ليبيا – رهن عضو مجلس النواب المقاطع عمار الأبلق عضو جماعة الإخوان، تبني رئاستي مجلسي النواب والدولة لمخرجات تونس بزيادة عدد الأعضاء، الذين سيشاركون في الاجتماع الثاني الجاري الإعداد له حالياً، وتأييدهم لما صدر من مخرجات.

الأبلق وفي تصريحات خاصة لصحيفة “الشرق الأوسط”، أوضح أن هناك لجنة مشتركة من المجلسين تعمل على عقد اجتماع ثان، يستهدف ضم عدد أكبر من الأعضاء، ولو تحقق هذا سيكون بالإمكان الدعوة لعقد جلسة مشتركة رسمية للمجلسين، ويتم طرح المخرجات وتبنيها.

وأقر بأن الفجوة لا تزال متسعة بين عقيلة صالح ومحمد تكالة حول القوانين الانتخابية.

ورأى أن عقد جلسة مشتركة بين المجلسين لطرح الانتقادات كافة حول القوانين الانتخابية قد يصل فعلياً لصياغات مشتركة يتم القبول بها من قبل الجميع.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وفد الحكومة في افتتاح مشاورات مسقط: أي تقدم مرهون بمصير قحطان

أكد رئيس وفد الحكومة المفاوض بشأن تبادل الأسرى والمختطفين العميد يحيى كزمان، أن أي تقدم في مشاورات مسقط مرهون بالكشف عن مصير السياسي محمد قحطان.

>> مفاوضات مسقط.. تنازل مُذل يفضح مأزق ذراع إيران

كزمان، في افتتاح المشاورات التي تعد التاسعة في جولة مفاوضات الأسرى والمختطفين مع مليشيا الحوثي الإرهابية، والتي بدأت اليوم في العاصمة العمانية مسقط برعاية مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن واللجنة الدولية للصلييب الأحمر، أكد أن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة يتعاملون بكل مسؤولية والتزام وجدية مع هذا الملف الإنساني والعمل على إطلاق سراح الجميع على قاعدة الكل مقابل الكل.

وأشار، وفق ما نشرته وكالة سبأ الحكومية، إلى أن القيادة السياسية ارتأت أن المشاركة في هذه الجولة قد تشكل فرصة جيدة لإيقاف هذه الانتهاكات واستغلال وجود الوسطاء الإقليميين والدوليين الحاضرين من أجل التوقف الفوري عن تلك الانتهاكات الجسيمة وتحقيق الإفراج عن المختطفين مؤخراً، وإطلاق سراح ومبادلة محمد قحطان، الذي يعتبر عائقاً أساسياً يجب حل موضوعه ومن ثم الانتقال الى إجراء أشمل وإغلاق هذا الملف الإنساني بإخراج كافة المحتجزين والمختطفين لدى جميع الأطراف دون استثناء.

وأكد أن التقدم في هذا الملف مرهون بكشف مصير ومبادلة الأستاذ محمد قحطان بعد إخفائه لمدة تسع سنوات دون السماح له بالتواصل مع أسرته أو بزيارتهم له.

 وقال "نشارك  اليوم في لقائنا التاسع من جولة مفاوضات الأسرى والمختطفين، ونحن نأمل أن يكون هذا اللقاء خطوة إيجابية نحو تحقيق العدالة والحرية لكل من تم احتجازهم واختطافهم".

وأضاف كزمان "إن فريقنا الحكومي كان يرى في السابق عدم المشاركة في هذه المفاوضات نظراً لاستمرار الانتهاكات من قبل المليشيات الحوثية الارهابية بحق المدنيين الأبرياء، وتوسع دائرة الاختطافات التي شملت عشرات من موظفي الأعمال الإنسانية والإغاثية، بمن في ذلك النساء، وكان رأينا أنه يجب إطلاق سراحهم بشكل غير مشروط قبل الدخول في أي جولة تفاوض، بالإضافة إلى السماح للمختطف المدني والسياسي الكبير، آخر الأربعة المشمولين بقرار مجلس الأمن، بالتواصل مع أسرته".

مقالات مشابهة

  • بدء العد التنازلي لرحيل مجلس النواب.. ماذا عن الحكومة؟
  • «الأطباء» تدعو الأعضاء لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية 12 يوليو
  • انطلاق الاجتماع الثاني للجنة المشتركة بين العراق وتركيا بشأن المياه في بغداد
  • وفد الحكومة في افتتاح مشاورات مسقط: أي تقدم مرهون بمصير قحطان
  • محافظ الغربية يلتقى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • مجلس نقابة الموسبقيين يرحب بمقترح النقيب العام الفنان مصطفى كامل بزيادة فواتير علاج الأعضاء من ٣٥٠ إلى ٥٠٠ جنيه
  • بعد غدِ.. جلسة مشتركة بين الدولة والشورى لمناقشة 3 قوانين
  • مجلس نقابة الموسيقيين يرحب بمقترح مصطفى كامل بزيادة فواتير علاج الأعضاء
  • قناة السويس تبني 10 قاطرات جديدة بترسانة البحر الأحمر
  • ترامب: روسيا والصين كانتا تحترمان أميركا أثناء رئاستي