7 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، تنفيذ أمر قبض بحق مدير عام صحة صلاح الدين الأسبق.

وقال مكتب الإعلام والاتصال الحكومي للهيئة في بيان إن “هيئة النزاهة الاتحاديَّة تمكنت من تنفيذ أمر قبض صادر بحق المدير العام لدائرة صحَّة محافظة صلاح الدين الأسبق؛ لتعمُّده الإضرار بأموال ومصالح الجهة التي يعمل فيها ويتصل بها بحكم وظيفته”.

وأضاف، أن “عملية القبض تمت بالتعاون مع قوَّة من إنفاذ القانون في المُحافظة؛ على خلفيَّـة صرف مبلغ (2,563,400,000) ملياري دينار؛ بناءً على تخويلٍ مُزوَّر”.

وأوضح المكتب، أنَّ “المبلغ، الذي تمَّ صرفه هو جزء من مستحقات شركة تجهيز أجهزةٍ طبيَّةٍ لدائرة صحَّة المُحافظة بموجب عقدٍ تمَّ توقيعه في العام 2013″، لافتاً، إلى أن “الصرف تمَّ لأحد الأشخاص بناءً على تخويلٍ مُزوَّر منسوب إلى المدير المُفوَّض للشركة المُجهّزة”.

وأشار، إلى أن “المحكمة سبق أن أصدرت أمر القبض؛ استناداً إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

منح دور واطئة الكلفة للنازحين العائدين طوعاً إلى جنوب صلاح الدين

السومرية نيوز – محليات

نسقت وزارتا الهجرة والمهجرين والتخطيط، لمنح دور واطئة الكلفة للنازحين العائدين إلى مناطق سكناهم الأصلية جنوب محافظة صلاح الدين.
وبين مدير قسم محافظات الإقليم في الوزارة سامر مشكور، أن منح الأسر النازحة العائدة دورا واطئة الكلفة يهدف لتشجيع العودة الطوعية، ويأتي ضمن القرارات الخاصة بمجلس الوزراء.

وأشار إلى المباشرة بتوزيع ما يقارب 34 منزلا واطئ الكلفة بين العائدين طوعا من مخيمات إقليم كردستان إلى جنوب محافظة صلاح الدين ومحافظة الأنبار، الأمر الذي يساعد على زيادة العودة الطوعية خلال المدة المقبلة، لا سيما من أربيل ودهوك، لأن محافظة السليمانية سجلت عودة أكبر عدد من القاطنين في المخيمات خلال المدة الماضية.

وجدد مشكور عزم الوزارة على إنهاء ملف النزوح من خلال العودة الطوعية، إذ إن هناك متابعة جادة لمخيمات النازحين بالتنسيق مع الجهات الأمنية لمن يرومون العودة الطوعية، ليتم تسليمهم منحة العودة (صكوك) البالغة أربعة ملايين دينار، إضافة إلى السلع المعمرة، وهي شاشة بلازما وطباخ وثلاجة، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

وأعلنت وزارة الهجرة والمهجرين عودة (734) نازحا من آخر مخيمات محافظة السليمانية (آشتي) إلى مناطقهم الأصلية في قضاء بلد والدجيل في محافظة صلاح الدين، وقضاء سنجار في محافظة نينوى، تمهيداً لإغلاق ملف النازحين.

مقالات مشابهة

  • الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل
  • بعد استمراره.. كيف أسهم «محمد صلاح» في تطوير أداء «الإنتاج الحربي»؟
  • أمير صلاح الدين لـ "الفجر الفني": شخصيتي في "قصر الباشا" مفاجأة بالنسبة لي
  • خاص| أمير صلاح الدين يبدأ تصوير أول حلقات برنامجة "بودكاست برنس الليالي"
  • مجلس الوزراء يخصص منحة سنوية بقيمة 150 مليون دينار لنقابة الجيولوجيين
  • جنايات صلاح الدين: السجن المؤبد بحق مسؤول التوبة لدى داعش الإرهابي
  • المؤبد لمسؤول التوبة في صلاح الدين
  • جنايات صلاح الدين: السجن المؤبد بحق مجرم يعمل مسؤول التوبة لدى العصابات الإرهابية
  • عاجل_إعلان نتائج الثالث المتوسط صلاح الدين 2024.. من هنا الان
  • منح دور واطئة الكلفة للنازحين العائدين طوعاً إلى جنوب صلاح الدين