شهد محمد أبو الفضل علي، مدير عام إدارة المنشاه التعليمية جنوب محافظة سوهاج  ونقيب المعلمين، اجتماع وحدة التواصل ودعم المعلمين بتعليم المنشاه، لمناقشة استراتيجيات ومهام وتكليفات الوحدة، وتبسيط منصة الوزارة الإلكترونية، لتسهيل وصول الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور  بالمراحل التعليمية إبتدائي وإعدادي وثانوي عام وفني ورياض أطفال وجزء خاص بذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الهمم، في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبرعاية الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج وسليمان بخيت وكيل المديرية .

جاء ذلك بحضور عباس أحمد عباس مدير إدارة التعليم الإبتدائي، وحسام عبد الرازق لكلوك مسئول الوحدة، وحسني عبد الحميد حسن رئيس قسم التدريب، ومحمود علي أبو العلا مسئول أمن الإدارة، وعائشة محمود مسئول قسم الدمج التعليمي بالمنشاه، وكوكبة متميزة من رؤساء الأقسام وموجهي المواد الدراسية، ومسئولي وحدات التدريب بالمدارس وأعضاء مجالس الأمناء.

ورحب مدير عام الإدارة ونقيب معلميها بالحضور وأكد خلال كلمته للحضور على أهمية دورهم للارتقاء بالعملية التعليمية وأن الوزارة تعمل على بناء قدرات المعلمين والتنمية المهنية المستدامة لهم ليكتسبوا مهارات قادرة على استيعاب نظام التعليم الجديد واحداث التغيير مشيراً إلى أن وحدة التواصل لها حرية اختيار المعلم الكفء ليكون خير مساعد في انجاز العملية التعليمية والوصول بها للهدف المنشود .

فى نهاية كلمته وجه محمد أبو الفضل الشكر لمسئول وحدة التواصل ودعم المعلمين حسام عبد الرازق لكلوك على الجهد المبذول لإنجاز أعمال الوحدة وتكليفاتها على الوجه الأكمل موضحاً أن الوحدة تختص بالتواصل مع جميع المعلمين بتعليم المنشاه لتلقى أية شكاوى خاصة بهم بالإضافة لدراسة وبحث الشكاوى بهدف حلها وإزالة المعوقات والصعوبات التي تواجه المعلمين ودراسة وبحث أى مقترحات مقدمة من المعلمين لدعم العملية التعليمية والإستفادة منها فى دعم منظومة التعليم.

من جانبه قال حسام عبد الرازق مسئول وحدة التواصل ودعم المعلمين بتعليم المنشاه أن هذا الاجتماع يأتي فى إطار إهتمام إدارة المنشاه التعليمية بتفعيل أنشطة الوحدة بعد تفعيلها مؤخراً بالكتاب الدورى رقم ٣٤ للوزارة بشأن أهمية دور المعلمين فى تطوير منظومة التعليم وذلك لوضع إستراتيجيات العمل للوحدة فى ضوء التعليمات والتوجيهات الواردة من وزارة التربية والتعليم مشيراً إلى أن الاجتماع ناقش كيفية تفعيل وحدة التواصل ودعم المعلمين بالإضافة لمناقشة خطة العمل وآليات تنفيذ الخطة بالإدارة وآليات المتابعة وتقييم الأداء فضلاً عن مناقشة تقرير الإنجازات الشهرية بالوحدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مناقشة استراتيجيات إدارة التواصل ودعم المعلمين سوهاج الطلاب والمعلمين بوابة الوفد الإلكترونية وحدة التواصل ودعم المعلمین

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: نستهدف تقديم خدمة تعليمية متميزة

أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تهدف إلى تقديم خدمة تعليمية متميزة والارتقاء بالمنظومة بأكملها والتغلب على التحديات. 

موعد إعلان قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 كيفية حساب نتيجتك في الثانوية العامة 2024

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية، اليوم الأحد؛ لاستعراض ومناقشة عدد من المحاور المتعلقة بتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي.

وقال وزير التربية والتعليم إن استراتيجية المرحلة القادمة تتطلب مساندة ودعم وخبرات المجلس فى تطوير منظومة التعليم، فضلًا عن دوره في التوعية بجهود الوزارة. 
 


ونوه وزير التربية والتعليم بأهمية دور المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين في استقرار وضبط العملية التعليمية، وأنه يمثل أحد أضلاع مثلث العملية التعليمية المكون من الطالب والمعلم وأولياء الأمور.

وأكد وزير التربية والتعليم أن قضية التعليم ليست قضية وزارة واحدة، ولكنها قضية مجتمعية تشارك فيها العديد من الأطراف والجهات. 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن المجلس يعد شريكًا أساسيًا باعتباره الممثل الشرعى لآراء أولياء الأمور والمعلمين، فضلًا عن دوره في العمل على أرض الواقع داخل المدارس. 

استعراض جهود وزارة التربية والتعليم 

واستعرض وزير التربية والتعليم جهود الوزارة على مدار الفترة الماضية لوضع آليات مناسبة واقعية لتطوير المنظومة التعليمية ومواجهة تحديات الكثافة الطلابية وعجز المعلمين وجذب الطلاب للمدارس، من خلال الزيارات التى تمت للمحافظات والاستماع إلى مقترحات مديرى المديريات التعليمية ومديرى الإدارات، والمدارس والمعلمين للمشكلات التى تواجه العملية التعليمية، والدراسات والحلول التي تم طرحها لهذه المشكلات فى ظل الإمكانات الموجودة بالفعل وقابلية تنفيذها على أرض الواقع. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى وجود قناعة لديه بأن حل قضايا ومشكلات التعليم تتم بدعم من العاملين فى أرض الواقع والميدان. 

وأكد وزير التربية والتعليم أن تنفيذ الآليات المناسبة سيتم بالتعاون مع مديرى المدارس والإدارات والمعلمين. 
وفيما يتعلق بجذب الطلاب إلى المدارس،

ونوه وزير التربية والتعليم بأن الوزارة تعمل على عدد من المحاور والاستراتيجيات لمواجهة التحديات بما سيساهم بدوره في جذب الطلاب للمدارس، موضحا أن هناك تعاون في هذا الإطار أيضا مع مركز البحوث التربوية من خلال الدراسات التربوية التى قام بها خبراء المركز.
 

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: نستهدف تقديم خدمة تعليمية متميزة
  • اجتماع للهيئة الإدارية ومجلس إدارة وحدة تمويل المشاريع الزراعية بصنعاء
  • مدير تعليم بورسعيد يجتمع بمنسقي وحدة التواصل ودعم المعلمين
  • وزير التربية والتعليم يتفقد مدرسة الحصص الابتدائية
  • وزير التعليم ومحافظ الدقهلية يتفقدان مدرسة الحصص الابتدائية المشتركة ومركز تنمية الأسرة بالعيادية
  • وزير التعليم من الدقهلية: نجاح العملية التعليمية بتضافر كافة الأطراف "المعلم والطالب وولي الأمر"
  • محافظ الدقهلية ووزير التعليم يتفقدان مدرسة الحصص الإبتدائية التابعة لمبادرة "حياة كريمة"
  • الدقهلية تناقش آليات معالجة تحديات كثافة الفصول
  • وزير التعليم من الدقهلية: استراتيجية الوزارة الحالية تركز على معالجة التحديات التعليمية على أرض الواقع
  • «التعليم»: استراتيجية الوزارة تستهدف معالجة التحديات على أرض الواقع