أم القيوين - وام
أصدر سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين رئيس المجلس التنفيذي القرار رقم «2» لسنة 2024 بشأن تشكيل لجنة تنمية الاستثمار في إمارة أم القيوين.
نص القرار على تشكيل لجنة دائمة بمسمى «لجنة تنمية الاستثمار» ترتبط مباشرة برئيس المجلس التنفيذي، برئاسة الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة السياحة والآثار وعضوية كل من حميد راشد الشامسي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، وهيثم سلطان آل علي مدير عام دائرة السياحة والآثار، وحمد يونس الملا، وفاطمة عبد الله الزرعوني مقررة للجنة، وموزة عبد السلام بوهارون منسقة للجنة.


يهدف القرار إلى تعزيز مكانة الإمارة والعمل على جذب واستقطاب الاستثمارات المختلفة، وتهيئة المناخ الاستثماري المناسب لإقامة المشاريع الاستثمارية في الإمارة، وتعزيز الثقة الاستثمارية في الإمارة، والترويج للمشاريع والفرص الاستثمارية المتاحة فيها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أم القیوین

إقرأ أيضاً:

وقف تخفيف الأحمال بأغلب قرى ومدن محافظة قنا

أوقفت وزارة الكهرباء اليوم خطة تخفيف أحمال التيار الكهربائي عن غالبية قرى ومدن محافظة قنا، اليوم الثلاثاء، حيث لم يتم قطع الكهرباء وفقاً لجدول تخفيف الأحمال كما هو متبع فى باقى الايام الماضية.  

و وفقاً لما صرح به المواطنون فقد تم قطع الكهرباء عن عدة قرى منها قرية الكرنك فى ابو تشت شمال محافظة قنا، وقرية القصر وقصر الصياد التابعة لمركز نجع حمادي، وقرية الهيشه نجع عايد بنجع حمادي. 

محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية مع رئيس الهيئة الاقتصادية للمثلث الذهبي..

  أكد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، على إهتمام الدولة بقيادة فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بملف الاستثمار وتوفير مزيد من الفرص الاستثمارية المتاحة بكافة القطاعات وهو ما ينعكس بالايجاب على الإقتصاد المصرى، وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بما يتوافق مع استراتيجية مصر 2030م.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده صباح اليوم بديوان عام المحافظة لتحديد الفرص الاستثمارية، و تنمية وتطوير المنطقة الإقتصادية للمثلث الذهبي، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ ، والمهندس عادل سعيد رئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، وعدد من القيادات التنفيذية.  حيث استعرض رئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي  مخطط تطوير المنطقة، واستكمال الدراسات الخاصه بالمشروعات المشتركة، وتيسير عمل الهيئه، فضلا عن تفعيل دور اللجنه التنسيقية المشتركه للمثلث الذهبي.

 

 مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع جامعة جنوب الوادي كبيت للخبره في إعداد دراسة عن المناطق التي تستوفي الشروط لادراجها كمنطقة استثمارية، خاصة أن مشروع المثلث الذهبي يقع بين مدن القصير وسفاجا وقنا.

 

ومن جانبه شدد محافظ قنا، علي  أهمية العمل بالنهج التشاركى مع جهات الدولة ذات الصلة بالمشروع للوصول إلى نتائج ومخرجات وترجمتها إلى خطط تنفيذية طموحه لسرعة تنمية المنطقة وإقامة المشروعات الاستثمارية، مما يعمل على تشجيع الاستثمارات الجديدة بمشروع المثلث الذهبى، تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية والحكومة بتحفيز وتشجيع الاستثمار بما يهيئ المناخ المناسب لسرعة تنمية المنطقة وتدفق الاستثمارات إليها، وإنجاز مشروعات ذات نفع اقتصادي كبير تسهم في توفير فرص عمل حقيقة لأبناء جنوب الصعيد، ومن ثم  تحقيق أهداف الدولة المصرية من هذا المشروع القومى التنموى. 

 

يذكر أن مشروع المثلث الذهبى يضم مناطق عمرانية وصناعية وتعدينية وسياحية وزراعية وتجارية، فضلا عن أن المنطقة غنية بالثروات التعدينية، مثل الذهب والبازلت والرمال البيضاء والحجر الجيري والصخور الفوسفاتية، بالإضافة إلى العديد من مقومات السياحة كالشواطئ البكر الممتدة علي سواحل البحر الأحمر، والمواقع الأثرية بجنوب صعيد مصر.

مقالات مشابهة

  • المعلا يعزي خادم الحرمين في وفاة سلطانة بنت سعود
  • المعلا يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ علي عبد الله السالم
  • سعود المعلا يعزي خادم الحرمين بوفاة الأميرة سلطانه بنت سعود
  • وقف تخفيف الأحمال بأغلب قرى ومدن محافظة قنا
  • «تنفيذي الشارقة» يعدّل قرار إنشاء مجالس أولياء أمور الطلبة
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً بشأن اعتماد الهيكل التنظيمي لهيئة الوقاية والسلامة في الإمارة
  • حاكم أم القيوين يعين أحمد بن خالد المعلا مستشاراً لشؤون التخطيط العمراني
  • حاكم أم القيوين يصدر مرسوماً أميرياً بشأن تعيين مستشار لشؤون التخطيط العمراني
  • حاكم أم القيوين يصدر مرسوما أميريا بشأن تعيين مستشار لشؤون التخطيط العمراني
  • حاكم أم القيوين يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ سلطان بن صقر القاسمي