عقد الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، اليوم الخميس، إجتماعا مع الأئمة العاملين بإدارة أوقاف سنورس الفرعية بمسجد المرداني، وذلك استعدادا لشهر رمضان المبارك. 

جاء ذلك بحضور الشيخ يحيى محمد مدير الدعوة، وفضيلة الشيخ أحمد سيد مدير أوقاف سنورس، وذلك لمناقشة خطة المديرية الدعوية بالمساجد خلال الفترة المقبلة.

 

  وفي بداية اللقاء رحب الدكتور محمود  الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، بالحضور شاكراً لهم ما تم من جهد كبير خلال هذا الشهر المبارك، والذي تم خلاله تنفيذ العديد من الفعاليات والقوافل الدعوية بالمساجد، بالإضافة إلى احتفاليات ليلة النصف من شعبان، موجها بضرورة الاستعداد للعمل خلال شهر رمضان، ومؤكدا أنه يتوجب علينا أن نعمل بأقصى ما نملك على أن يكون شهر رمضان المبارك شهر استنارة دينية وفكرية غير مسبوقة بإذن الله. 

 وكيل أوقاف الفيوم: المساجد أصبحت مركزا لبناء الوعي الرشيد ونشر الفكر الوسطي  

 وأكد الدكتور محمود الشيمي أن المساجد أصبحت مركزا لبناء الوعي الرشيد ونشر الفكر الوسطي المستنير، وأن التوسع في الأنشطة الدعوية والقرآنية في المساجد بأوقاف الفيوم سوف تتضاعف في شهر رمضان المبارك، حيث ستشهد المساجد إقامة الشعائر بها خلال الشهر الفضيل من اعتكاف، وصلاة التراويح، وصلاة التهجد، وإقامة الملتقيات الفكرية بالمساجد الكبرى، موضحًا أن مشاركة الواعظات في العمل الدعوي يسهم في نشر الفهم الصحيح للدين، وتبصير المجتمع بقضاياه، ولاسيما بين النشء والسيدات.

 وأكد أن المديرية ستبذل قصارى جهدها في خدمة ضيوف الرحمن ببيوته سبحانه وتعالى خلال الشهر الكريم، وأنها ستعمل بأقصى ما تملك على أن يكون هذا الشهر الكريم شهر استنارة دينية وفكرية غير مسبوقة بإذن الله تعالى. 

ولفت وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم إلى أن الدعوة إلى الله (عز وجل) رسالة، لذا يجب علينا أن نحرص على تقوية الحس الإيماني من خلال تكثيف الأنشطة القرآنية والدعوية؛ استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك، مع المتابعة المستمرة والدقيقة والدورية على جميع المساجد، والالتزام التام بنظافة بيوت الله (عز وجل)، مضيفا أن الوزارة وضعت برنامجًا مكثفًا من الآن وحتى نهاية شهر رمضان المبارك، ويشمل المقاريء القرآنية والندوات الدعوية بالمساجد. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوقاف شهر رمضان الفيوم الأوقاف المساجد سنورس بوابة الوفد جريدة الوفد شهر رمضان المبارک

إقرأ أيضاً:

للطلاب والعاملين.. موعد إجازة اليوم الوطني السعودي الـ 94

اليوم الوطني السعودي هو أحد أهم المناسبات الوطنية التي تحتفل بها المملكة العربية السعودية سنويًا، حيث يعكس هذا اليوم قيم الولاء والانتماء للوطن الغالي. تأتي هذه المناسبة لإحياء ذكرى تأسيس المملكة وتوحيدها تحت راية واحدة، مما يعزز من مشاعر الفخر والاعتزاز بين المواطنين والمقيمين على حد سواء. تتنوع مظاهر الاحتفال لتشمل جميع شرائح المجتمع، بدءًا من تنظيم الفعاليات الكبرى إلى العروض الخاصة في مختلف القطاعات. ويهتم المواطنون بمعرفة موعد إجازة اليوم الوطني للاحتفال به، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص أو في المدارس والجامعات.

وفي هذا السياق، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر منصة X أن إجازة اليوم الوطني تأتي بناءً على نص المادة 24 من قانون العمل، الذي يمنح العاملين إجازة رسمية مدفوعة الأجر لمدة 3 أيام متصلة. تُعد هذه الإجازة فرصة للعمال والموظفين للاحتفال بالمناسبة الوطنية الكبرى التي تتجدد فيها روح الوحدة والانتماء.

موعد إجازة اليوم الوطني الـ 94 للعاملين

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إجازة اليوم الوطني الـ 94 على النحو التالي:

مدة الإجازة: 3 أيام متصلة.تبدأ الإجازة: الإثنين 20 ربيع الأول 1446 الموافق 24 سبتمبر 2024.تنتهي الإجازة: الخميس 27 سبتمبر 2024.العودة للعمل: السبت 29 سبتمبر 2024.موعد إجازة اليوم الوطني 1446 للطلاب

كما حددت وزارة التعليم موعد إجازة اليوم الوطني للطلاب في المدارس والجامعات على النحو التالي:

مدة الإجازة: 4 أيام متصلة.تبدأ الإجازة: الأربعاء 21 سبتمبر.تنتهي الإجازة: السبت 24 سبتمبر.العودة للدراسة: الأحد 25 سبتمبر.فعاليات ومظاهر الاحتفال باليوم الوطني الـ 94

تتزين المملكة باللون الأخضر في جميع الأرجاء احتفالًا باليوم الوطني السعودي الـ 94. يشهد هذا اليوم العديد من العروض والأنشطة المبهجة التي تشمل الألعاب النارية، رفع العلم السعودي في كل مكان، بالإضافة إلى العروض التجارية الخاصة والتخفيضات الكبيرة التي تقدمها الشركات. كما تقام فعاليات ثقافية وترفيهية ومسابقات يشارك فيها الجميع من مختلف الأعمار، مما يعزز من مشاعر الوحدة والانتماء بين أفراد المجتمع السعودي.

مقالات مشابهة

  • دورة تدريبة في الإرشاد النفسي لأئمة المساجد بجامعة العريش
  • «الأوقاف» تنشر خريطتها الدعوية اليوم.. افتتاح مساجد وتطوير برامج الوعاظ
  • القيادة تعزّي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • القيادة تعزي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • للطلاب والعاملين.. موعد إجازة اليوم الوطني السعودي الـ 94
  • محافظ الدقهلية يشهد احتفال أوقاف الدقهلية بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ كفر الشيخ يشيد بدور القوافل الدعوية للأزهر الشريف في إعادة بناء الإنسان
  • الوحدة المحلية فى سنورس تقيم حفل تأبين لشهداء الحادث الأليم بطريق الفيوم القاهرة
  • الوحدة المحلية فى سنورس تقيم حفل تأبين لشهداء حادث طريق الفيوم القاهرة
  • ندوة دينية بمناسبة المولد النبوي بإدارة شباب القناطر الخيرية