شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن يوم حقلى إرشادى لمزارعى الفواقسة بالشرقية لزيادة محصول الذرة، قال المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، إنه بالتعاون مع معهد بحوث وقاية النباتات، نظم يوم حقلى إرشادى عن زراعة الذرة الشامية، .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات يوم حقلى إرشادى لمزارعى "الفواقسة" بالشرقية لزيادة محصول الذرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

يوم حقلى إرشادى لمزارعى "الفواقسة" بالشرقية لزيادة...

قال المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، إنه بالتعاون مع معهد بحوث وقاية النباتات، نظم يوم حقلى إرشادى عن زراعة الذرة الشامية، وذلك لمزارعى قرية الفواقسة التابعة لرئاسة مركز ومدينة ههيا، فى حضور الدكتور أحمد شاهر رئيس الحملة القومية الذرة الشامية بالشرقية والدكتور سيد شريف بمعهد بحوث وقاية النباتات وعدد من المرشدين الزراعيين والمزارعين.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أنه خلال اليوم الحقلى تم استعراض أهم التوصيات الفنية للمحصول بداية من خدمة الأرض للزراعة والتسميد وتوضيح أهمية اختيار الأصناف الجيدة وطرق مكافحة الحشائش والآفات التى تصيب محصول الذرة من خلال برنامج المكافحة المتكاملة كما تم فتح باب المناقشة والرد على استفسارات الحضور.

ذلك تنفيذا لتعليمات، الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتوعيتهم بضرورة استخدام أحدث الأساليب العلمية فى زراعة المحاصيل لتحقيق اعلى انتاجية للفدان ولتحقيق الاكتفاء الذاتى بما يساهم فى زيادة الدخل القومى.

وأضاف المحافظ أن المحافظة لا تألوا جهدا فى تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للارتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم مشددا على ضرورة تفعيل دور المرشدين الزراعيين للوصول للفلاحين وتوعيتهم بأحدث الطرق الحديثة للرى والزراعة لتحسين وزياده إنتاجية المحاصيل الزراعية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وكيل زراعة كفر الشيخ يُشدد على ضرورة تفعيل وثيقة تأمين الحوادث الشخصية

شدّد المهندس محمد بركات التركاوي، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، على ضرورة تفعيل وثيقة تأمين الحوادث الشخصية، وتوضيح أهم مُميزاتها على أنّ يتم عمل كشوف للمزارعين والمُوظفين بنهاية يوم الخميس 3 أكتوبر المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وكيل الوزارة، مع مديري الإدارات الزراعية والتعاونية بالمراكز، لمُناقشة عددا من الموضوعات المهمة الخاصة بمديرية الزراعة بكفر الشيخ.

منع التعديات على الأراضي الزراعية في المهد

ووجّه وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، بمنع التعديات على الأراضي الزراعية في المهد، وإعادة الأرض لحالتها الطبيعية في حالة اتخاذ الإجراءات القانونية، مع ضرورة الانتهاء من إدخال الحصر الشتوي للمنزرع الفعلي على منظومة التابلت.

وكلّف وكيل الوزارة، بالمتابعة الدورية من قبل الإدارات الزراعية والمديرية من خلال اللجان المُشكلة لتوعية المزارعين، ومُتابعة أعمال الجمعيات الزراعية، من حيث «الحيازات - حماية الأراضي - صرف الأسمدة» ومطابقاتها، وسرعة الرد على الشكاوى الواردة من الجهات المُختلفة «وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي- محافظة كفر الشيخ - المواطنين» والبوابة الإلكترونية.

الانتهاء من خطة تطهيرات المساقي والمصارف الخصوصية خلال فاصل الزراعات

وطالب وكيل وزارة الزراعة، بضرورة الانتهاء من خطة تطهيرات المساقي والمصارف الخصوصية، خلال فاصل الزراعات طبقاً للخطة الموضوعة والمعتمدة، بالإضافة إلى توزيع التقاوي الواردة من الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، وأنّ تكون الكمية كافية للمُزارعين، والمُبيدات الفطرية لعلاج الفطريات والصدأ من خلال الجمعية العامة.

مقالات مشابهة

  • القطن الليلة «مش عيده»
  • الوادي الجديد تستقبل 124 مشروعًا زراعيًا وحيوانيًا جديدًا لزيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل
  • زراعة المنيا تشارك في فعاليات "حصاد الذرة الشامية"
  • زراعة الشرقية تنظم قافلة طبية ضمن "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • نورت يا قطن النيل.. انطلاق موسم جني الذهب الأبيض بالشرقية
  • وكيل زراعة كفر الشيخ يُشدد على ضرورة تفعيل وثيقة تأمين الحوادث الشخصية
  • «زراعة المنوفية»: توريد 1724 جوال قطن إلى مراكز التجميع في 3 قرى
  • نائب وزير الزراعة يدعو إلى تبني حلول زراعية مبتكرة لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي
  • الخطة الشتوية.. قرار حكومي بزيادة مساحات زراعة الحنطة لأكثر من مليوني دونم
  • "الزراعة": الفرز والتعبئة عمليات حيوية لرفع جودة محصول الفلفل