صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@15:02:17 GMT

سباق السيدات يدشن مهرجان أبوظبي للقدرة

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الإمارات تجمعنا».. مشهد الإبداع في «اليوم الرياضي الوطني» سعيد الشامسي ينتزع لقب «كأس المدربين» للقدرة


برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، تنظم القرية بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية والسباق، مهرجان أبوظبي للقدرة، ويدشن سباق السيدات لمسافة 100 كلم، صباح الجمعة، المهرجان في ختام برامج فعاليات الموسم بقرية الإمارات العالمية للقدرة.


ويشتمل المهرجان أيضاً على سباق كأس الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان، للإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم الذي يقام غداً، والسباق المفتوح لمسافة 120 كلم في ختام المهرجان يوم الأحد.
وخصصت للسباق جوائز قيمة، حيث ينال صاحب المركز الأول 233650 درهماً، والثاني 187950 درهماً، والثالث 187950 درهماً، ويحصل أصحاب المراكز من الرابع وحتى العشرين مبالغ تبدأ من 50000 درهم إلى 30000 درهم.
وتم تقسيم سباق السيدات إلى 4 مراحل، تبلغ مسافة الأولى التي تم ترسيمها باللون الأزرق، 35 كيلومتراً، وتبلغ مسافة المرحلة الثانية باللون الأصفر 25 كيلومتراً، والمرحلة الثالثة باللون الأحمر، وتبلغ مسافتها 20 كيلومتراً، والمرحلة الرابعة والأخيرة باللون الأبيض، وتبلغ مسافتها 20 كيلومتراً.
وتسعى إسطبلات المغاوير، للمحافظة على اللقب، حيث هيمنت فارسات الإسطبل على المركزين الأول والثاني خلال سباق النسخة الماضية الذي شهد مشاركة 128 فارسة من مختلف إسطبلات وأندية الفروسية بالدولة.
وانتزعت المركز الأول الفارسة أفنان إبراهيم على صهوة الجواد «باراكا الجيدو»، مسجلة 3:21:04 ساعة، تلتها زميلتها شرينه الفلاسي على صهوة «فينيتا» بزمن 3:22:30 ساعة، والفارسة نورا خلفان القبيسي على صهوة «ايزي بلي دي كومبيتي» لإسطبلات البوادي، بزمن 3:22:55 ساعة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي قرية الإمارات العالمية للقدرة اتحاد الفروسية والسباق

إقرأ أيضاً:

ثقافة الشارقة تختتم فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة بتطوان

اختتمت دائرة الثقافة في الشارقة بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية مساء أمس، فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة الذي أقيم في مدينة تطوان المغربية لمدة 3 أيام بمشاركة أكثر من 30 مبدعا من شعراء ومثقفين وفنانين وسط أجواء احتفائية بالشعر ومبدعيه.

أُقيم حفل الختام في مدرسة الصنائع والفنون الوطنية في تطوان بحضور سعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة ومحمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة، والدكتور يوسف الفهري رئيس المدرسة العليا للأساتذة في مدينة مرتيل، ومخلص الصغير مدير دار الشعر في تطوان وعدد كبير من الأدباء والمثقفين والطلاب الجامعيين.

وقال مخلص الصغير إن الدورة الحالية من مهرجان الشعراء المغاربة كانت استثنائية جمعت ببن الشعر والمسرح والموسيقى والتشكيل، وجمعت بين مختلف أجيال وأشكال الكتابة الشعرية منذ المؤسسين الرواد، وصولا إلى المتوجين بجائزة الديوان الأول للشعراء الشباب، موضحا أن المهرجان شهد حضور شعراء مغاربة مرموقين تألقوا في أمسيات المهرجان ولقاءاته الكبرى.

وشهد اليوم الختامي ندوة فكرية بعنوان “الشعر.. من الإبداعي إلى الرقمي”، تناولت أبرز مستجدات الذكاء الاصطناعي وأثره على الإبداع، خاصة في الشعر.

وأجمع المتحدثون في الندوة على أن التقنيات الحديثة لا يمكن أن تقدّم نصا إبداعيا، يوازي وجدانيات البشر، فيما قدّم المشاركون نماذج شعرية من الذكاء الاصطناعي وعرضها على الجمهور.وام


مقالات مشابهة

  • ثقافة الشارقة تختتم فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة بتطوان
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ 17
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الدكتور عاطف عوض
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عزت زين في افتتاح دورته السابعة عشرة
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عزت زين
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عزت زين في افتتاح دورته السابعة عشر
  • أحمد أمين رئيسًا لمهرجان "نبتة" للأطفال ضمن فاعليات مهرجان العلمين (تفاصيل)
  • تكريم الفنان أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17
  • تكريم أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17