استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الخميس كلا من  ياسين صالح رئيس جمعية رسالة بمطروح و محمد عباس مدير القوافل بمؤسسة دكتور إبراهيم بدران الخيرية.

طلاب آثار مطروح في رحلة علمية لموقع «حفائر أم الرخم» محافظ مطروح: افتتاح معرض أهلا رمضان بجميع المدن وسيارات متنقلة تجوب النجوع

حيث تم استعراض جهود المشاركة المجتمعية لخدمة أهالي مطروح ومنها تنظيم قافلة طبية لمدينة برانى  غدا الجمعة وقافلة لمنطقة الشيخ عطيوة بمرسي مطروح يوم السبت ،مع مقترح زيادة المشاركة خلال الأعوام القادمة من خلال ما تنظمه المؤسسة من قوافل طبية وعلاجية للمناطق الأكثر إحتياجا وصولاً إلى أقصى القري والتجمعات.

،حيث مخطط تنظيم  ١٠ قوافل هذا العام ومخطط إقامة عيادة طبية ثابتة للمؤسسة مع مطلع عام ٢٠٢٥ مع  اختيار أنسب الاماكن  لتحقيق أقصى استفادةللمواطنين ،وتصميمها لتكون صديقة للبيئة والكشف الطبي والتشخيص عن بعد عن طريق الاستشاريين والمتخصصين 
و وجه المحافظ بضرورة اختيار الموقع أو المكان الأنسب 
كما أنه مقرر ان تنظم المؤسسة خلال العام الثالث للمشاركة الفاعلة في خدمة المجتمع المحلى بمطروح عيادة طبية متنقلة مجهزة للتوجه إلى جميع التجمعات البعيدة التى لا تتوافر وحدات صحية قريبة منها. وشعور المواطن بتوافر الخدمة الطبية 
وأشار مدير القوافل بالمؤسسة إلى أنه تتوافر بالقوافل الطبية نخبة من الأطباء من القاهرة والإسكندرية وإجراء العمليات المقررة مجانا بكبرى المستشفيات
كما وجه محافظ مطروح بالتنسيق مع مديرية الصحة بمطروح بشأن إمكانية إجراء عمليات بمطروح، وتوجيه الحالات التى يلزمها إجراء عمليات خارج المحافظة موجها الشكر لجهود مؤسسة دكتور ابراهيم بدران  وجمعية رسالة وما يقوما به من مهمة إنسانية ومشاركة مجتمعية فاعلة لتوفير مزيد من الخدمات الطبية يلمسها المواطنون على الواقع بمطروح ،مع تقديم كافة أوجه الدعم وتذليل العقبات لإنجاح جهود المشاركة المجتمعية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح

أعلن الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، عن رفع حالة الاستعداد القصوي بمديرية الصحة بمطروح، وجميع مستشفيات ومراكز ووحدات المحافظة استعدادًا للاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو.

وأكد وكيل الوزارة على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وأكياس الدم بجميع الفصائل بمراكز وبنوك الدم على مستوى المحافظة، وتواجد كافة التخصصات الطبية وفرق التمريض، لإستقبال أى حالات مرضية بأقسام الطوارئ.

أشار وكيل وزارة الصحة بمطروح إلى استمرار انعقاد غرفة الأزمات الرئيسية بديوان المديرية للربط بين غرف الأزمات بكافة المستشفيات التابعة لتقديم الدعم على مدار الساعة، والعمل على تذليل أي عقبات فورًا، بما يساهم في التأكد من انتظام سير العمل داخل المستشفيات التابعة للمديرية.

وأوضح "سالم" أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية فى المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، والتأكيد علي تواجد مدير المنشأة أو من ينوب عنه، وموافاة المديرية بجدول إشرافي لكل مستشفى وإدارة صحية، والتأكيد علي مديري المستشفيات والإدارات بمناظرة مصادر المياه والصرف والكهرباء والمصادر البديلة، والتأكد من جاهزية خزانات الأكسجين، وعمل الصيانة الدورية لها وكذلك وجود الأكسجين الكافي لحالات الطوارئ، والتأكيد علي توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والأطقم العلاجية لإستقبال حالات الطوارئ والحالات الحرجة وتقديم العلاج اللازم لها.

كما تم توفير فريق طوارئ متنقل بجميع الإدارات الصحية بمطروح لتقديم الخدمة الطبية لكبار السن فوق سن ٦٥ عام، وأيضاً ذوي الهمم عن طريق تفعيل الزيارات المنزلية لهم عند الحاجة.

كما أكد الدكتور مبروك سالم علي استمرار العمل في قطاعات (الرقابة والمتابعة والطب الوقائي والعلاجي)، للمرور الدوري على المستشفيات التابعة للمديرية بكافة مراكز المحافظة، بالإضافة إلى المستشفيات الخاصة خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو، للتأكد من انتظام سير العمل، مع توافر كافة الأمصال واللقاحات الوقائية "لدغ العقرب - الثعبان - عقر الحيوان" وتوزيعه على أماكن تلقي الخدمة الصحية.

مقالات مشابهة

  • احذروا.. وفاة شابة بعد استعمالها لأقراص طبية للتنحيف تباع عبر الإنترنت
  • رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح
  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد
  • مصرع 5 أشخاص.. محافظ مطروح يتابع حالة ضحايا حادث إنقلاب أتوبيس سياحي
  • وكيلا التعليم والأوقاف بمطروح يبحثان سبل التوعية بمبادرة “زدني علما”
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف
  • توفير العلاج لـ1400 مواطن ببني سويف في قافلة طبية
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • بالأسماء.. ننشر أصحاب طلبات التقنين على أراضي الدولة بمطروح
  • تقدم خدمات طبية لـ 1230 مواطنًا في الحامول بكفر الشيخ