جريدة الوطن:
2024-09-19@17:25:32 GMT

أحمد بن محمد يستقبل سفير فرنسا

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

أحمد بن محمد يستقبل سفير فرنسا

 

استقبل سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، سعادة نيكولاس نيمتشينو سفير الجمهورية الفرنسية لدى دولة الإمارات، وذلك في أبراج الإمارات في دبي.

واستعرض الجانبان تطور علاقات التعاون بين دولة الإمارات وفرنسا في ضوء روابط الشراكة التاريخية بين البلدين، وفي جميع المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية والثقافية، كما تم بحث آفاق تعزيز التعاون في مجال الرياضة، بما في ذلك تبادل الزيارات والخبرات في مجال تنظيم واستضافة البطولات الكبرى، وإعداد الرياضيين وتأهيلهم وتجهيز المنشآت الرياضية، بما يدعم مسيرة التطوير الرياضي في البلدين.

واستعرض اللقاء النهضة الرياضية التي تشهدها دولة الإمارات في ضوء الاهتمام والدعم الكبيرين من القيادة الرشيدة للقطاع الرياضي، وأثر ذلك في تعزيز مسيرة الحركة الأولمبية في الدولة والارتقاء بواقع الرياضة الإماراتية وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية، في ضوء الجهود المبذولة في اتجاه الوصول بالرياضة الإماراتية إلى أعلى مستويات التميز وتأكيد فرص تحقيق أفضل النتائج في كافة المناسبات والأحداث والاستحقاقات الرياضية الدولية.

وأعرب سمو الشيخ أحمد بن محمد عن خالص أمنياته بكل التوفيق لمدينة باريس والجمهورية الفرنسية الصديقة في استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين والمقرر انطلاقها في السادس والعشرين من يوليو المقبل حتى 11 أغسطس 2024، والألعاب البارالمبية والتي تُقام منافساتها خلال الفترة من 28 أغسطس وحتى 8 سبتمبر.

وجرى خلال اللقاء استعراض الاستعدادات الجارية في باريس لإقامة الأولمبياد، والذي تستضيفها العاصمة الفرنسية للمرة الثالثة بعد أن استضافته في العامين 1900، و1924.

من جانبه، أعرب السفير الفرنسي عن تقديره للنهضة الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات في شتى المجالات، وما تتبناه من نهج تنموي رائد يقوم على استشراف المستقبل، مؤكداً حرص بلاده على توثيق روابط التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات، بما في ذلك المجال الرياضي.

حضر اللقاء معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وسعادة فارس محمد المطوع، الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

سفير التشيك يشيد بمكتبة محمد بن راشد

استقبل رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، محمد أحمد المر، سفير جمهورية التشيك لدى الدولة جوزيف كوتسكي، بحضور عضو مجلس الإدارة، الدكتور محمد سالم المزروعي، ومدير إدارة المكتبات علي التميمي ومدير أوركسترا الإمارات السمفونية للشباب رياض قدسي.

وتناول المر العلاقات التاريخية بين البلدين في جميع القطاعات والمجالات، كما أشاد بالثراء الثقافي الذي تتميز به عاصمة التشيك براغ، واصفاً إياها بجوهرة أوروبا لما تحتويه من كنوز ثقافية وأيقونات موسيقية، إضافة إلى مبانيها التي تجسّد عراقة فن العمارة الباروكية، وأشار إلى أن المتاحف ودور الأوبرا والمسارح المتميزة، ساهمت في جعل براغ مدينة ووجهة للزوّار.
ولفت السفير "كوتسكي" إلى عمق العلاقات بين البلدين، مشيداً برؤية الإمارات لإثراء الحركة الثقافية على المستويين الإقليمي والعالمي، وأكد أن مكتبة محمد بن راشد، تشكل صرحاً ثقافياً متميزاً يوحد شعوب العالم، ويدعم تعزيز الحراك والمشهد الثقافي، إلى جانب دورها الرائد في حفظ التراث الثقافي والإنساني، كما أعرب عن إعجابه العميق بالمسيرة الحضارية للإمارات وسعيها المستمر نحو التطوير واستشراف المستقبل برؤية حكيمة من قيادتها، مشيداً بدورها كمنارة للثقافة والتقدم، وما تقدمه من بيئة حيوية نابضة بالحياة.

وأكد الجانبان، على أهمية الحفاظ على صناعة الثقافة التي أصبحت تواجه الآن واقعاً مختلفاً وتحديّاً كبيراً في ظل التطور التكنولوجي، وسبل الاستفادة من هذه الطفرة النوعية التي أتاحت الفرصة لإعادة صياغة واقع المعرفة للارتقاء بصناعة الثقافة والأدب، والحفاظ على الدور الحيوي الذي تلعبه الحركة الثقافية للنهوض بالشعوب لتساهم في التقارب الفكري بين الشرق والغرب.
وأشاد رياض قدسي بجهود الإمارات في النهوض بالثقافة ورعاية المواهب المحلية من خلال إنشاء أوركسترا محلية لتدريبها وتمثيل الدولة، كما أبرز أهمية الاستفادة من التجارب العالمية عبر تنظيم ورش تدريب بالتعاون مع دار الأوبرا التشيكية.
واطلع السفير "كوتسكي" على مقتنيات المكتبة وخدماتها ومرافقها ومن بينها مركز المعلومات والمسرح ومعرض الذخائر، بالإضافة إلى ما تحتويه من مصادر ثقافية عالمية وأخرى خاصة بالثقافة التشيكية، والتي وصلت إلى 157 كتاباً لمؤلفين وروائيين تشيكيين، بالإضافة إلى 107 كتب مترجمة للعربية، و1343 كتاباً إلكترونياً متاحاً للقرّاء ومرتادي المكتبة، وفي ختام الزيارة تبادل الجانبان الصور التذكارية والهدايا.

مقالات مشابهة

  • «الباعور» يستقبل سفير تركيا لدى ليبيا
  • سفير التشيك يشيد بمكتبة محمد بن راشد
  • "رئيس البريد المصري".. يستقبل "سفير جمهورية سنغافورة" لدى القاهرة
  • رئيس البريد يستقبل سفير سنغافورة لدى القاهرة
  • «عبد الغفار» يستقبل سفير جمهورية كازاخستان لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي
  • خالد عبدالغفار يستقبل سفير كازاخستان لبحث سبل التعاون فى القطاع الصحي
  • رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة
  • وزير العمل يستقبل سفير مصر في قبرص لبحث الملفات المشتركة
  • وزير التموين يستقبل سفير إيطاليا لبحث مجالات وسُبل التعاون
  • عبدالله بن زايد يستقبل بوريل ويبحثان علاقات التعاون والتطورات في المنطقة