجوم الإيراني بإصابة قواعده العسكرية

مقالات مشابهة

  • «أنا مش بتاعة ألقاب».. منة شلبي: «عايزة أقدم فن يعيش بعد موتي»
  • الداخلية تكشف تفاصيل إستغاثة إحدى السيدات من تعرضها للإعتداء بأسيوط
  • الصرامي: لو الأموال التي حصل عليها النصر من نصيب شرق الدلم لحقق بطولة آسيا .. فيديو
  • 13 مشروعاً جديداً توفر 5 آلاف فيلا سكنية بأبوظبي
  • مع استمرار صرف السلع التموينية لشهر أكتوبر.. تعرف على نصيب الفرد
  • الرئيس الإيراني: أي خطأ يرتكبه الكيان الصهيوني سيلحقه رداً أكثر قسوة وتدميرا
  • “شنيب” تكرم عدد من السيدات الكفيفات بمناسبة إتمام دورة اكتساب المهارات وفن الطبخ
  • الرئيس الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردا أكثر صرامة في هذه الحالة
  • بسبب دعم والدتها.. كذبة بيضا جعلت من منة شلبي «نوارة السينما»
  • الرئيس الإيراني: لا نسعى للحرب.. وإذا أرادت إسرائيل الرد فسنكون أكثر قوة