وقعت شركة العربية للتعهدات الفنية اتفاقية مع شركة ريمات الرياض للتنمية الذراع التنموي لأمانة منطقة الرياض تقوم بموجبها بتحويل جزء من العوائد الاستثمارية المستحقة لشركة ريمات ضمن عقد مشروع انشاء وتشغيل وصيانة لوحات الإعلانات الخارجية في مدينة الرياض وذلك كحصص أسهم لشركة ريمات في شركة العربية وفق ما تم إعلانه في تداول السعودية يوم الإثنين 4 / 3 / 2024م.

وتمثل الاتفاقية مسارًا نوعيًا من الشراكات الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص و يفتح منافذ جديدة لخيارات الاستفادة من توجيه العوائد الاستثمارية وتحويلها، لتحقيق الأثر الإيجابي المستهدف في نمو الأعمال.

كما تدعم الاتفاقية الاستفادة من الحلول الممكنة من تحقيق نتائج استراتيجية مثمرة لكلا الطرفين وفق إطار داعم من الأنظمة والتشريعات التي تعزز من توجهات الشراكة ومستهدفاتها المستقبلية.

وتعليقًا على الاتفاقية قال الرئيس التنفيذي لشركة العربية للتعهدات الفنية الأستاذ محمد الخريجي أن الاتفاقية تعكس توجهات الشركة الاستراتيجية في تطبيق أحد النماذج الاستثمارية التي تسهم في رفع مستوى جاذبية الشراكات المثمرة بين القطاعين العام والخاص بما يحقق النمو المستدام في أعمالها وخلق بيئة تنافسية في منظومة المال والاستثمار بالمملكة.

وقال الأستاذ الخريجي أن الشركة وفق موقعها الريادي في قطاع الإعلانات الخارجية تفتح آفاقًا جديدة من التعاون الذي يستفيد من الفرص التي تزخر بها الأنظمة التشريعية السعودية لرفع مستوى النضج الاستثماري التي تصب في صالح الاقتصاد الوطني وجودة مخرجات الاتفاقات بين الشركات الوطنية وزيادة تنافسيتها محليًا وعالميًا.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة ريمات الرياض للتنمية الأستاذ عبدالله بن سليمان أبوداود على أهمية هذه الاتفاقية التي تؤكد على دور الشركة الريادي من خلال تنفيذ استراتيجيتها المتمثلة في تطوير نماذج أعمال جاذبة ومبتكرة بالشراكة مع القطاع الخاصفي سبيل تعزيز النمو الاقتصادي وتحسين المشهد الحضري للعاصمة الرياض. كما ثمًن الدور المتميز لشركة العربية في المساهمة بتطوير قطاع الإعلانات الخارجية من خلال اعتمادها وتبنيها حلول ونماذجمبتكرة في اللوحات الإعلانية.

يشار إلى أن شركة العربية للتعهدات الفنية وشركة ريمات الرياض للتنمية قد وقعت خلال الأشهر الماضية أكبر عقد لاستثمار مواقع مخصصة لإقامة وسائل إعلانية متعددة في أنحاء متفرقة في مدينة الرياض وتعزيز التقنيات المستخدمة بالإضافة إلى استحداث منظومة مبسطة وفعالة لتوفير حلول إعلانية مبتكرة بكفاءة عالية تسهم في تحسين جودة حياة سكان العاصمة ومشاركتهم في البيئة المحيطة بهم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: العربية للتعهدات الفنية شرکة العربیة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي: اتفاقية الشراكة الاقتصادية الطموحة مع كينيا تدخل حيز التنفيذ

أعلن الاتحاد الأوروبي، أن اتفاقيه الشراكة الاقتصادية التي أبرمها مؤخرًا مع كينيا دخلت حيز التنفيذ، مؤكدًا أن ذلك يمثل معلمًا رئيسيًا في الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي وكينيا.

 

وذكرت المفوضية الأوروبية - في بيان رسمي، نشرته عبر موقعها الرسمي اليوم /الثلاثاء/ - أن الاتفاقية الجديدة ستعمل على تعزيز التجارة الثنائية في السلع وزيادة تدفقات الاستثمار وتعزيز العلاقات بين الشركاء الموثوقين وتسهيل العلاقات الاقتصادية متبادلة المنفعة بطريقة مستدامة وتحفيز توفير فرص العمل والنمو الاقتصادي.

 

وأضاف البيان أن اتفاقية الشراكة الاقتصادية بين الاتحاد الأوروبي وكينيا تعد الاتفاقية الأكثر طموحًا التي تم التفاوض عليها مع دولة أفريقية من حيث الاستدامة ويمكن أن تكون بمثابة نموذج لاتفاقيات تجارية مستدامة أخرى، وتشمل هذه الالتزامات أحكامًا ملزمة بشأن قضايا العمل والمساواة بين الجنسين والبيئة ومكافحة تغير المناخ.

 

وبحسب البيان، فإن كينيا تعد المركز الاقتصادي الرئيسي في شرق أفريقيا فيما تتمتع العلاقات التجارية بين الاتحاد الأوروبي وكينيا بإمكانيات نمو كبيرة، لذلك ستفتح الاتفاقية فرصًا اقتصادية جديدة، حيث يعد الاتحاد الأوروبي وجهة التصدير الأولى لكينيا وثاني أكبر شريك تجاري وبلغ إجمالي التجارة بين الاتحاد الأوروبي وكينيا 3 مليارات يورو في عام 2023 - بزيادة قدرها 16% مقارنة بعام 2018.

 

ومن المنتظر أن توفر اتفاقية الشراكة الاقتصادية المزيد من الفرص للشركات والمصدرين الكينيين، حيث ستفتح سوق الاتحاد الأوروبي بالكامل أمام المنتجات الكينية وتحفز استثماراته في كينيا بفضل تحسين تنفيذ القانون والاستقرار داخل البلاد.

 

قوة إعصار "بيريل" تشتد للفئة الخامسة في منطقة الكاريبي

 

اشتدت قوة الإعصار "بيريل" اليوم /الثلاثاء/ ليصبح إعصارا من الفئة الخامسة، وذلك بعدما ضرب بعض الدول في منطقة البحر الكاريبي خلال الساعات القليلة الماضية.

 

وذكر تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن الإعصار تسبب في انقطاع الكهرباء عن آلاف الأشخاص الذين يقيمون في أماكن إيواء مؤقتة في سانت فينسنت والجرينادين وجرينادا وسانت لوسيا.. مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يضرب إعصار "بيريل" المكسيك نهاية الأسبوع الجاري.

 

وأضاف التلفزيون أن جرينادا أعلنت حالة الطوارىء، كما فرضت سانت لوسيا إغلاقا وطنيا، بالإضافة إلى إصدار أوامر بإغلاق المدارس والمحال التجارية.

 

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • اتفاقية تعاون بين “ريبورتاج العقارية” و”إمباير هولدينج باكستان”
  • اتفاقية الاتحاد الأوروبي واليابان لتدفقات البيانات تدخل حيز التنفيذ
  • الاتحاد الأوروبي: اتفاقية الشراكة الاقتصادية الطموحة مع كينيا تدخل حيز التنفيذ
  • "العربية للأنابيب" تفوز بمشروع لتوريد لصالح شركة دينيس
  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض
  • عمومية «حديد الرياض» تقر زيادة رأس المال 40% بأسهم منحة
  • اتفاقية تعاون إطارية لتوريد وتجميع واختبار تشغيل المصاعد في مصر
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • تعرف على حقوق أسرى الحرب كما نصت عليها اتفاقية جنيف الثالثة