كرم مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم صباح اليوم (41) معلمًا ومعلمة من معلمي معاهد العلوم الإسلامية ومدارس القرآن الكريم ومعهد السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، إضافة إلى تكريم أعضاء الهيئات الإدارية والتربوية والوظائف المرتبطة بها.

جاء ذلك خلال احتفال المركز السنوي بمناسبة يوم المعلم في نسخته الـ13، برعاية محمد بن أحمد السلماني مدير إدارة المساجد والأوقاف بالمركز، وذلك في قاعة معهد العلوم الإسلامية بمسقط.

وقال نصر بن ناصر الجابري معلم لغة إنجليزية في كلمة المعلمين المكرمين: نحتفي في هذا اليوم بمعلمي معاهد العلوم الإسلامية ومدارس القرآن الكريم ومعهد السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وذلك اعتزازا بدورهم وشدا لعضدهم لما يبذلون من الغالي والنفيس ليزرعوا في نفوس طلابهم بذور العلم والمعرفة والتميز والإبداع، ليحصد الوطن ثمار هذا الزرع المبارك جيلا أصله ثابت وفرعه في السماء، حاملا للأمانة ومحافظا على المكتسبات، ومحققا للآمال والطموحات.

وأشار إلى أن هذا الغرس الذي كرس له هؤلاء المعلمون وقتهم وجهدهم يظهر جليا في مخرجات المؤسسات التعليمية، موضحا أن إحصائيات مركز القبول الموحد أشارت إلى حصول طلبة معاهد العلوم الإسلامية على المركز الأول للعام الدراسي 2023/2022 في نسبة عدد الطلبة المقبولين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي بنسبة 97.7% توزعوا فيها على مختلف الميادين وحقول المعرفة، مؤكدا أن المعاهد الإسلامية واكبت المتغيرات التعليمية المختلفة كتفعيل برامج الذكاء الاصطناعي، وتطبيق مناهج كامبردج للصف 12، إلى جانب تعديلات اختيارات الطلبة للمواد الدراسية متضمنة مادة الحاسوب والبرمجيات الجاهزة، كما أن التعليم ليس بمنأى عن الأحداث الراهنة التي تدور من حولنا وهو ما يحتم علينا الالتفاف إلى القيم والمعارف والمهارات التي نغرسها في الطلبة الملتحقين بالدراسة في كافة المعاهد الإسلامية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: العلوم الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم

تستعد محافظة شمال سيناء، لاستقبال طلبات الدراسة في مركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم للعام الدراسي 2024/2025م، والمقر الرئيسي للمركز هو بمسجد النصر بالعريش، ابتداءً من الأحد 8 يوليو ولمدة أسبوعين.

وأكد مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، الشيخ محمود مرزوق، أن الانضمام للمركز يمثل فرصة لكل من يرغب في حفظ القرآن الكريم أو تحفيظه، ولأولئك الذين يسعون لإتقان تلاوته بأيدي قراء متخصصين ومعتمدين في أقل من عامين، لافتًا إلى أن فتحت باب القبول لدفعة جديدة للعام الدراسي 2024/2025م في المركز، الذي يعد واحدًا من 30 مركزًا تابعًا للوزارة على مستوى مديريات الأوقاف الإقليمية.

يتطلب القبول اجتياز اختبار الحفظ لثلاثة أجزاء من القرآن الكريم، وتحقيق نسبة حضور لا تقل عن 60% كشرط أساسي لدخول الامتحان النهائي، كما يجب تسديد رسوم الدراسة البالغة 500 جنيه للعام الدراسي، تشمل المصروفات والامتحانات، قبل بدء الدراسة وفي بداية الفصل الدراسي الثاني، والدراسة مسائية وتبدأ الساعة 3 أو 4 بعد الظهر، وفقًا لجدول الكلية.

وأشار إلى أن المتفوقين من خريجي هذه المراكز سيحظون بأولوية في فرص الخدمة لدى وزارة الأوقاف، سواء في تحفيظ القرآن الكريم أو إيفاد القراء للخارج وغيرها من الفرص.

 

مقالات مشابهة

  • طالب من جامعة السلطان قابوس يحصل على أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية بباريس
  • جامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس الحقوق
  • تكريم ليلي علوي وغادة عادل في ثلاثنية مركز راشد لأصحاب الهمم
  • تكريم غادة عادل وليلى علوي في مركز راشد لأصحاب الهمم (صور)
  • جامعة زايد تعلن عن إضافة برامج أكاديمية للعام المقبل
  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • «مركز الشارقة للتدريب» يعرّف الطلبة باتجاهات الإعلام
  • الأوقاف تعلن افتتاح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم - (التفاصيل)
  • مراكز إعداد محفظي القرآن 2024.. الضوابط وموعد وكيفية التقديم
  • الأوقاف تعلن فتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم