دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الجيش الأردني في بيان، الخميس، أن القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي نفذت، الخميس، وبتوجيهات ملكية سامية 9 إنزالات جوية تحمل مساعدات إغاثية، بالاشتراك مع 5 دول شقيقة وصديقة على عدد من المواقع في شمال قطاع غزة.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية في بيان: "في إطار الجهود الدولية التي تبذلها المملكة الأردنية الهاشمية للتخفيف من آثار الحرب الدامية على قطاع غزة، نفّذت القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي، الخميس، وبتوجيهات ملكية سامية، 9 إنزالات جوية بالاشتراك مع دول شقيقة وصديقة تستهدف عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة".

وأضاف البيان: "اشترك في تنفيذ العملية مع سلاح الجو الملكي، طائرات تابعة لجمهورية مصر العربية الشقيقة، والولايات المتحدة الأمريكية، وجمهورية فرنسا ودولة هولندا وبلجيكا".

وأضافت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية: "تأتي هذه الخطوة ضمن المساعي والجهود الأردنية المستمرة لإرسال مزيد من المساعدات الطبية والإغاثية والغذائية للأهل في قطاع غزة، بهدف التخفيف من أثار الحرب وتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء، نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع".

وأوضح البيان: "وتؤكد القوات المسلحة أنها مستمرة بإرسال المساعدات عبر جسر جوي لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية، سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي، أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأردني الجيش الأمريكي الجيش المصري غزة المسلحة الأردنیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أونروا: القوات الإسرائيلية أطلقت النار على قافلة أممية متجهة لغزة

#سواليف

أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين ( #أونروا) فيليب #لازاريني أن #قوات_إسرائيلية أطلقت النار بكثافة أمس الأحد على #قافلة_للأمم_المتحدة متجهة إلى مدينة #غزة.

وأفاد لازاريني بأن إحدى المركبات أصيبت بـ5 رصاصات أثناء انتظارها أمام حاجز عسكري إسرائيلي جنوبي وادي غزة.

فيما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، احتلال #معابر_غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات إنسانية للقطاع لليوم الـ77 على التوالي.
ويغلق الاحتلال المعابر منذ اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع وسيطرته على معبري رفح البري وكرم أبو سالم، رغم تحذيرات المنظمات الإنسانية والإغاثية ومطالبات دولية بإعادة فتح المعابر لتلافي حصول مجاعة بسبب انقطاع المساعدات، ولإنقاذ أرواح آلاف المرضى والجرحى.
وحذر برنامج الأغذية العالمي من أن مليوني فلسطيني بقطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إسرائيلية، مدمرة يعانون من انعدام الأمن الغذائي، معربًا عن قلقه إزاء تقليص حجم عمليات تقديم المساعدات لغزة.
وطالب المكتب الإعلامي الحكومي باستمرار فتح معبري رفح وكرم أبو سالم وإدخال المساعدات والبضائع وإنهاء حرب الإبادة الجماعية المستمرة للشهر التاسع على التوالي.
وأشار المكتب منذ أيام، إلى أن شبح المجاعة بات يُهدد حياة المواطنين بشكل مباشر، مما يُنذر بارتفاع أعداد الوفيات بسبب الجوع خاصة بين الأطفال، حيث بات 3,500 طفل يتهددهم الموت بسبب سوء التغذية وانعدام المكملات الغذائية والتطعيمات التي أصبحت في إطار الممنوعات من الدخول إلى قطاع غزة.

مقالات ذات صلة حرب الإبادة على غزة.. نزوح جديد وقصف مكثف على خانيونس / شاهد 2024/07/22

مقالات مشابهة

  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ78 على التوالي
  • عمليات نوعية للمقاومة في غزة: “شاهد” القسام تستهدف 6 آليات للاحتلال بمدينة رفح إحداها بالاشتراك مع سرايا القدس (فيديو)
  • تدريبات جوية مشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة
  • «جيش الشعب» تحدّى التآمر.. أسس الجمهورية.. حقق الانتصار الإقليمي الأكبر في العصر الحديث
  • الاحتلال ينفذ اقتحامات واعتقالات وعمليات هدم بالضفة
  • أونروا: القوات الإسرائيلية أطلقت النار على قافلة أممية متجهة لغزة
  • الجيش الإسرائيلي يطعّم جنوده في غزة ضد شلل الأطفال
  • الجيش الأردني يحبط عملية تهريب مواد مخدرة من سوريا إلى أراضي المملكة
  • الأردن يرسل 83 شاحنة مساعدات إغاثية إلى قطاع غزة  
  • الإمارات تكشف عدد قوافل المساعدات المرسلة إلى غزة منذ بدء "الفارس الشهم 3"