الأسبوع:
2024-07-06@17:19:49 GMT

الحكم بالإعدام على المتهم بإنهاء حياة شخص في الصف

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

الحكم بالإعدام على المتهم بإنهاء حياة شخص في الصف

قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الخميس، بمعاقبة المتهم بـ قتل شخص لسرقته بالصف بالإعدام شنقا.

الإعدام على المتهم بقتل شخص لسرقته بالصف

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار حسين فاضل شحات، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عبد الرحيم علي عبد العال، ومحمد حسن خطاب، وأمانة السر محمد السيد ووائل السيد.

وكشف أمر إحالة المتهم في القضية رقم 15150 لسنة 2010 جنايات الصف، أن المتهم «عمرو.

ع. ذ » وجهت له تهمة قتل المجني عليه «رمضان. ج. ع »عمدا بأن أطلق عليه عدة أعيرة من سلاح ناري بندقية قاصدا من ذلك قتله، وذلك بمساعدة واشتراك مع باقي المتهمين.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهم اشترك مع باقي المتهمين بالشروع في سرقة المنقولات المملوكة للمجني عليه وآخر، وكان ذلك بطريق الإكراه بأن اعترضوا سبيلهما حال سيرهما بالطريق العام بالسيارة، حيث أشهروا في وجهيهما سلاحين ناريين بندقيتين آليتين بقصد سرقتهما فأوقعوا بذلك الرعب في نفسيهما، لكن لم يتمكن المتهمون من سرقة المجني عليهم، لاعتراض المجني عليه الأول لهم وقاومهم حتى قتله المتهم الأول بسلاح ناري وفر هاربا.

اقرأ أيضاًالسجن المشدد ثلاث سنوات لمدير الإدارة الهندسية السابق بدشنا وآخرين

النيابة تأمر بحبس طالب القليوبية «قاتل زميله» 4 أيام على ذمة التحقيق

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بالإعدام شنقا جنايات الصف قتل شخص قتل شخص بالصف قتل عمد محكمة جنايات جنوب الجيزة

إقرأ أيضاً:

الإعدام لشخصين قتلا مزارعا أثناء سرقة زواية حديد من أرض بالقناطر الخيرية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمى، وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد بحيرى، ووليد أبو المعاطى محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمى، بالإعدام شنقا لعاطلين لاتهامهما بقتل مزارع اعترضهما أثناء سرقتهما ذوى حديدية من السور المحيط بأرضه بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، وذلك بعد ورود رد فضيلة مفتى الجمهورية وإبداء الرأى الشرعى فى إعدامهم.

وتضمن أمر الإحالة الخاص القضية رقم 7726 لسنة 2023 جنايات مركز القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 105 لسنة 2023 كلى جنوب بنها، أن المتهمين "محمد س ف"، 47 سنة، مقيم قرية قرنفيل دائرة مركز القناطر الخيرية، و"جمعة ن ج"، 26 سنة، مقيم برشوم مركز طوخ، عاطلين، لأنهما 2 / 8 / 2022، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، قتلًا المجنى عليه حسن عاشور محمد، عمدًا مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين بيتا النية وعقدا العزم وأعدا العدة لذلك الغرض سلاحًا ناريًا وأداة (بندقية خرطوش - قطعة حديدية)، وما أن ظفروا به حتى أشهر الأول البندقية الآلية التى كانت بحوزته مطلقا عدة أعيرة نارية صوب المجنى عليه فاستقرت إحداها بجسده، وأقبل المتهم الثانى على التعدى عليه بالضرب مستخدمًا فى ذلك الأداة المار بيانها محدثين به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتى أودت بحياته.

وأوضح أمر الإحالة، أنه ارتبطت تلك الجناية بجنحة وهى أنهما فى ذات المكان والزمان سالفى الذكر سرقا الأشياء المبينة وصفًا وقيمة بالأوراق والمملوكة للمجنى عليه حسن عاشور محمد بأرضه وكان ذلك ليلًا حال كونهما أكثر من شخصين على النحو المبين بالاوراق.

واستطرد أمر الإحالة، أن المتهمين حازا وأحرزا سلاحًا ناريًا مششخنًا «بندقية آلية » مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، كما حازا وأحرزا ذخائر « 23 طلقات » مما تستعمل على السلاح النارى موضوع الوصف السابق، وحازا وأحرزا سلاحًا أبيض وأداة بدون ترخيص "سنجة، كماشة"، بغير مسوغ قانونى أو مسوغ من الضرورة الشخصية أو الحرفية.

وكشفت تحريات المباحث بقيادة المقدم محمود علام رئيس مباحث مركز القناطر الخيرية، والتى توصلت إلى إتفاق المتهمان على سرقة زوى حديدية متواجدة حول أرض المجنى عليه المتوفى إلى رحمة مولاه، وأشقائه فأحضر المتهم الأول على أثرها سلاحًا ناريًا "بندقية آلية" عاقدين العزم على قتل من ترائا بصيرته حال ارتكابهما الجريمة التالية وبضبطه للمتهمين أقرا بارتكاب الواقعة، وعزى قصد المتهمين سرقة المنقولات وإزهاق روح المجنى عليه.







مقالات مشابهة

  • مناظرة النيابة لجثة عامل قتله زوح شقيقته بالبساتين: جروح طعنية بالصدر
  • جنايات القاهرة تعاقب سباك و3 سيدات بالإعدام لقتلهم شخص وسرقته بالساحل
  • التحفظ على ضحية بلطجية المرج لحين استجواب النيابة
  • الأحد.. محاكمة المتهم بإنهاء حياة ابن شقيقه في حلوان
  • الإعدام لبدون قتل والده بسلاح ناري في الكويت
  • الإعدام لشخصين قتلا مزارعا أثناء سرقة زواية حديد من أرض بالقناطر الخيرية
  • حكاية سحل شاب وترويع والدته بكلاب شرسة على يد «بلطجي الحتة» بالمرج.. صور
  • حبس المتهمين بتمزيق جسد شاب بالأسلحة في السلام
  • تجديد حبس لصوص ألقوا طفلا من شقة بالمعصرة
  • تجديد حبس لصوص ألقوا بطفل من شقة بالمعصرة