أفادت قناة "المسيرة" اليمنية التابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثية، الخميس، بأن غارتين جويتين استهدفتا منطقة رأس عيسى في الحديدة غرب اليمن.

إقرأ المزيد شاهد.. اشتعال النيران بالسفينة الإسرائيلية MSC SKY في بحر العرب

وقالت القناة، إن "طيران العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف بغارتين منطقة رأس عيسى في مديرية الصليف".

يأتي ذلك، بينما أعلنت القيادة الأمريكية الوسطى اليوم الخميس، أن قواتها "شنت ضربات دفاع عن النفس ضد طائرتين مسيرتين في اليمن".

وكانت جماعة "أنصار الله" أعلنت أمس الأربعاء استهداف سفينة "ترو كونفيدينس" المملوكة من ليبيريا، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من أفراد طاقمها.

كما أعلنت مطلع الأسبوع في 4 مارس، استهداف السفينة الإسرائيلية MSC SKY في بحر العرب، بعد ساعات من استهداف سفن حربية أمريكية في البحر الأحمر.

من جهة أخرى، قال الناطق باسم جماعة "أنصار الله" محمد عبد السلام اليوم، إن واشنطن ولندن تتحملان تداعيات "عسكرة" البحر الأحمر، مؤكدا أن استهداف السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى إسرائيل يهدف للضغط لوقف الحرب على غزة.

ويؤكد الحوثيون مرارا أن هجماتهم "لن تتوقف إلا عند توقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وتسببت هجمات الحوثيين بتعليق عدد من شركات الشحن الكبرى مرور سفنها عبر البحر الأحمر الذي يمر عبره عادة حوالي 12 بالمئة من التجارة العالمية.

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار اليمن البحر الأحمر الحرب على غزة الحوثيون طوفان الأقصى قطاع غزة ميناء الحديدة ناقلات النفط

إقرأ أيضاً:

أنصار الله تدين الجرائم الإسرائيلية في لبنان وتؤكد دعمها الكامل لحزب الله في مواجهة التصعيد

الجديد برس:

أدان المكتب السياسي لحركة أنصار الله، الأربعاء، بأشد العبارات “العمليات الإجرامية الإسرائيلية بحق لبنان والتي أسفرت عن عدد من الشهداء والجرحى”، مؤكداً أن هذه العمليات بحق المدنيين “تعد جريمة حرب مكتملة الأركان، وتمثل انتهاكاً سافراً لسيادة لبنان”.

وقال المكتب السياسي لأنصار الله في بيان صادر عنه، إن “تمادي الكيان الصهيوني في جرائمه سواء في غزة أو لبنان يأتي في ظل دعم ومساندة أمريكية على كل المستويات”، مشيراً أن “المقاومة الإسلامية في حزب الله تدفع ثمن مواقفها الإيمانية والأخلاقية الشجاعة المساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته في غزة”.

وأكد أن “مواقف حزب الله فتكت بالعدو الإسرائيلي وألحقت به الكثير من الخسائر البشرية والمادية”، معتبرة أن “لجوء العدو الصهيوني إلى هذا النوع من الجرائم يدل على مدى الإفلاس والعجز في المواجهة العسكرية المباشرة”.

وذكر المكتب السياسي للحركة أن “العدو الإسرائيلي يحاول من خلال هذه الجريمة إنقاذ نفسه من المواجهات المباشرة في الميدان”، معلنة “كامل التضامن مع الشعب اللبناني، وحق لبنان ومقاومته في الرد على هذا التصعيد الخطير بما يمثله من إيغال في الدم”.

وجددت حركة أنصار الله، ثقتها في لبنان والمقاومة الإسلامية في حزب الله على مواجهة التصعيد الإسرائيلي مهما كانت التحديات وبلغت التداعيات، مؤكدةً “وقوفنا إلى جانب لبنان ومقاومته الإسلامية في مواجهة العدوان الصهيوني على لبنان وشعبها ومقاومتها”.

مقالات مشابهة

  • أنصار الله تدين الجرائم الإسرائيلية في لبنان وتؤكد دعمها الكامل لحزب الله في مواجهة التصعيد
  • سياسي أنصار الله يدين بشدة العمليات الإجرامية الإسرائيلية بحق المدنيين في لبنان
  • الغرب يتأكد من فشله: تحالفات البحر الأحمر عاجزة عن مواجهة أنصار الله
  • البخيتي يكشف عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم في البحر الأحمر
  • سحب ناقلة نفط يونانية استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر إلى منطقة آمنة
  • هكذا علق السفير الأمريكي الأسبق في اليمن على استهداف الحوثيين لتل أبيب
  • رأس بناس جنة البحر الأحمر.. شواطئ بكر وأفضل مناطق الغوص في العالم
  • السنوار يبعث برسالة خاصة لقائد حركة أنصار الله في اليمن (تفاصيل)
  • وزير الخارجية: التصعيد غير مبرر في البحر الأحمر يؤثر على حرية الملاحة الدولية
  • بعد “رأس الحكمة”.. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار