في تطور حديث فيما يتعلق بالمفاوضات الجارية لوقف إطلاق النار في غزة، قدم السفير الأمريكي لدى إسرائيل، جاك ليو، تطمينات بأن المحادثات لم تنهار على الرغم من مغادرة وفد حماس من القاهرة.

وخلال مؤتمر عقد في معهد تل أبيب لدراسات الأمن القومي، أكد السفير ليو أنه على الرغم من عدم إمكانية ضمان نجاح المفاوضات، إلا أنها تظل نشطة.

وأكد أن الخلافات بين الأطراف المعنية تتضاءل تدريجيا.

ويأتي هذا البيان عقب خروج وفد حماس من القاهرة حيث تجري المباحثات منذ يوم الأحد. وتقدم تصريحات السفير ليو لمحة عن الوضع الحالي للمفاوضات، وتبعث الأمل في إحراز تقدم نحو التوصل إلى حل للصراع في غزة.

تحمل المناقشات الجارية انعكاسات كبيرة على استقرار وأمن غزة والمناطق المحيطة بها. وعلى هذا النحو، فإن تأكيدات السفير ليو بشأن استمرار المفاوضات هي بمثابة  أمل وسط وضع معقد ومتقلب.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى

غزة - صفا

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الثلاثاء، إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات الذكرى السنوية الأولى لمرور عام على طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/ تشرين أول.

وطالبت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا" نسخة منه، الفلسطينيين والجماهير العربية والإسلامية والأحرار في أنحاء العالم إلى الخروج في مسيرات حاشدة وفعاليات تضامنية واسعة في كل مدن وعواصم العالم.

وقالت الحركة: "لتكن أيام الجمعة 4 أكتوبر والسبت 5 أكتوبر والأحد 6 أكتوبر والإثنين 7 أكتوبر أياما لتنفيذ أوسع الفعاليات الجماهيرية والمسيرات التضامنية في كل الشوارع والمدن والعواصم العربية والإسلامية والعالمية، وذلك رفضا للعدوان الإسرائيلي والدعم الأمريكي لحرب الإبادة والمجازر المروعة التي يتعرض لها أهل قطاع غزة، ووقف العدوان على الشعب اللبناني الشقيق.

وأضافت "لتتوحد الجهود والأصوات الحرة المتضامنة والرافضة لجرائم الاحتلال وعدوانه على فلسطين ولبنان"، مطالبة بتصاعد الضغوط لوقف حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الهمجي الذي يتعرض له الشعب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • مخزومي التقى السفير الفرنسي: اللقاء تمحور حول إبعاد لبنان عن لعبة المحاور الإقليمية
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى
  • العليا الإسرائيلية ترفض إعادة جثة فلسطيني قبل استعادة الرهائن
  • وزير خارجية فرنسا: المقترح الأمريكي الفرنسي يضمن هدنة فورية يعقبها وقف دائم للنار (فيديو)
  • رئيس برلمان لبنان: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • «بري»: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • وزير الخارجية الإسرائيلي: تل أبيب رفضت مقترح التسوية مع حزب الله ووقف إطلاق النار
  • «القاهرة الإخبارية»: الدعم الأمريكي لإسرائيل لن يتزحزح برغم اختلاف وجهات النظر
  • عاجل - جيش الاحتلال يتردد في اغتيال السنوار.. لغز الموقف ومصير الرهائن (تفاصيل)
  • وزير الإعلام اللبناني: الجهود الدبلوماسية لوقف العدوان مستمرة