جدة : البلاد

أعلنت وزارة التعليم اليوم عن نتيجة إجراءات النقل الخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية للعام الدراسي 1445هـ، حيث بلغ عدد المنقولين (19728) معلم ومعلمة، بنسبة بلغت 41.5%.

وكشفت الوزارة عن تحقيق الرغبة الأولى في طلب النقل لما يزيد عن 76 % من المشمولين بالنقل، إضافة إلى تجاوز النسبة الإجمالية لمن تحقق لهم النقل من الرغبة الأولى حتى الخامسة 90%.

وأكدت وزارة التعليم على مراعاة تكافؤ الفرص في إجراءات النقل بإعطاء نقاط لكل متقدم حسب خدمته، وحفظ حقوق المتقدمين والمتقدمات مع تمييز ذوي الأداء العالي منهم، وتحقيق الاستقرار المهني والوظيفي للمعلمين والمعلمات.

وتسعى وزارة التعليم من تنفيذ إجراءات النقل الخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية إلى الاستثمار الأمثل في الكوادر البشرية، وتهيئة البيئة التعليمية المناسبة، إلى جانب سد الاحتياج التعليمي لإدارات التعليم من المعلمين والمعلمات.

ويمكن الإطلاع على نتيجة إجراءات النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات عبر نظام “نور” إلى جانب إمكانية الاعتراض على النتيجة إلكترونياً “فقط” من خلال النظام نفسه ويبدأ من تاريخ 1445/8/29هـ لمدة خمسة أيام، علماً أن القواعد التنظيمية لإجراءات النقل تؤكد عدم إتاحة خيار العدول عن النقل بعد ظهور النتيجة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: وزارة التعليم النقل الخارجی إجراءات النقل

إقرأ أيضاً:

المجلس الأكاديمي بجامعة المنصورة الأهلية يناقش بدء الفصل الدراسي الصيفي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المجلس الأكاديمي لجامعة المنصورة الأهلية جلسته رقم (7) اليوم السبت برئاسة الدكتور شريف خاطر  رئيس جامعة المنصورة الأهلية لمناقشة عدد من الموضوعات التي تهم الشأن الجامعي واستعدادات الجامعة للعام الجامعي القادم .

جاء ذلك بحضور الدكتورة رئيفة علام عميد كلية التمريض، الدكتورة أميرة طمان مدير برنامج الطب والجراحة بكلية الطب البشري والدكتورة نهى الوصيفي مدير برنامج طب وجراحة الفم والأسنان بكلية طب الأسنان، والدكتور أحمد الشيخ مدير برنامج فارم دي صيدلة إكلينيكية بكلية الصيدلة، والدكتور إيهاب عبد الحي مدير البرامج بكلية الهندسة، أسامة موسى مدير شئون المقر وبعض أعضاء الجهاز الإدارى .
فيما تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات التي تهم الشأن الجامعي والاستعدادات  للعام الجامعي الجديد  2024/2025 ومنها اعتماد نتائج الامتحانات للفصل الدراسى الثانى .

كما تم مناقشة بدء الدراسة بالفصل الدراسى الصيفى للعام 2023-2024م، واستعراض خطة صيانة المدرجات والقاعات الدراسية ومعامل التدريب والورش، اعداد الجداول للعام االدراسى القادم، تجهيز فريق عمل مكتب التنسيق لتيسير إجراءات التقديم والقبول بالبرامج والكليات خلال العام الدراسى القادم، التكليف  باستكمال تجهيزات المدن الجامعية ومراجعة كافة الخدمات الأساسية للمدن الجامعية.

مقالات مشابهة

  • المجلس الأكاديمي بجامعة المنصورة الأهلية يناقش بدء الفصل الدراسي الصيفي
  • المحافظ إدريس يدشن العام الدراسي الجديد بمحافظة البيضاء
  • وزير التربية والتعليم يشدد على الإستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد بالمنيا
  • وزير التعليم يؤكد على أهمية التحضير والاستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم يشدد على أهمية التحضير والاستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم.. يؤكد على أهمية التحضير والاستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم يشدد على أهمية التحضير والاستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد (صور)
  • قرارات حوثية جديدة قبل بدء العام الدراسي الجديد في اليمن
  • إعلان نتائج جائزة بيالارا للإعلام الشبابي للعام 2023
  • مياه الشرقية تنظم ندوة توعية للمعلمين والمعلمات بالمدرسة اليابانية بسنجها