قال حسين مشيك مراسل قناة القاهرة الإخبارية إنَّ جهاز الأمن الفيدرالي الروسي حيد منذ قليل خلية تابعة لتنظيم «داعش» المحظور والإرهابي كما تصنفه القيادة الروسية، هذه الخلية كانت بصدد تنفيذ هجوم إرهابي على أحد الأماكن التابعة لليهود في العاصمة الروسية موسكو.

روسيا تعيش حالة الانتخابات الرئاسية

وأضاف «مشيك»، خلال رسالة على الهواء ببرنامج «جولة المراسلين»، ويقدمه الإعلامي همام مجاهد، أن هذا الخبر لافت للغاية في الوقت الحالي، خاصة أن روسيا تعيش حالة الانتخابات الرئاسية التي تبدأ بعد أيام قليلة تحديدا في 15 من الشهر الحالي، وتستمر حتى 17 من نفس الشهر.

وطرح تساؤلا : «هل هذه الخلية التي كانت بصدد تنفيذ هجوم ضد كنيس لليهود في موسكو تنفذ أجندة خارجية وغربية؟، ولا سيما أنه منذ قليل سكرتير مجلس الأمن الروسي أكد أن الأحداث التي حصلت في جمهورية داغستان وخاصة في مطارها العام الماضي كان ورائها أيادي واستخبارات غربية، وتعمل على مدار الساعة على توتير الأوضاع في شمال القوقاز».

روسيا تصارع مع الغرب

وتابع: «روسيا تعيش حالة صراع مع الغرب، ولا سيما العملية العسكرية في أوكرانيا، وأيضا في المقابل يوجد انتخابات رئاسية في الأراضي الروسية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية روسيا الأراضي الروسية أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027

أعلنت وكالة الفضاء الروسية الوطنية (روسكوزموس) اليوم الثلاثاء أن روسيا تعتزم البدء في تشييد محطتها الفضائية الخاصة في 2027.
ومن المقرر أن يتم إطلاق أول وحدة فضائية للمحطة في الفضاء في ذلك العام. 
ومن المتوقع أن يتم استكمال القاعدة الرئيسية للمحطة بحلول عام 2030.
ويتألف المركز من أربع وحدات فضائية: وحدة للبحث والإمداد بالطاقة ووحدة غرفة الضغط ووحدة قاعدة ووحدة لالتحام مركبات الفضاء.
 ومن المخطط أن يتم التوسع في محطة الخدمة المدارية الروسية بين عامي 2031 و 2033 بإضافة وحدتي إنشاء أخريين. وبرر يوري بوريسوف رئيس وكالة روسكوزموس الإطار الزمني بما زعمه عن أن حالة محطة الفضاء الدولية باتت سيئة. 
 وقال بوريسوف لدى توقيعه على الإطار الزمني: «تعلمون جميعاً جيداً حالة محطة الفضاء الدولية. والأمر الأكثر أهمية هو أننا لا يمكننا أن نسمح بأي توقف في رحلاتنا الفضائية المأهولة». 

أخبار ذات صلة مقتل وإصابة 8 أشخاص بانفجار مبنى سكني في بشكيريا الروسية موسكو تفحص نظام «أتاكمز» وتسيطر على قريتين إضافيتين شرق أوكرانيا المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • الإسعاف الإسرائيلي ينقل إصابات إلى مستشفى "رامبام" في حيفا بعد هجوم حزب الله اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ أكبر هجوم على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • صبا مبارك تعيش حالة كبيرة من النشاط الفني
  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد
  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027
  • السفارة الروسية بلندن: اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية عار عن الصحة
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • العراق يعلن القبض على خلية مرتبطة بـالعمال الكردستاني.. خططت لعمليات
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية