تفقد اليوم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أعمال إزالة أحد الأبراج المخالفة المُتعدية على خط تنظيم شارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة، الذي يتكون من 14 طابقا على مساحة 350 م2، وسيتم الإزالة بالكامل حتى سطح الأرض لتعارضها مع أعمال تطوير وتوسعة شارع أحمد عرابي، في إطار خطة المحافظة لتطوير الشارع وفتح محاور مرورية جديدة تعمل على سيولة الحركة المرورية بمدينة شبرا الخيمة وربطها بالطريق الدائري.

أمان المارة بالطريق

ووجه المحافظ بضرورة الإزالة بحرص حفاظا على أمان المارة بالطريق، وتكثيف الأعمال للانتهاء من عملية الإزالة خلال فترة وجيزة، لاستكمال أعمال رصف الشارع مُشيدا بالتواجد الأمني أثناء الإزالة مما يسهل كثيراً إنجاز الأعمال بسهوله ويسر.

إزالة المخالفات والتعديات للمباني المخالفة

تأتي هذه العملية ضمن حملة المحافظة لإزالة المخالفات والتعديات للمباني المخالفة لشروط التراخيص وخط التنظيم من أجل الصالح العام وفرض هيبة الدولة وإنفاذ القانون، حيث تتم أعمال الإزالة بالتنسيق مع الجهات الأمنية، ضمن مجهودات الموجة 22 لإزالة التعديات والمخالفات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء. 

وأكد المحافظ، حرصه على فرض هيبة الدولة وإنفاذ القانون من خلال إزالة كافة مخالفات المباني القائمة سواء كانت بناء بدون ترخيص أو تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، ولن يتم التراخي في إزالة تلك المخالفات أيا كان أصحابها. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية مخالفات القليوبية محافظ القليوبية إزالة القليوبية إزالات القليوبية

إقرأ أيضاً:

ضبط كمية من السيارات المخالفة في كفر الشيخ

كشف اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، تفاصيل ضبط عدد من السيارات المخالفة لقانون المرور وتحرير عدد من المحاضرات لمخالفات مرورية، وذلك من خلال منظومة الكاميرات الذكية، ونقطة مشاهدة الإدارة العامة للمرور، ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

منظومة الكاميرات الذكية..

 

قال محافظ كفر الشيخ، إن منظومة الكاميرات الذكية تغطي أغلب مناطق مدينة كفر الشيخ، (محاور الطرق والشوارع والميادين)، وربطها على ( 3 ) نقاط مشاهدة، تضمنت النقطة الأولى بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، والنقطة الثانية بمديرية أمن كفر الشيخ، والنقطة الثالثة بالإدارة العامة للمرور بمدينة كفر الشيخ، والتي تم من خلالهم رصد وتحرير عدد 28 محضر لمخالفات المرور بالإضافة إلى تحرير 16 محضرًا للإشغالات خلال 24 ساعة، على مستوى مدينة كفر الشيخ لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية وفرض سيادة القانون.

أكد محافظ كفر الشيخ  أن منظومة الكاميرات الذكية الجديدة تعمل وفق أحدث أنظمة المراقبة والرصد والتسجيل المستمر على مدار 24 ساعة والتي تدعم الرؤية الليلية، كما تم ربطها على نقاط المشاهدة بكابلات اتصالات عالية السرعة لنقل البيانات بهدف تسهيل الإجراءات وفقًا لأحدث التقنيات التكنولوجية في هذا المجال، موضحًا أنه من المقرر الانتهاء من تغطية جميع مناطق عاصمة المحافظة بالكامل خلال أشهر قليلة.

وأوضح محافظ كفر الشيخ أنه تم تركيب وتشغيل منظومة كاميرات المراقبة الذكية بمدينة كفر الشيخ، لتأمين المنشآت وحماية المواطنين، وأن المحافظة تقدم كافة التسهيلات الممكنة لنجاح منظومة الكاميرات الذكية، ليتم تطبيق هذا النظام لأول مرة في كفر الشيخ  للتأمين والمراقبة لمداخل ومخارج المدينة، مما يساعد الجهات الأمنية والرقابية لمتابعة كل ما يحدث داخل المدينة ومحاورها، ومتابعة المرور والسيارات، والتصدى للإشغالات ومواجهة العشوائيات، ورصد وتوثيق المخالفات وربطها بقاعدة بيانات مطورة من خلال أنظمة إلكترونية حديثة في مجال الأمن والسلامة والخدمات.

جدير بالذكر أن منظومة الكاميرات الذكية التي تم تشغيلها تجريبيًا بعاصمة المحافظة؛ تأتي في إطار جهود محافظة كفر الشيخ، للتحول الرقمي وميكنة وتحسين الخدمات تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يتابع رصف عدد من الطرق بالمراكز
  • إزالة 2200 متر تعديات على أراضي أملاك الدولة بقلين
  • غدا.. محاكمة صاحب محل نسيج لاتهامه بدهس سائق بشبرا الخيمة
  • إزالة تعديات على مساحة 1660م بالحامول في كفر الشيخ
  • إزالة 6 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الغربية
  • ضبط كمية من السيارات المخالفة في كفر الشيخ
  • محافظ الشرقية: إزالة أي معوقات ليشعر المواطنين بحجم ما تبذله الدولة
  • بحجة السفر.. تجديد حبس المتهمين بالنصب على المواطنين بشبرا الخيمة
  • ننشر الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة التمريض بشبرا الخيمة
  • الثلاثاء.. محاكمة صاحب محل نسيج لاتهامه بدهس سائق وقتله بشبرا الخيمة