ستشهد الولايات الشمالية للوطن سلسلة من الإضطرابات الجوية بداية من يوم غد الجمعة مرفوقة بتساقط أمطار رعدية وتساقط لبعض الثلوج على المرتفعات الداخلية غدا.

وقالت هوارية بن رقطة المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن الأجواء المرتقبة ليوم غد الجمعة ستكون غائمة و ممطرة بأمطار رعدية على المناطق الشمالية.

مع بعض الثلوج على قمم الجبال خلال المساء. وسرعة الرياح تصل إلى 60 كلم/سا على المناطق الشمالية. في حين يبقى الطقس مشمس على المناطق الجنوبية ورياح تصل سرعتها إلى 50 كلم/سا مع تطاير الرمال.

درجات الحرارة تتراوح مابين 17و 20 درجة بالمناطق الساحلية. ومن 12 إلى 20 درجة بالمناطق الداخلية. بينما تتراوح مابين 23 و 36 درجة بالمناطق الجنوبية.

وأضافت بن رقطة، أن الأجواء المتوقعة لنهار السبت، ستكون من مغشاة في الصبيحة إلى غائمة بعد الظهيرة على الولايات الوسطى والغربية بسحب كثيفة تؤدي إلى تساقط أمطار رعدية على المناطق الساحلية. بينما على الولايات الشرقية للوطن فالأجواء مغشاة نسبيا لتتحول إلى غائمة وممطرة خلال الليل.

وأشارت في ذات السياق، إلى أن الأجواء المتوقعة خلال يومي الأحد والإثنين، والتي من المزمع أن يكون أول ايام رمضان يوم الإثنين المقبل، فإنها ستكون غائمة على الولايات الشمالية للوطن وممطرة خلال الصبيحة خاصة على الولايات الساحلية.

بينما يومي الثلاثاء والأربعاء، ستتحسن الأجواء تدريجيا لتصبح من صافية إلى قليلة السحب مع بعض الضباب على المرتفعات .

درجات الحرارة خلال هذه الفترة ستكون فصلية لتتراوح من 12 إلى 19 درجة على كافة الولايات الشمالية.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: على الولایات على المناطق

إقرأ أيضاً:

بوركينا فاسو: الجماعات الإرهابية تستهدف المناطق الشمالية والشرقية

استهدفت الجماعات الإرهابية المسلحة عدة مواقع في أجزاء مختلفة من بوركينا فاسو هذا الأسبوع واضطرت القوات المسلحة إلى التدخل جوا لتدمير القواعد وصد بعض الهجمات .

وأوضح راديو فرنسا الدولي في نشرته الإفريقية أن الوضع مازال مرتبكا في بارتياجا بالمنطقة الشرقية وما زال السكان محتجزين كرهائن منذ هجوم الأحد 30 يونيو وذلك بحسب أحد السكان المحليين هناك. وقُتل ما لا يقل عن 76 شخصًا، معظمهم من الجنود والمتطوعين للدفاع عن الوطن.

وفي وسط الشمال، شنت جماعات مسلحة غارة يوم السبت 29 يونيو على بلدة توجوري، وقتل ما لا يقل عن 28 متطوعا للدفاع عن الوطن وعشرات المدنيين .

وقال أحد السكان هناك :”لم نحصل بعد على الدعم اللازم، ويعيش السكان في خوف مستمر”. وفر العشرات إلى كايا الواقعة على بعد 70 كيلومتراً. وفي اليوم ذاته، سقط 24 جندياً، من بينهم ضابطان، في اشتباك مع جماعات إرهابية مسلحة في إحدى البلدات الواقعة في شرق المنطقة الوسطى. وفي أعقاب حالة تأهب للتصدي لهجمات على مدينة جيبو ومواقع أخرى في منطقة الساحل، نفذت القوات المسلحة ضربات على مناطق تأوي الإرهابيين، وذلك حسبما أكدت وكالة أنباء بوركينا فاسو الرسمية.

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد..توقعات باستمرار الأجواء الحارة مع رياح قوية في بعض المناطق
  • أمطار رعدية على هذه الولايات غدا الإثنين
  • موقع والا الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في بعض المناطق شمال إسرائيل للمرة الأولى منذ بداية الحرب
  • درجات حرارة قياسية.. أمطار رعدية على 17 ولاية
  • توقعات الطقس في مصر خلال الـ72 ساعة المقبلة
  • مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق
  • بوركينا فاسو: الجماعات الإرهابية تستهدف المناطق الشمالية والشرقية
  • غارات جوية تستهدف المناطق الشمالية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب
  • حرارة تتعدى 49 درجة مئوية تحت الظل إلى غاية غد السبت بهذه الولايات