مع اقتراب شهر رمضان المبارك ازدادت محركات البحث من قبل سيدات المنازل عن طرق مجربة لتخزين البفتيك، والذي يعتبر من الوجبات الأساسية التي لا غنى عنها في رمضان ويحبه الجميع، كما أنه يمكن تقديمها في العزومات المختلفة، لذلك سوف نقدم لكم من خلال مقالنا طريقة تخزين البفتيك.

طريقة عمل البفتيك


يجب العلم أن البفتيك يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لدى الأطفال والكبار، يجب اتباع الخطوات التالية من أجل تحضير البفتيك في المنزل:


المكونات

 

حبة من البصل المبشور.


نصف كيلو من اللحمة المفرومة.
ملعقة من البابريكا.
كوبين من البقسماط الناعم.
نصف ملعقة من القرفة.
نصف ملعقة من الزنجبيل.
ثلاث بيضات.
كوب من الدقيق.
ملح.
فلفل أسود.


طريقة التحضير
 


في وعاء عميق قومي بمزج كل من البيض والدقيق والقرفة والبصل والزنجبيل والملح والفلفل الأسود والبابريكا، يجب تقليب المكونات جيدا حتى تتجانس مع بعضها.
قومي بتشكيل اللحمة المفرومة على شكل أقراص دائرية.
ثم ضعيها في مزيج الدقيق، كرري العملية حتى تنتهي من الكمية المتوفرة لديك.
ثم قومي بوضعه في أطباق فويل وضعيه في الفريزر، وبذلك يكون جاهز على القلى.


قومي بإخراجه قبل الاستخدام واقليه في الزيت وقدميه بجانب الطعام بالهناء والشفاء.


طريقة تخزين اللحمة المطبوخة


بعد تسوية اللحم في الفرن اتركيها تهدأ لمدة ساعتين، ثم ضعيها في وعاء بلاستيكي محكم الغلق في الفريزر على درجة حرارة 4 درجة مئوية.
أو من الممكن الاحتفاظ بها في أكياس الثلاجة ولكن يجب الحرص على تفريغ الهواء جيدا من تلك الأكياس.

يجب الحرص على الاحتفاظ باللحمة المطبوخة في الفريزر ووضعها في نهاية الفريزر وذلك لحمايتها من درجات الحرارة المتغيرة عند فتح وغلق الفريزر.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بـ«مكون في المطبخ».. طريقة سحرية لإزالة عيوب «الميك أب»

النشا من المواد الطبيعية، ويمكن استخدامها في إخفاء العيوب والندبات والبثور المزعجة، التي تسبب إحراجًا لدى البعض، خاصة عند الخروج في التجمعات أو المناسبات مع العائلة والأصدقاء، لذا يمكن إدخالها في الماسكات بشكل مستمر، للحصول على نتيجة سريعة ومضمونة بجسب موقع Healthline.

المكونات ملعقة كبيرة نشا الذرة، ويمكن استخدام أنواع أخرى من النشا تعطي نفس النتيجة. 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون، ويمكن الاستغناء عنه، في حالة إصابة الجلد بالحساسية. ملعقة صغيرة كركم، ويعطي نتيجة جيدة في ماسكات البشرة. ملعقة صغيرة بيكنج صودا. كمية بسيطة جدا من ماء الورد. الخطوات

تستخدم النشا في إخفاء البقع والتجاعيد، وإزالة عيوب الميك آب، بتحضير وعاء ووضع ملعقة كبيرة نشا الذرة، و2 ملعقة كبيرة عصير ليمون، وملعقة صغيرة كركم، وملعقة صغيرة بيكنج صودا، وقطرات من ماء الورد، ويجري خلط المكونات جيدا، حتى تندمج مع بعضها، وتصبح خليطا بقوام سهل الفرد.

ويوزع الخليط على البشرة ويترك مدة من 15 دقيقة إلى 20 دقيقة، وبعدها يشطف الوجه، ويمكن تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع، للحصول على نتيجة جيدة.

إصلاح عيوب الميك أب

يساعد النشا في إصلاح عيوب الميك أب، إذ يعطي نعومة جيدة للبشرة، ويساعد في التخلص من الندوب والبثور الصغيرة، التي تمثل مصدر إزعاج لدى الكثيرين، بالإضافة إلى تقليل دهون الوجه.

إخفاء العيوب باستخدام النشا

تعد النشا من المواد الطبيعية، التي يمكن استخدامها في إخفاء العيوب والندوب المزعجة، التي تسبب إحراجا للبعض، لذا يمكن اللجوء إليها كحل بديل، خاصة أن النشا ليست من المواد المهيجة للجلد بشكل عام، وتستخدم في العديد من الماسكات بشكل أسبوعي.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل كيك البرتقال بوصفات بسيطة
  • وجبة الغداء.. طريقة تحضير كفتة الفراخ في البيت
  • طريقة عمل الحلبة المحوجة باللبن في البيت.. وصفة سهلة وسريعة
  • طريقة عمل مهلبية عربية بنكهة المستكه والزعفران والهيل والتمر
  • طريقة عمل الأرز بالتوابل مع شاورما اللحم
  • «أحلى من المحلات».. طريقة عمل كشري الحلة الواحدة بوصفات بسيطة
  • بـ«مكون في المطبخ».. طريقة سحرية لإزالة عيوب «الميك أب»
  • طريقة عمل كفتة البطاطس اللذيذة في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير
  • طريقة عمل سويسرول المانجو بالكريمة
  • «مش هتحتاجي للمحلات تاني».. طريقة عمل الكوكيز في المنزل