كرمت أمانة المرأة بحزب الشعب الجمهوري في الدقهلية، عددا من ذوي الهمم وأمهاتهم، وذلك بحضور وكيلي وزارة الشباب والتضامن الاجتماعي.

تكريم ذوي الهمم وأمهاتهم بالدقهلية

وأشارت الدكتورة ريهام محفوظ أمين المرأة بالحزب، إلى أنه تم تنظيم احتفالية لتكريم الأبطال من ذوي الهمم وأمهاتهم في إطار الاحتفال بيوم المرأة، تحت شعار «أبطال تحدو المستحيل».

وأشارت أمينة المرأة، إلى أن التكريم جاء بحضور عدد من المسئولين والسياسيين والقيادات الدينية، في إطار الاحتفال بالمعجزات التي صنعها أبطال ذوي الهمم، من خلال الإرادة التي كانت سر إصرارهم على الوصول.

وأكدت الدكتورة ريهام، على دور الأمهات من خلال تجاوز صدمة البداية: «العيش بين محطات الأمل ولسعات الألم، لا تنقصهم الصلابة، ولقوة إرادتهم الكبيرة».

وأكدت، أن دور أمهات ذوي الهمم كبير، لذا تم تكريمهم والاحتفال بهم في عيد الأم ويوم المرأة، دليل على نجاحهم، للاستمرار في رعاية أبنائهم.

وأكدت على اهتمام الرئيس السيسي وتوجيه كافة مؤسسات الدولة للعمل على دمج ذوي الهمم في مختلف المشروعات، وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم، وظهر من خلال النسخ السابقة من احتفالية قادرون باختلاف.

برامج الشباب والرياضة لذوي الهمم بالدقهلية

وأضافت الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، أنه تم عمل العديد من الأمور لذوي الهمم وهي:

- برامج اكتشاف الموهوبين من ذوي الهمم «إبداع قادرون».

- برامج تدريبية ومعسكرات رياضية وترفيهية

- بطولات ومنافسات رياضية، منها دوري مراكز الشباب لذوي الهمم، وإقامة مراكز التخاطب.

- مراكز تدريب وتأهيل وغيرها من البرامج لذوي الهمم داخل مراكز الشباب بمختلف المحافظات.

وانتهى الحفل بتكريم حوالي 100 من الأبطال من ذوي الهمم وذويهم، عن طريق تقديم الدروع وشهادات التقدير لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تكريم ذوي الهمم يوم المرأة من ذوی الهمم لذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يكرم 10 سيدات من رائدات الأعمال

كرم اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، عشر سيدات من رائدات الأعمال، خلال الإحتفالية التي أقامها “مشروع تعزيز فرص المرأة في التصنيع الزراعي” بمسرح المحافظة، بالتعاون مع بنك الإسكندرية والسفارة الكندية.

وذلك لتحسين الحالة الاقتصادية للمرأة العاملة ، في مجال التصنيع الزراعي، ودعم رائدات الأعمال وتمكينهن على مختلف الأصعدة وخلال كلمته، وجه المحافظ الشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على مبادرته الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، التي تغطي كافة مراكز ومدن وقرى المحافظة ، مؤكداً ، أنها تعكس رؤية القيادة السياسية لبناء مجتمع متكامل ومتقدم ، مشيراً ، إلى أنها تمثل نتاج التعاون المشترك بين كافة الوزارات والجهات المعنية في الدولة.

وأعرب كدواني، عن تقديره للقائمين على مشروع “تعزيز فرص المرأة في التصنيع الزراعي”، مؤكداً، أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتمكين المرأة اقتصادياً ، واجتماعياً، وسياسياً ، وثقافياً ، حيث انعكس ذلك فى إطلاق إستراتيجية وطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، والتي تركز على تطوير قدرات المرأة وإشراكها في سوق العمل، ودعم ريادة الأعمال، وتوفير فرص متكافئة للمرأة في جميع القطاعات.

من جانبه، أوضح محمد مصطفى، مدير مشروع “تعزيز فرص المرأة في التصنيع الزراعي”، أن المشروع يهدف إلى توفير فرص اقتصادية لرائدات الأعمال ، وتحويلهن إلى قطاع الشركات الرسمية ، من خلال تطوير قدراتهن في قطاع التصنيع الزراعي الحيوي، مضيفاَ ، أن المشروع أسس ثلاث تعاونيات إنتاجية نسائية بمحافظتي ، المنيا ، وبني سويف، ويعمل مع سبع جمعيات أهلية لتقديم الدعم.

وعلى هامش الإحتفالية ، تفقد المحافظ معرض رائدات الأعمال في مجال التصنيع الزراعي، الذي يهدف إلى تعزيز الأنشطة التسويقية ، وفتح قنوات جديدة لتسويق منتجاتهن على نطاق أوسع في السوق المحلي ، حضر الإحتفالية ممثلة السفارة الكندية، إيمان عمران، واللواء محمد عقل، السكرتير العام المساعد، وياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن، ومحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الزراعة.

ومروان محمد، مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، والدكتورة نجاح التلاوي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة، ومحمد مصطفى، مدير المشروع، وهيام مصطفى مدير العلاقات الدولية بالديوان العام للمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يكرم 10 سيدات من رائدات الأعمال
  • العمل تعلن عن برنامج تدريب وتوظيف لذوي الهمم بالتعاون مع الجامعة الأمريكية
  • فندق الجداف روتانا سويت يتعاون مع مركز “SNF” لتوفير فرص تدريب ملهمة لذوي الهمم
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم
  • وزير العمل يكلف بالاستفادة من إمكانيات مراكز التدريب لتأهيل الشباب
  • محافظ مطروح يسلّم كراسي متحركة وشهادات التجنيد لذوي الهمم
  • «الشعب الجمهوري» يثمن مشاركة الأحزاب في مناقشات ملف الدعم: بيئة حوارية شفافة
  • «الشعب الجمهوري» يشيد بمناقشة قضايا السياسة الخارجية في الحوار الوطني
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط