استقبلت جامعة كفر الشيخ، اليوم الخميس، الدكتور علي جمعة، أستاذ أصول الفقه بجامعة الأزهر وعضو هيئة كبار العلماء ومفتي جمهورية مصر العربية السابق، خلال زيارته لكلية التربية بالجامعة، لمناقشة رسالة دكتوراة الفلسفة في التربية بعنوان «برنامج تعليمي قائم على نظرية التكييف الفقهي لتنمية مهارتي الاستنباط وإدراك الفروق الفقهية بين المسائل المُتشابهة في فقه الأقليات الإسلامية لدى طلاب جامعة الأزهر»، المُقدمة من الباحث محمد السيد محمد محمود عبد الغني.

جاء ذلك بحضور الدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علي أبو شوشة، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الأسبق، والدكتور علي صبري، أمين عام الجامعة، والدكتور ياسر الجندي عميد كلية التربية، والدكتورة رجاء غازي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمود عبد العزيز، رئيس قسم المناهج وطرق التدريس بالكلية.

تطور ملحوظ في مختلف القطاعات

رحب الدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، نيابةً عن الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، بالدكتور علي جمعة، في رحاب الجامعة، مقدماً شرحاً مٌبسطاً عن الجامعة، وما شهدته من تطور ملحوظ في مختلف القطاعات التعليمية والبحثية، مٌوجهاً له الشكر لتشريفه الجامعة، ومشاركته في مناقشة رسالة الدكتوراة في كلية التربية بجامعة كفر الشيخ، وأهدي له درع الجامعة.

وأعرب الدكتور على جمعة، أستاذ أصول الفقه بجامعة الأزهر وعضو هيئة كبار العلماء ومفتي الجمهورية السابق، عن سعادته بهذا اللقاء، مُشيدًا بدور الجامعة البحثي والتعليمي وخدمة المجتمع، متمنياً للجامعة وقيادتها كل التوفيق في تحقيق مراكز متقدمة على الصعيدين المحلي والعالمي.

لجنة تحكيم رسالة دكتوراه الفلسفة في التربية

جدير بالذكر أنّ لجنة تحكيم رسالة دكتوراة الفلسفة في التربية تشكلت من الدكتور على جمعة، أستاذ أصول الفقه بجامعة الأزهر وعضو هيئة كبار العلماء ومفتي جمهورية مصر العربية السابق رئيساً ومناقشاً، والدكتور حسن شحاته، أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية بكلية التربية جامعة عين شمس مناقشاً وعضواً، والدكتور أحمد عبده عوض، أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية المتفرغ بكلية التربية مشرفاً وعضواً، والدكتور عفت درويش، أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية المتفرغ بكلية التربية مشرفاً وعضواً، بقاعة المناقشات بكلية التربية بجامعة كفر الشيخ.

ومنحت اللجنة الباحث درجة الدكتوراة بتقدير عام ممتاز مع التوصية بطباعة الرسالة وتداولها بين الجامعات المصرية والمراكز البحثية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ كلية التربية رسالة دكتوراة الدكتور علي جمعة مناقشة رسالة الدكتوراة نائب رئیس الجامعة جامعة کفر الشیخ بکلیة التربیة المناهج وطرق جامعة الأزهر الدکتور علی

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجود الجامعة ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم

أشاد مجلس جامعة الأزهر، برئاسة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، بجهود مكتب التميز الدولي بالجامعة، والتي كانت السبب الرئيس في تقدم جامعة الأزهر وفقا لتصنيف US News  الأمريكي في المركز (327) على مستوى العالم ووجودها ضمن أفضل (350)جامعة.

جامعة الأزهر في المركز 327 عالميًّا وفقا لتصنيف US News الأمريكي

وأوضح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن ملف التصنيف في جامعة الأزهر قد شهد تقدمًا كبيرًا، لافتًا إلى أن جامعة الأزهر احتلت المركز الأول في تصنيف التايمز للتعليم العالي على مستوى الجامعات الحكومية المصرية.

