استقبل معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي في مقر المجلس بأبوظبي سعادة ماريا كاميليري كاليا سفيرة جمهورية مالطا لدى الدولة.

جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في المجالات البرلمانية والثقافية والتعليمية وأكدا أهمية تبادل الزيارات والخبرات بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب المالطي بما يعكس التطور الذي تشهده علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في ظل دعم قيادتي البلدين.

حضر اللقاء سعادة كلا من عفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني و طارق أحمد المـرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

وأكد معالي صقر غباش أهمية العمل على تعزيز دور العمل البرلماني، بما يساهم في دعم التعاون الحكومي الذي يشهد تطورا متناميا، بالإضافة إلى دعم تطلعات قيادتي وشعبي البلدين الصديقين لتطوير هذه العلاقة القائمة على أسس الصداقة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

وأشار معاليه إلى الدور الهام الذي تلعبه مالطا في المنطقة وضرورة التعاون في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها الأوضاع في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.. مؤكدا أهمية تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات ليشمل قطاعات ذات أولوية ضمن الخطط الاقتصادية المستقبلية للبلدين ومن أهمها التكنولوجيا المتقدمة والابتكار والسياحة وريادة الأعمال.

من جانبها أشادت سفيرة مالطا بالدور الذي يضطلع به المجلس الوطني الاتحادي من خلال الدبلوماسية البرلمانية الفاعلة ومشاركاته الجادة والمميزة في الفعاليات البرلمانية الدولية مؤكدة عمق علاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين البلدين والحرص على تنميتها وتطويرها في المجالات كافة.. وأهمية تشكيل لجنة صداقة بين البرلمانين.. وثمنت جهود دولة الإمارات الإنسانية على مختلف الصعد.

  عاصم الخولي

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع رئيس وزراء غرينادا

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، ديكون ميتشل رئيس وزراء غرينادا، بحضور وزير الخارجية والتجارة وتنمية الصادرات في جمهورية غرينادا جوزيف أندال.
وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.العلاقات الثنائيةوجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.
أخبار متعلقة لجنة مراكز التحكيم السعودية تختار "المشنوي" رئيسًا و"آل وافي" نائبًا"المرور" يحذر السائقين من مخاطر الإطارات التالفة على الطرقحضر اللقاء صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي دولة السيد ديكون ميتشل رئيس وزراء غرينادا، بحضور معالي وزير الخارجية والتجارة وتنمية الصادرات في جمهورية غرينادا السيد جوزيف أندال#المملكة_في_الأمم_المتحدةpic.twitter.com/WiWgVND9P3— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 28, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الطيران يبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره الفنزويلي
  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • لجنة الصداقة البرلمانية تبحث التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع رئيس وزراء غرينادا
  • لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الإفريقية تبحث تعزيز التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني
  • غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع سيشل
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرته السنغالية
  • "الجبير" يبحث دعم علاقات التعاون الثنائية مع وزير خارجية الباراغواي