افتتحت كلية الزراعة الصحراوية والبيئية بجامعة مطروح، اليوم، فعاليات «الفاو موديل» للعام الثاني على التوالي، الذي يٌمثل نموذجا يٌحاكي منظمة الأغذية والزراعة العالمية التابعة للأمم المتحدة، الذي تتمثل رسالته في إعداد جيل قادر على مٌواكبة التطور العالمي والبحث العلمي وريادة الأعمال وسوق العمل في المجال الطلابي، في ظل حرص الجامعة على التعاون مع مختلف الجهات الدولية والمحلية، بهدف خدمة العملية التعليمية وإعداد جيل قادر على المنافسة في المستقبل.

تأهيل الطلاب لسوق العمل وخاصةً سوق العمل الزراعي

وقال الدكتور إبراهيم أباظة عميد كلية الزراعة الصحراوية والبيئية بجامعة مطروح، إن «الفاو موديل»، يهدف إلى تأهيل الطلاب لسوق العمل خاصةً سوق العمل الزراعي، من حيث إقامة برامج مٌتنوعة خاصة بالزراعة، وبرامج خاصة بمهارات سوق العمل، وإقامة برامج متنوعة متكاملة لشرح أساسيات البحث العلمي، وتنظيم مسابقات؛ بهدف مساعدة الطلاب لتحويل أفكارهم ومشاريعهم لشركات ناشئة.

وأوضح أن «الفاو مٌوديل» يأتي انطلاقًا من رؤية الكلية لتحسين الكفاءة التعليمية للطالب وتنمية مهارات البحث العلمي لديه، بهدف تخريج طالب ذو مواصفات متميزة قادر على المنافسة بسوق العمل.

تأهيل الطلاب لسوق العمل 

أكد الدكتور أحمد محجوب شعلان مشرف نموذج الفاو موديل بكلية الزراعة الصحراوية والبيئية جامعة مطروح، اهتمام الوزارة بتأهيل الطلاب لسوق العمل وتعريفهم بمجال البحث العلمي وريادة الأعمال من خلال مجموعة من التدريبات التي يوفرها الفاو موديل في مختلف المجالات مع مُدربين متميزين في مجالهم، مُضيفًا أنها مبادرة مٌهمة يمكن الاستفادة منها من خلال إمداد الطلاب بالعديد من المهارات والخبرات الخاصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة مطروح محافظة مطروح منظمة الأغذية والزراعة منظمة الغذاء الفاو منظمة الفاو الطلاب لسوق العمل الفاو م

إقرأ أيضاً:

الجامعة المصرية الصينية تبحث مع «الفاو» التعاون في مجالات المياه والطاقة

التقت الدكتورة رشا الخولي رئيس الجامعة المصرية الصينية، عبد الحكيم الواعر الممثل الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة فاو، لمناقشة سبل التعاون بين الجامعة المصرية الصينية والمنظمة، في إجراء البحوث العلمية والتطبيقية الخاصة بالمجالات الزراعية ومجال الأغذية، والاهتمام بتقديم برامج دراسية حديثة تواكب مُتطلبات سوق العمل المعاصر والمُستقبلي. 

فرص تعاونية 

وناقش الجانبيين؛ الفرص التعاونية في مجالات المياه والطاقة، ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد في إدارة الموارد الطبيعية، وتغير المناخ، لإجراء العديد من الأبحاث العلمية وتدريب الطلاب وتقديم برامج دراسية جديدة تواكب سوق العمل العالمي.

يذكر أن الجامعة المصرية الصينية بالقاهرة، جامعة حديثة متطورة وإنتاجية غير تقليدية تتميز بتقديم برامج دراسية عالية الطلب في أسواق العمل المحلية والعالمية، فضلا عن تقديمها مجالات دراسية غير تقليدية، وتتبع الجامعة استراتيجية تدريس موجهة نحو ممارسة فعلية لاحتياجات أسواق العمل المختلفة.

مقالات مشابهة

  • حركة المحافظين 2024.. اللواء خالد شعيب محافظ مطروح للعام الخامس على التوالي
  • انخفاض تسليمات تسلا على أساس سنوي للربع الثاني على التوالي
  • لليوم الثاني على التوالي| تطبيق قرار غلق المحال التجارية في البحيرة.. صور
  • للعام الخامس على التوالي.. «محمد» الاسم الأكثر شيوعا في إسرائيل
  • بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية بحضرموت
  • القاصد يتابع سير العمل بجامعة المنوفية الأهلية
  • رئيس أكبر بنك أميركي يتهم المدارس بتخريج طلاب لا يصلحون لسوق العمل
  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع «الفاو» التعاون في مجالات المياه والطاقة
  • للعام الثاني على التوالي.. كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • «صيدلة حلوان» تُنظم معسكراً علمياً للأطفال للعام الثاني على التوالي