قضت محكمة جنايات دمياط  المنعقدة بمحكمة شطا ، ببراءة الداودي من تهمة حيازة بندقية خرطوش ومخدرات .تعود تفاصيل القضية إلى مطلع أكتوبر الماضى أنه حال مرور الدورية الأمنية لمباحث فارسكور برئاسة الرائد احمد موسي ان ذاك ، قامت بالكشف على المتهم ويدعي وليد الداودي بمركز فارسكور ، وتبين بأنه مطلوب في تنفيذ قضية، وبضبطه بتفتيشه عثر بطيات ملابسه سلاح ناري بندقية خرطوش وكيس بداخله 7 جرام مخدر الشابو المدمر ، و تم تحرير محضر بالواقعة وإحالة المتهم إلى النيابة التي قررت حبسه على ذمة التحقيقات.


وكانت النيابة العامة احالت المتهم الي  محكمة الجنايات بعد أن وجهت له تهمة حيازة سلاح ناري بدون ترخيص. ومواد مخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونا . ونظرت محكمة جنايات دمياط، في جلسة اليوم  واستمعت إلى مرافعة النيابة العامة، وكذلك مرافعة محامى المتهم قبل صدور الحكم حيث قضت المحكمة ببراءة المتهم.

 

دور المحامي 



أكد المستشار عصام صبري بشتو محامي المتهم بالفعل  جريمة الحيازة والحراز والأسلحة النارية الغير مرخصة  أمام المحاكم القضائية وقد تصل إلى سجن المؤبد والغرامة التي قد تصل إلى 50 ألف جنيه في بعض أنواع الأسلحة وقد تصل إلى 50 ألف جنيه في بعض الأحيان وقد تصل في حالة الإتمام خلال الأمن القومي إلى الجزاء . ويشترط القانون الحصول على ترخيص من وزارة الداخلية اما قضية الداودي فكانت حديث الساعة في محافظة دمياط فالأمر هنا معتمد في الإدانة أو البراءة على عدة أسباب وهي محضر التحريات وتفويض النيابة ومحضر الضبط والأدلة وشهادة الشهود و تحقيقات النيابة وهنا يأتي دور المحامي و هو مساعدة المتهم في الحصول على حكم بالبراءة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حيازة سلاح ناري فارسكور ذخائر نارية سلاح ناري

إقرأ أيضاً:

الجنايات تتسلم تقرير مستشفى العباسية عن قاتل الطفلة السودانية جانيت السبت

تتسلم محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى التجمع الخامس، غدا السبت، تقرير مستشفى العباسية عن صحة وقوة عقل المتهم بقتل الطفلة الرضيعة السودانية المعروفة إعلاميا بقضية "الطفلة جانيت" فى مدينة نصر، لتحديد مصيره خلال محاكمته، ويوضح "اليوم السابع" فى النقاط التالية أبرز الاتهامات التى وجهت للمتهم قبل محاكمته.

- خطف الطفلة السودانية "جانيت".

- هتك عرض الطفلة.

- قتل الطفلة السودانية بعد كتم أنفاسها.

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم بقتل الطفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجنى عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

وأصدرت النيابة العامة بيان فى القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر بشأن واقعة مقتل الطفلة السودانية جانيت ج. ب.

وتلقت النيابة العامة إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، واعتدى عليها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.







مقالات مشابهة

  • محكمة الجنايات تحدد اليوم مصير قاتل الطفلة السودانية جانيت
  • الإعدام لبدون قتل والده بسلاح ناري في الكويت
  • الجنايات تتسلم غدا تقرير مستشفى العباسية عن قاتل الطفلة السودانية جانيت
  • الجنايات تتسلم تقرير مستشفى العباسية عن قاتل الطفلة السودانية جانيت السبت
  • ضبط «حدد» بحوزته 12 قطعة سلاح ناري قبل ترويجها بالقليوبية
  • ضبط أسلحة نارية وذخائر دون ترخيص بحوزة شخص في القليوبية
  • ضبط شخص بحوزته أسلحة نارية بالقليوبية
  • بقصد الاتجار.. القبض على المتهم بحيازة «ترسانة أسلحة» بالقليوبية
  • صاحب مصنع يصيب سائق توك توك بطلق ناري بسبب أولوية المرور بطهطا
  • «عاكس مراته».. قرار رسمي من النيابة ضد المتهم بقتل جاره في دار السلام