الجزيرة:
2024-07-06@19:03:21 GMT

بيلينغهام يصف قرار إيقافه بـالسخيف

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

بيلينغهام يصف قرار إيقافه بـالسخيف

قال جود بيلينغهام لاعب خط وسط ريال مدريد إن إيقافه لمباراتين بسبب الاعتراض أمر "سخيف"؛ موضحا شعوره بأنه تعرض للظلم لأنه لاعب جديد في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وأوقف الاتحاد الإسباني للعبة بيلينغهام (20 عاما) بسبب الاحتجاج بأسلوب غير لائق على الحكم خيسوس خيل مانزانو بعد حصوله على بطاقة حمراء في تعادل ريال 2-2 مع مضيفه فالنسيا في الدوري المحلي السبت الماضي.

وقال تقرير الحكم إن بيلينغهام أظهر "أسلوبا عدوانيا" عندما اعترض على قرار مانزانو بإطلاق صفارة النهاية عندما حول لاعب منتخب إنجلترا تمريرة إبراهيم دياز العرضية إلى شباك فالنسيا في الوقت بدل الضائع أملا في تحقيق الفوز.

???? Jude Bellingham has been suspended for the next two games by La Liga after Valencia-Real Madrid game. pic.twitter.com/4qMFuiavZa

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) March 6, 2024

 

وقال بيلينغهام لشبكة موفيستار بعد تعادل فريقه 1-1 مع لايبزيغ في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء: "لا أعتقد أنني قلت أي شيء مهين للغاية تجاهه".

وأضاف اللاعب المتوج بجائزة الفتى الذهبي لعام 2023: "أعتقد أنني ركضت بطريقة مشابهة لبقية زملائي في الفريق. أشعر في بعض الأحيان لأنني جديد، وأشياء من هذا القبيل، أنهم يريدون أن يجعلوني عبرة… أنا بحاجة إلى أن أكون مسؤولا (عن تصرفاتي) تجاه فريقي. لكنني منحته مبررا لطردي".

وتابع الدولي الإنجليزي: "لست سعيدا بذلك. لكن أعتقد أنه إذا استأنفت رابطة الدوري الإسباني والنادي فمن الممكن أن يكون هناك قرار أفضل. لأنني أعتقد أن الإيقاف لمباراتين سخيف بعض الشيء. إذا اضطررت إلى الغياب عن تلك المباريات فسأتحمل المسؤولية وسأفعل ذلك. وسأدعم الفريق من المدرجات".

وبلغ ريال مدريد دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بفوزه 2-1 في مجموع المباراتين على لايبزيغ الألماني.

ومن المقرر أن يغيب بيلينغهام عن مواجهة سيلتا فيجو الأحد المقبل قبل السفر لمواجهة أوساسونا في 16 مارس/آذار في الدوري الإسباني.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات أعتقد أن

إقرأ أيضاً:

كامافينجا.. «الفرصة الأخيرة»!

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة مدرب إسبانيا يطلب من «اليويفا» ربط قدمي كروس! مبابي: لن يكون هناك رونالدو آخر! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


لم ينل الفرنسي إدواردو كامافينجا «21 عاماً» لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، حتى الآن شرف اللعب «أساسياً» مع «الديوك» في كأس الأمم الأوروبية «يورو2024» المقامة حالياً في ألمانيا، وإنما شارك «بديلاً» في مباراتين من 4 مباريات لعبها منتخب بلاده، 3 منها في دور المجموعات، وواحدة في دورالـ16 أمام بلجيكا «1- صفر»، إلى أن وصل الفريق إلى ربع النهائي لمواجهة البرتغال.
غير أن فرصة كامافينجا مواتية للمشاركة أساسياً، عندما يلعب «الديوك» أمام «البحارة» مساء اليوم الجمعة، إذ أنه قد يستفيد من غياب مواطنه أدريان رابيو للإيقاف، بسبب تراكم البطاقات، ويحصل على ثقة ديدييه ديشامب المدير الفني، ويدفع به في المباراة الحاسمة.
وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو، أن كامافينجا أحد 3 خيارات أمام ديشامب، وهناك يوسف فوفانا، وعثمان ديمبلي اللذاي لم يشاركا في مباراة دورالـ16.
ونقلت الصحيفة عن جي ستيفان المدرب المساعد لديشامب، قوله إن فرصة كامافينجا قائمة للعب أساسياً أمام البرتغال.
ولم يكتف بذلك، وإنما أشاد بإمكانيات اللاعب، وقال: كامافينجا الذي يلعب بقدمه اليسرى مثل رابيو، ويجيد التحرك في المساحات وبين الخطوط، ويشارك بإيجابية في اللعب، ونشيط جداً بالكرة، ويجيد الاحتفاظ بها، عندما يكون ذلك ضرورياً، وقادر على الذهاب من منطقة إلى أخرى داخل الملعب، وينجح عادة في استرداد الكرة من المنافسين، ويحمل فكراً هجومياً واعياً، إنه كامل الأوصاف.
وقالت الصحيفة: يبقى معرفة ما إذا كان كامافينجا سيستفيد من كونه يلعب بقدمه اليسرى مثل رابيو، أم أن ديشامب له رأي آخر، وربما تكون هذه «الفرصة الأخيرة» لمشاركة نجم ريال مدريد «أساسياً» في البطولة.
بدأ إدواردو كامافينجا، المولود في 10 نوفمبر 2002، بأنجولا، مسيرته الاحترافية في رين الفرنسي، وظل به حتى 2021، ثم انتقل مباشرة إلى ريال مدريد، وسرعان مع فرض نفسه لاعباً صاحب أدوار مهمة استعملها الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني في أكثر من مباراة، حيث كان يشركه في أحيان كثيرة في مركز الظهير الأيسر الذي يجيده، إلى جانب كونه لاعب وسط.
ولعب كامافينجا لمنتخب الشباب تحت 21 سنة، وتم تصعيده إلى المنتخب الأول في 2020، وتحديداً 27أغسطس بسبب إصابة بول بوجبا بفيروس كورونا، ليصبح وقتها أصغر لاعب يتم استدعاؤه للمنتخب «17عاماً و9 أشهر و17 يوماً»، منذ عام 1932.

مقالات مشابهة

  • الإسباني بيدري يودع «يورو 2024»!
  • حساب نادي إشبيلية الإسباني ينعى أحمد رفعت
  • لاعب برشلونة يعلق على فوز بايرن ميونخ التاريخي
  • أرقام خرافية في ليلة وداع كروس كرة القدم
  • الكشف عن شرط تعاقد برشلونة مع نجم الدوري الإسباني
  • يويفا يعلن عقوباته في واقعتي تحية الذئب والأعضاء التناسلية
  • كامافينجا.. «الفرصة الأخيرة»!
  • ريال مدريد يعتزم إقامة مراسم استقبال أسطورية لمبابي
  • معلمة كارفخال تفاجئه قبل مواجهة ألمانيا في يورو 2024.. فيديو
  • كل لاعبي ريال مدريد تأهلوا من ثمن إلى ربع نهائي يورو 2024