قال خالد أبو بكر مراسل «القاهرة الإخبارية» من فيينا، إن النمسا تتخلى عن الغاز الروسي لإرضاء أوروبا، وبالعودة إلى تصريح الرئيس الروسي بوتين عندما قال إن الدول الأوروبية التي ستحاول الاستغناء عن الغاز الروسي ستكون كمن يطلق النار على قدميه.

النمسا بها أعلى معدل في التضخم في دول الاتحاد الأوروبي

وأضاف خلال رسالة على الهواء: «النمسا بالفعل إذا قررت الاستغناء الفوري عن الغاز، ستكون كمن أطلق النار على رأسه وليس على قدميه، بالنظر إلى أن النمسا بها أعلى معدل تضخم في دول الاتحاد الأوروبي خلال العام الماضي، وهي لا تستطيع في اللحظة الآنية سواء لوجستيا أو اقتصاديا الاستغناء عن ذلك الغاز الروسي الرخيص».

النمسا تُموّل حرب بوتين ضد أوكرانيا

وتابع: «أدى ذلك إلى تعرضها إلى موجة من الانتقادات من دول عديدة داخل الاتحاد الأوروبي وكذلك من أوكرانيا، موضحا أن هذه الانتقادات تقول إن النمسا تُموّل حرب بوتين ضد أوكرانيا، مما دفع النمسا إلى الشروع في بعض الإجراءات التي تؤدي إلى تنويع مصادر الطاقة على المدى المتوسط».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية النمسا بوتين الغاز الروسی عن الغاز

إقرأ أيضاً:

أوربان بعد زيارته لموسكو: بوتين شخص عقلاني ودقيق بنسبة تزيد عن 100%

قال رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، بعد زيارته لموسكو يوم الجمعة، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، شخص عقلاني ودقيق بنسبة تزيد عن 100%.

وأضاف رئيس الوزراء الهنغاري في مقابلة صحفية بعد زيارته لموسكو وإجرائه محادثات مع الرئيس الروسي: "إنه (بوتين) عقلاني أكثر من 100% عندما يجري محادثات، وعندما يشرح وجهة نظره، ويقدم اقتراحا". 

 ووفقا لأوربان، بوتين سياسي "هادئ، وحذر للغاية، ودقيق في المواعيد". 

 وفي وقت سابق أكد رئيس الوزراء الهنغاري أنه حقق الهدف الرئيسي من زيارته لموسكو وهو بدء فتح قنوات اتصال مباشر وبدء حوار مع الرئيس الروسي حول أقصر الطرق للسلام في أوكرانيا.  

وقبل موسكو زار أوربان كييف الثلاثاء الماضي للمرة الأولى منذ 12 عاما، حيث اقترح على زعيم نظام كييف فلاديمير زيلينسكي وقف إطلاق النار وبدء المفاوضات مع روسيا، إلا أن الأخير رفض المبادرة.  

وقد أعلنت روسيا باستمرار استعدادها لإجراء مفاوضات من أجل التوصل إلى حل للأزمة الأوكرانية، وشددت على ضرورة أخذ الواقع الجديد على الأرض، ومطالب روسيا الأمنية في الاعتبار.

مقالات مشابهة

  • مودي في موسكو لأول مرة منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا
  • مودي يجري مباحثات مع بوتين
  • "واشنطن بوست": زيارة أوربان للصين انتصار دبلوماسي لبوتين والتعددية القطبية التي يعمل جاهدا لترسيخها
  • الرئيس الصيني: على المجتمع الدولي تهيئة الظروف للحوار المباشر بين روسيا وأوكرانيا
  • بعد لقائه بوتين.. أوروبان يصل الصين في "مهمة سلام"
  • تقرير لـ«القاهرة الإخبارية» يرصد التحولات في أوروبا بعد انتخابات بريطانيا وفرنسا
  • رؤية اقتصادية حول صادرات الغاز الروسي: سترفع الأسعار في آسيا
  • روسيا تدرس تغيير عقيدتها النووية.. ردا على تصرفات غربية
  • أوربان بعد زيارته لموسكو: بوتين شخص عقلاني ودقيق بنسبة تزيد عن 100%
  • اليمين المتطرف الهولندي يعلن انضمامه لتكتل برلماني أوروبي جديد