ماضون بقوة في ملف التصنيفالدكتور سلامة داود - رئيس جامعة الأزهر

وأضاف صديق: أننا ماضون بقوة في ملف التصنيف؛ حيث يجري العمل الآن على تصنيف الكليات العربية والشرعية من خلال سكوبس وباللغة العربية، 
مؤكدًا أن هذه النجاحات كانت بفضل الله تعالى، ودعم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وقيادة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، وتعاون دائم ومستمر مع زملائي نواب رئيس الجامعة كل في موقعه، وتعاون من عمداء الكليات.

ووجه نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الشكر والتقدير للدكتور ياسر حلمي، مدير مكتب التميز الدولي بالجامعة، والدكتور أحمد الشافعي، عضو مكتب التميز الدولي مسئول ملف التصنيف، وجميع أعضاء مكتب التميز الدولي.

سلامة داود يستقبل رئيس جامعة حسن الدين بإندونيسيا

وكان استقبل الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، صباح اليوم الإثنين، الدكتور جمال الدين جومبا، رئيس جامعة حسن الدين بإندونيسيا، والوفد المرافق له، في حضور الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار الإمام الأكبر لشئون الوافدين، وعدد من عمداء كليات الجامعة.

وفي مستهل اللقاء رحب الدكتور سلامة داود، بزيارة رئيس جامعة حسن الدين والوفد المرافق له، معربًا عن سعادته بهذا اللقاء، واعتزاره بآلاف الطلاب الإندونيسين من خريجي جامعة الأزهر وعلى رأسهم سفير إندونيسيا بالقاهرة.

خلال استقبال رئيس جامعة حسن الدين

واستهدف اللقاء مناقشة سبل التعاون العلمي المشترك بين جامعة الأزهر وجامعة حسن الدين في جميع التخصصات العلمية والبحثية، واستعراض أوجه الإفادة التي تحققها الجامعتان في خدمة المجتمع في مجالات: الطب والصيدلة والهندسة والزراعة وغيرها، وتبادل الخبرات فيما يخص تلك التخصصات.

أهمية التعاون المشترك بين الجامعتين الذي يبدأ قريبًا بافتتاح مركز لتعليم اللغة العربية بجامعة حسن الدين بأندونيسيا

وأعرب رئيس جامعة حسن الدين عن شكره للدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر؛ لحفاوة الاستقبال وكرم الضِّيافة، مؤكدًا أهمية التعاون المشترك بين الجامعتين الذي يبدأ قريبًا بافتتاح مركز لتعليم اللغة العربية بجامعة حسن الدين بأندونيسيا، مشيرًا إلى أن اللقاء المقبل مع الدكتور سلامة داود-إن شاء الله- سيكون في الافتتاح الرسمي للمركز.

بدوره أكد رئيس جامعة الأزهر أهمية خطوة إنشاء مركز تعليم اللغة العربية، واصفًا ذلك بالخطوة المهمة التي تأخرت كثيرًا بالنسبة إلى دولة يَدِينُ معظم سكانها بالإسلام؛ حيث يعد تعلم اللغة العربية أمرًا مهمًّا في معرفة علوم الإسلام والتعبد وأداء الشعائر، مشيرًا إلى أن جامعة الأزهر لن تتوانى في تقديم الدعم للمركز من إيفاد للأساتذة، وتقديم المناهج والمقررات الدراسية، لافتًا إلى أن جامعة حسن الدين تعد الجامعة رقم ٢١ التي تبرم اتفاقات شراكة مع جامعة الأزهر.

وفي سياق متصل استعرض الدكتور محمود صديق والدكتور محمد الشربيني، نائبا رئيس الجامعة، عددَ الطلاب الإندونيسين الملتحقين بالجامعة في المراحل التعليمية المختلفة، والذي تجاوز ١٣ ألف طالب وطالبة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • الجامع الأزهر يناقش الإسلام وحقوق الجار.. غدًا
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع نادي الجامعة الجديد لمتابعة الخدمات وخطة التطوير
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجود الجامعة ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم
  • "تأثير الاجهاد الرطوبى على قوة الهجين" رسالة ماجستير بجامعة جنوب الوادي
  • غدا.. مناقشة رسالة دكتوراه فى جامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • رسالة ماجيستير بجامعة القاهرة تناقش موضوع "الأمومة في السينما الأفريقية"