وقع صندوق التنمية الوطني في الرياض اليوم، اتفاقية شراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي؛ بهدف انضمامه إلى عضوية المنتدى، وتعزيز فرص التعاون مع المؤسسات التمويلية والشركات في مختلف المجالات.
ومثل الصندوق في التوقيع كبير الإداريين خالد بن إبراهيم شريف، فيما مثّل المنتدى رئيس الشراكات العالمية واستراتيجية الأعمال الإقليمية بالمنتدى وعضو لجنته التنفيذية ألكسندر رفول.


وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز مكانة الصندوق عالميًا، بما يُتيحه المنتدى من منصات تُسهم في إبراز مكانة الصندوق عالميًا في مجال التمويل التنموي؛ من خلال التواصل والعمل مع الجهات والمنظمات الخارجية ذات العلاقة والتعاون معها للتغلب على التحديات التي تواجه التمويل التنموي، مما يُمكِّن الصندوق من استقطاب أفضل الممارسات العالمية في هذا الصدد، وإيجاد الحلول لها وتطوير السياسات المرتبطة بالمنظومة وتعظيم أثرها الاقتصادي.
وتوفر الاتفاقية للصندوق إمكانية تبادل الخبرات والمعرفة من خلال وجوده ضمن منصة هامة تجمع أهم قادة القطاع الحكومي والخاص من مختلف دول العالم؛ عبر المشاركة في الاجتماعات التي يقوم المنتدى بتنظيمها طوال العام، علاوة على الاستفادة من منصته التي توفر بجانب أحدث المعلومات والتطورات في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية، العديد من الأبحاث والتقارير التي تُمكّن الصندوق من معرفة التوجهات العالمية وأفضل الممارسات والتقنيات الناشئة المرتبطة بمجالات التمويل والاقتصاد.
يذكر أن المنتدى الاقتصادي العالمي يضم في عضويته أبرز الجهات الدولية المُتخصصة في مجالات التمويل التنموي، كالبنك الاسلامي للتنمية والبنك الأفريقي للتنمية ومجموعة البنك الدولي وبنك التنمية الصيني وبنك اليابان للتنمية وبنك الاستيراد والتصدير الصيني وغيرها من المؤسسات المالية العالمية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استراتيجية قطاع اقتصادي تخصص منظمات منظومة تمويل تحديات مؤسسات التمويل المجالات الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

تونس وبوركينا فاسو توقعان 8 اتفاقيات تعاون في عدد من المجالات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار ووزير الشئون الخارجية والتعاون الإقليمي والبوركينيين بالخارج كاراموكو جان ماري تراوري، 8 اتفاقيات تعاون في مجالات الاستثمار والصناعة والسياحة والصناعات التقليدية والتدريب المهني والأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن والشباب والرياضة.

تم توقيع الاتفاقيات في ختام فعاليات الدورة الثامنة للجنة المشتركة التونسية - البوركينية المنعقدة بواجادوجو.

وثمن الوزيران، - في بيان أمس الثلاثاء، النتائج المنبثقة عن أشغال هذه اللجنة واعتبرا أنها ستساهم في إثراء الإطار القانوني بين البلدين الشقيقين وتتيح فرصا جديدة وواعدة لتعاون مثمر بينهما.

وأشاد نبيل عمار باللقاءات المثمرة التي جمعته بالرئيس البوركيني وبعدد مهم من كبار المسئولين البوركينيين، مؤكدا الحرص المشترك الذي يحدو الجانبين لمزيد دعم وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وفقا لإرادة القيادة السياسية في البلدين، معربا عن ترحيبه بتنظيم المنتدى الاقتصادي التونسي-البوركيني وبمخرجاته وبالمشاركة المهمة في فعالياته من الجانبين.

وشدد الوزير على ضرورة تحمل المجتمع الدولي والدول الفاعلة لمسؤولياتها لوقف حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة ولاستعادة كافة حقوقه على كامل أراضيه.

من جانبه، جدد الوزير البوركيني ترحيبه بزيارة الوفد التونسي، مبرزا حرص الجانب التونسي على تطوير مختلف أوجه التعاون مع بلاده التي ترغب في الاستفادة من الخبرات والتجارب التونسية الناجحة، مؤكدا ضرورة العمل سويا على متابعة وتفعيل مخرجات اللجنة المشتركة والمنتدى الاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • أستاذ استثمار: مشروع رأس الحكمة فتح شهية المستثمرين
  • الصندوق السيادي المصري: 100 مليار جنيه رأس مال صندوق الصناعة
  • تونس وبوركينا فاسو توقعان 8 اتفاقيات تعاون في عدد من المجالات
  • مجلس جهة مراكش يصادق على مشاريع تعزيز التنمية الاقتصادية والإستثمار
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية بين الصندوق السيادي وشركة «الأهلي سيرا»
  • صندوق الاستثمارات: قطاع المركبات والتنقّل سيوفر فرصا استثمارية ووظيفية وسيرفع الناتج المحلي
  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية
  • «صندوق محمد بن زايد» و«التنمية العالمية» يدعمان شباب حماية البيئة
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • صندوق محمد بن زايد للحفاظ على الكائنات الحية و”التنمية العالمية للبيئة” يدعمان دعاة حماية البيئة الشباب