حمص-سانا

بهدف مواكبة التقدم التكنولوجي لرواد الأعمال وتسخير إمكاناتهم لتحقيق الابتكار والنجاح في عالم الريادة نظمت حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات في فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بحمص ورشة عمل حول المخدمات المناسبة للمشاريع وأدوات إدارتها بمشاركة مجموعة من الشباب الجامعيين والمهتمين.

وتم خلال الورشة في مقر الحاضنة تعريف المتدربين بخدمات استضافة المواقع وأهميتها والعناصر المفتاحية، وتم أيضاً التعريف بالاستضافات والتحكم بها والمنصات البرمجية والبريد الإلكتروني ونظم إدارة الإصدار والشهادات الإلكترونية وتوليدها بشكل مجاني والإدارة الناجحة للمشاريع البرمجية، إضافة إلى تطوير وإعداد مواقع الويب.

ولفتت المهندسة تسنيم الفرا معاون ريادي بالحاضنة في تصريح لمراسلة سانا إلى أهمية المحاور التي ناقشتها الورشة على مدار أربعة أيام واختتمت فعالياتها اليوم والتي شملت إدارة المخدمات المناسبة للمشاريع وحجز النطاق من قبل المتدربين من الطلبة الجامعيين والخريجين بمختلف الاختصاصات.

وبدوره أشار معتز بالله حاكمي “مدرب بالورشة” إلى أهمية مواقع الإنترنت التي يفوق عددها المليار، حيث تم تعريف المتدربين وتزويدهم بالخبرات المطلوبة لإنشاء موقع إنترنت بكل تفاصيله، إضافة إلى آليات نشره على غوغل والترويج له بغض النظر عن الاختصاص العلمي للمتدرب.

وبينت كل من المتدربات بتول موسى دلع نحيلي وآية موسى أهمية الورشة في تطوير مهاراتهن في مجال الويب والمخدمات الأخرى لمواكبة أحدث النظم البرمجية وإنجاح مختلف المشاريع التقنية والبرمجية، فيما أكد أنس محي الدين طالب هندسة معلوماتية أنه استفاد بشكل كبير من القضايا التي عالجتها الورشة.

المتدربان أحمد شيخ أحمد ومحمد بيدق “خريجا هندسة تحكم آلي وحواسيب” وضحا أنه خلال الورشة اكتسبا خبرة إنشاء موقع على الإنترنت، وأصبح يساعدهما بإنشاء مشروعهما الخاص.

تمام الحسن

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص

حمص-سانا

تضمنت الدورة التدريبية التي أقامها المركز العالي للجودة والإدارة في حمص بالتعاون مع ثانوية الباسل الأولى للمتفوقين محاور نشأة ومفاهيم الجودة ونهج التفكير المبني على المخاطر والفرص ودورها في تحسين واقع المؤسسات التعليمية.

واستهدفت الدورة المجانية التي حملت عنوان “نظام إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية “الكادر الإداري في الثانوية وفقاً لمدير المركز العالي للجودة الدكتور حذيفة عبد القادر الذي بين أن الدورة تهدف إلى رفع الوعي لدى المتدربين تجاه أهمية الالتزام بمعايير الجودة في القطاعات التعليمية، لافتاً إلى أن الدورة تضمنت العديد من الموضوعات منها لمحة عن منظمة الأيزو العالمية وبنود نظام إدارة الجودة ونظام إدارة المؤسسات التعليمية والإجراءات التي يتم تدريب الكوادر الإدارية عليها ضمن نظم إدارة الجودة.

بدوره لفت المدير الإداري في المركز العالي للجودة والإدارة المهندس سمهر شحود إلى أنه انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية في نشر ثقافة الجودة ودعم تطبيق معاييرها ينفذ المركز المعتمد من هيئة المواصفات السورية العديد من الدورات التدريبية المجانية في قطاعات ومؤسسات الدولة، مشيراً إلى أنه إلى جانب هذه الدورة تمت بالتنسيق مع إدارة ثانوية المتفوقين إعادة ترتيب العديد من الإجراءات المتعلقة بالأرشفة والتدقيق وغيرها.

بدوره أوضح مدير الثانوية محمد السلامة أن عدد المشاركين في الدورة بلغ 19 متدرباً، وأن أهميتها تنبع من دورها في رفع كفاءة الكادر الإداري وتوعيته على أهمية تطبيق معايير الجودة العالمية في المؤسسات التعليمية وأثرها الإيجابي على سير وتنظيم العملية التعليمية.

هنادي ديوب

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • حفل موسيقي في ثقافي جبلة للجمعية العلمية التاريخية
  • "المبدع الصغير" ضمن مبادرة ثقافتنا في أجازتنا بثقافة الفيوم
  • انعقاد ورشة عمل حرائق النخيل بمحلية مروي بالولاية الشمالية
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار أسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار اسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • استعدوا للالتحاق بالمدرسة… ضمن ورشة عمل للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص
  • أهمية ربط التقنيات الحديثة بالتعليم… في ورشة عمل بدرعا
  • البحر الأحمر ..ورشة عمل عن منظومة التصالح