أعلنت هيئة "الطوارئ والأزمات"، في دولة الإمارات العربية المتحدة تعرض الدولة لحالة جوية غير مستقرة، مشيرة إلى أنها تستمر حتى ظهر الأحد.

اقرأ ايضاًالإمارات: منخفض جوي وأمطار رعدية غزيرة أحيانا

وتوقعت الهيئة تعرض الإمارات لحالة عدم استقرار جوي قوية اعتباراً من مساء يوم الجمعة  8 آذار/مارس وتستمر إلى ظهر يوم الأحد 10 آذار/ مارس، مشيرة إلى أن هذه الحالة الجوية تصاحبها سقوط أمطار شديدة الغزارة مع البرق والرعد وسقوط البرد أحياناً.

وأعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عن مجموعة توصيات حيث شددت على ضرورة الابتعاد عن مناطق تجمع المياه ومجاري السيول والمناطق المتوقع تأثرها بالمنخفض، كما حثّت على تجنب التجمهر بما قد يعيق عمل الأجهزة المختصة، مع ضرورة الانتباه إلى أن مخالفة التعليمات والتوجيهات الرسمية سيكون تحت طائلة المسؤولية القانونية.

وأشارت إلى أنه سيتم إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى الوديان والجبال والمناطق الخطرة اعتبارا من يوم الجمعة لحين انتهاء المنخفض الجوي.

وفوّضت أمر تحويل الدراسة عن بعد لفرق إدارة الطوارئ والأزمات ف يكل إمارة على حدة، وذلك في المناطق التي ستشهد تأثيرات غير عادية.

اقرأ ايضاًالإمارات تحدد ساعات العمل في رمضان للقطاع الحكومي

كما تركت قرار إلغاء الفعاليات والأنشطة السياحية لدى فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي.
 

المصدر: وكالة الأنباء الإماراتية "وام"
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الطوارئ والأزمات

إقرأ أيضاً:

الإمارات تقود تحركاً عربياً لمواجهة تداعيات التصعيد العسكري في لبنان

التقى وفد دبلوماسي عربي، برئاسة جمال المشرخ المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، مع كبار مسؤولي المنظمات الأممية والدولية التي تعنى بالشؤون الإنسانية والإغاثية والصحية لمناقشة التطورات الأخيرة في لبنان وبحث سبل مواجهة تداعيات التصعيد العسكري الميداني، والتأكيد على ضرورة التفعيل العاجل لخطط الاستجابة الإنسانية.
واجتمع المشرخ، بصفته رئيس المجموعة العربية، مع سفراء الترويكا والسفراء العرب في جنيف، ومع فيليبو غراندي، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. تركزت المحادثات على ضرورة التحرك العاجل استجابة للأزمة المستجدة وما أفرزته من تداعيات مثل نزوح المدنيين داخلياً وزيادة تدفق اللاجئين.
كما اجتمعت المجموعة العربية مع الدكتور تيدروس غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، حيث تمّ التأكيد على سرعة تلبية احتياجات الشعب اللبناني الشقيق وتكثيف المساعدات الإنسانية والإمدادات الطبية.
وعقد المشرخ والسفراء العرب أيضاً محادثات مع ميريانا سبولجاريك إيجر، رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تم خلالها التشديد على الحاجة لدور فاعل للمنظمات الدولية في هذا الوقت الحرج، وبخاصة من قبل لجنة الصليب الأحمر، وضرورة اتخاذ التدابير القاضية باحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتوفير الحماية للمدنيين.

أخبار ذات صلة ريان وعبدالله يشاركان في «آسيا والباسفيك للجولف» منصور بن محمد يوجِّه بتنظيم «خلوة دبي للرياضة» نوفمبر المقبل المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الإمارات تتأثر بحالة جوية لمدة 4 أيام يصاحبها سقوط أمطار
  • أمطار وبرق ورعد.. الإمارات تتأثر بحالة جوية
  • توقعات بأمطار متفاوتة الغزارة على جبال الحجر
  • احميد يشدد على ضرورة توزيع عائدات النفط بشكل عادل لتحقيق التنمية في مختلف المدن والمناطق الليبية
  • عمر العلماء: تطوير الحلول المستقبلية أساس تقدم الإمارات ونهضتها
  • حالة جوية مرتقبة خلال الأسبوع المُقبل
  • "الوطنية لإدارة الطوارئ" تستضيف تمرين "ميتافيرس الأزمات"
  • “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ” تستضيف تمرين “ميتافيرس الأزمات” الوطني
  • استجابة إنسانية.. الإمارات تقود تحركا عربيا في الأمم المتحدة
  • الإمارات تقود تحركاً عربياً لمواجهة تداعيات التصعيد العسكري في لبنان