أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

أفاد بلاغ للجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء 6 مارس 2024، أن اللجنة قررت توقيف مدرب نادي فتيات البوغاز طنجة، عبد الله الحسوني، عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة 5 سنوات نافذة، مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهم، وذلك بعد أن مثل أمامها في تهم الابتزاز والتحرش وتهديد بعض لاعبات الفريق.

وكانت اللجنة ذاتها قد أعلنت خلال شهر دجنبر الماضي، توقيف المدرب المذكور، بشكل مؤقت عن ممارسة أي نشاط له علاقة بكرة القدم، إلى حين البث في الشكاية التي رفعها ضده رئيس الفريق بتهمة الابتزاز والتحرش وتهديد بعض لاعبات الفريق، حسب بلاغ سابق.

وأوردت تقارير إعلامية أن لاعبتين في صفوف النادي الطنجي، وضعتا في وقت سابق شكاية مستعجلة إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطنجة اتهمتا من خلالها مدرب الفريق بالتحرش بهما عبر لمسهما بطريقة مقصودة في مناطق معينة من جسدهما.

وتضمن بلاغ لجنة الأخلاقيات أيضا، توقيف الصبار أهل الفراح، رئيس نادي أفاق المهيريز، الحديث الصعود إلى القسم الوطني الثاني هواة، عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة سنة واحدة نافذة، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهم.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

عاجل.. «كاف» يصدر قرارات رادعة بعد واقعة الاعتداء على الحكم محمد معروف

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قراراتها بشأن واقعة الاعتداء على الحكم المصري محمد معروف، في مواجهة أبو سليم الليبي ونهضة بركان المغربي بالكونفيدرالية.

وكان حسام العباني مهاجم أبو سليم الليبي اعتدى على الحكم المصري محمد معروف عقب نهاية مباراة فريقه أمام نهضة بركان في ربع نهائي كأس الكونفيدرالية في النسخة الأخيرة.

وقرر لجنة الانضباط معاقبة اللاعب حسام العباني بالإيقاف لمدة ٨ مباريات، بالإضافة إلى تغريمه ١٥ ألف دولار على خلفية اعتدائه على محمد معروف.

كما اتخذ اللجنة قرارها بإيقاف مصدق العمامي، لاعب أبو سليم، ٤ مباريات لتوجيه السباب للحكم محمد معروف.

وقررت لجنة الانضباط معاقبة عمر العرجون لاعب نهضة بركان بالإيقاف، ٤ مباريات للاعتراض ودفع الحكم محمد معروف.

«كاف» يصدم الزمالك بعقوبة جديدة

من جانبه، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الجمعة، عن توقيع عقوبة مالية على نادي الزمالك، بالإضافة لمنع حضور جماهيره 4 مباريات في البطولات القارية.

ووقع "كاف" غرامة مالية على نادي الزمالك تبلغ 200 ألف دولار، ومنع حضور جماهيره في مبارياته الاإفريقية لمدة 4 مباريات"اثنين منهم مع إيقاف التنفيذ"، على خلفية أحداث مباراة نهائي الكونفدرالية.

وكانت مباراة نهائي الكونفدرالية الإفريقية بين الزمالك ونهضة بركان المغربي، قد شهدت العديد من الأزمات التنظيمية أثناء عملية تسليم الميداليات وكأس البطولة.

وتوج الزمالك بلقب بطولة الكونفدرالية الإفريقية بعد فوزه في النهائي على فريق نهضة بركان المغربي بهدف نظيف في مباراة الإياب، وهزيمته ذهابًا بهدفين مقابل هدف.

مقالات مشابهة

  • تعرف على عقوبة تغيير نشاط المنشآت الصناعية دون ترخيص وفقا للقانون
  • الكشف علي 706 مواطن بالقافلة الطبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • السلطات الإسبانية تعلن توقيف داعشيين بفضل الإستعلامات المغربية
  • اتهامات متبادلة بين حزب الإصلاح وحكومة بن مبارك بشأن مفاوضات مسقط
  • عاجل.. «كاف» يصدر قرارات رادعة بعد واقعة الاعتداء على الحكم محمد معروف
  • إنقاذ رضيع مغربي من موت محقق خلال رحلة جوية
  • العليان يخضع لفحص طبي تمهيد لنقله إلى الاتفاق
  • فريق الطب العلاجي يتفقد عدد من المستشفيات بقنا
  • نشرة حمراء تطيح بإسباني في قبضة شرطة مطار طنجة
  • فريق عمل لدراسة ومراجعة لائحة الإعلانات