نجحت عناصر الشرطة بولاية أمن الدار البيضاء، زوال اليوم الخميس، في توقيف شخص يبلغ من العمر 21 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بعدم الامتثال ومحاولة دهس شرطي بواسطة دراجة ثلاثية العجلات ونقل الركاب بدون رخصة.

وكانت عناصر الشرطة قد ضبطت المشتبه فيه وهو في حالة تلبس بنقل الركاب بدون رخصة باستعمال دراجة نارية ثلاثية العجلات على المسار المخصص حصريا لعربات “BusWay”، كما أنه لم يمتثل ولاذ بالفرار بعدما حاول دهس أحد عناصر الشرطة، وهي الأفعال الإجرامية التي شكلت موضوع شريط فيديو منشور على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط عن ضبط الدراجة النارية المستعملة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وإيداعها بالمحجز البلدي، علاوة على تحديد هوية مرتكب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيفه زوال يومه الخميس.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

كلمات دلالية المغرب جريمة حوادث

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب جريمة حوادث الأفعال الإجرامیة

إقرأ أيضاً:

لسلامة الركاب.. إرشادات مهمة لقائدي المركبات قبل الانطلاق

أصدرت الإدارة العامة للمرور السعودي، اليوم الاثنين، إرشادات مهمة لقائدي المركبات، للتأكد من سلامة الركاب قبل الانطلاق.
وأوضحت الإدارة عير حسابها الرسمي بمنصة "إكس"، 3 إرشادات لسلامة الركاب قبل التحرك بالسيارة، وهي كالآتي:ربط حــــزام الأمـــانتوفير مقاعد الأمان المخصصة للأطفالعدم إركاب الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عشر سنوات في المقعد الأمامي للمركبة إلا في حالة عدم وجود مقعد خلفي.

لرحلة آمنة .. تأكد من سلامة الركاب قبل الانطلاق.
أخبار متعلقة خطوات تنفيذ خدمة الكفالة الإلكترونية عبر أبشرمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينقذ "ثلاثيني" توقف نبضه لـ"40" دقيقة إثر إصابته بنوبة قلبية حادة#المرور_السعودي#سلامتك_تهمنا pic.twitter.com/iJoBjnnOJG— المرور السعودي (@eMoroor) September 30, 2024توجيهات المرور السعوديسبق وأصدر "المرور السعودي" توجيهات لقائدي المركبات في حال حدوث الازدحامات المرورية، مشددة على أهمية اتباع تنظيمات السير على الطريق لضمان الوصول الآمن إلى الوجهة المطلوبة.
وأكدت الإدارة أن السلوكيات الخاطئة أثناء الازدحام تساهم في تفاقم المشكلة وتزيد من احتمالية وقوع الحوادث.
ومن أبرز السلوكيات التي حذرت منها الإدارة: "التنقل بين المسارات بشكل عشوائي، وهو ما يؤدي إلى تعطيل حركة المرور وإرباك السائقين الآخرين، إضافة إلى إساءة استخدام منبه المركبة الذي يتسبب في زيادة التوتر والضغط النفسي على الطريق.

مقالات مشابهة

  • منظمة الطيران المدني الإيرانية تحول رحلات الركاب إلى طرق بديلة
  • السويد.. اعتقال رجل رفع علم “قوس قزح” على مبنى للسفارة المغربية
  • لسلامة الركاب.. إرشادات مهمة لقائدي المركبات قبل الانطلاق
  • السويد.. اعتقال رجل رفع علم قوس قزح على مبنى للسفارة المغربية
  • اعتقال مشجعين لميلان وإنتر بعد اتهامهم بالابتزاز والعنف وجرائم أخرى
  • مركز للألعاب الإلكترونية بين مشاريع أخرى تكلف الدار البيضاء 70 مليارا
  • حادثة غريبة في بورصة: رجل يحطم سيارته بعد تلقيه مخالفة مرورية
  • المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: إيران لن تترك أيا من "الأعمال الإجرامية لإسرائيل" من دون رد
  • اعتقال سوري في ألمانيا بعد حرائق مبنيين سكنيين
  • وزير الداخلية: نجاح عناصر الشرطة النسائية فى القيام بالعديد من المهام الأمنية