علقت وفاء علي، أستاذ الاقتصاد،  على قرارات البنك المركزي برفع سعر الفائدة 6 % وتوحيد سعر الصرف وفق آليات السوق، وبدء الإفراج عن البضائع من الموانئ.

 

رئيس الوزراء: قرارات البنك المركزي نتيجة جهد كبير في متابعة الأسواق رئيس الوزراء: البنك المركزي مسئول عن توفير العملة لمنع فجوة الاستيراد

وقالت وفاء علي في مداخلة هاتفية على قناة “ إكسترا نيوز”، :"  الدولة المصرية تطبق  منظومة الحماية للمواطن للتأكد من توافر كافة السلع والأدوية داخل الأسواق".

 

وأضافت وفاء علي:"  نحتاج مع قدوم شهر رمضان، مساحة لإتاحة السلع بالأسواق ، ووفرة المعروض، مما يترتب عليه انخفاض للأسعار".

 

وواصلت، «نحن نرسم ملامح جديدة للاقتصاد المصري، وكل الدلالات تتوجه نحو الإيجابية، بعد قرارات البنك المركزي، والاتفاق مع صندوق النقد الدولي على التمويل الجديد الذي  يوفر مدخلات الإنتاج التي نحتاج اليها".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنك المركزي سعر الفائدة الدولار اخبار التوك شو مصر البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

مسؤول في البنك المركزي: دعم المانحين مرتبط بتقديم هذا الأمر

شمسان بوست / متابعات:

أكد وكيل مساعد محافظ البنك المركزي اليمني للدراسات والإحصاء الاستاذ بسام عثمان، أن اليمني بحاجة إلى التمويل الخارجي وذلك لدعم الاحتياجات الاساسية في حياة المواطنين.



جاء ذلك خلال كلمته التى ألقاها في اختتام الورشة عالية المستوى لتطوير إحصاءات مالية الحكومة وقطاع الدين العام لمساعدة اليمن / القاهره 28 سبتمبر – 3 أكتوبر 2024م.



وقال الوكيل بسام عثمان : في هذا المرحلة الصعبة التي يعيشها شعبنا اليمني فنحن في أمس الحاجة للتمويل الخارجي لدعم الاحتياجات الاساسية في حياة مواطنينا.



واضاف : ومن أجل الحصول على الدعم الخارجي فعلينا مساعدة المانحين من الاصدقاء والأشقاء ، وذلك من خلال توفير بيانات وإحصاءات ومعلومات ذو جودة مرتفعة من اجل الوقوف على وضعنا الصعب وتوفير حزم الدعم المناسبة.



وأكد : أنا على ثقة كاملة أن كل زملائي المشاركين في هذا البرنامج سوف يكونو في مستوى الحدث لتحضير العرض الوطني للإحصاءات مالية الحكومة وإحصاءات قطاع الدين بمستوى عالي من الجودة يتناسب مع المتطلبات والمعايير الدولية.

مقالات مشابهة

  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية.. والأولى بالرعاية ومراقبة الأسواق الأهم
  • مسؤول في البنك المركزي: دعم المانحين مرتبط بتقديم هذا الأمر
  • طائرات ترسم علم مصر في حفل تخرج دفعات جديدة في الكليات العسكرية
  • البنك المركزي المصري: صافي احتياطيات النقد الأجنبي ترتفع إلى 46.737 مليار دولار في سبتمبر من 46.597 مليار في أغسطس
  • محافظ البنك المركزي: انطلاق آلية جديدة للتحويلات المالية إلى تركيا بعملة اليورو
  • قرارات رئيس الوزراء الجديدة.. مهلة شهرين لسداد مستحقات سيارات ذوي الهمم
  • قرارات جديدة من رئيس الوزراء بشأن سيارات ذوي الهمم
  • داليا الهواري: مراجعة ديناميكية الأعمال ترسم صورة أوضح للاقتصاد المصري
  • معدل التضخم في دول اليورو ينخفض مقتربا من هدف البنك المركزي الأوروبي